التغذيةالحليب ومشتقاته

الحليب العضوي

تشمل الفوائد الصحية للحليب العضوي وجود مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض اللينوليك (CLA)، ومضادات الأكسدة وفيتامينات أكثر من الحليب العادي. يُعتبر الحليب أحد أهم مكونات نظامنا الغذائي حيث أن استهلاكه يضمن نمواً وتطوراً صحياً.

ما هو الحليب العضوي؟

تستخدم الألبان الحديثة أنواعاً مختلفة من المواد الكيميائية في إنتاج الحليب. وتشمل هذه المبيدات والأسمدة لزراعة الأعلاف، وكذلك الهرمونات والمضادات الحيوية التي يتم تغذيتها إلى الأبقار.

أدى الاستخدام المُفرط لهذه المواد الكيميائية في إنتاج الألبان التقليدية، والآثار الضارة التي تسببها، إلى زيادة الطلب على الحليب العضوي من المستهلكين المهتمين بالصحة (وهو الحليب الذي تمّ الحصول عليه دون التعرّض للأسمدة الصناعية والمبيدات الحشرية والمضادات الحيوية أي تم الحصول على الحليب العضوي من الأبقار التي لم تُحقن بأي هرمونات اصطناعية أو أي شيء آخر غير طبيعي).

حاليا، فقط من إجمالي الحليب المُباع في الولايات المتحدة هو الحليب العضوي. ومع ذلك، فإن هذا القطاع ينمو بسرعة بمعدل يزيد عن 20٪ سنوياً. ينمو سوق الألبان العضوية في بلدان أخرى أيضاً، حيث يوجد أكثر من 30٪ في المملكة المتحدة. لماذا يزداد الطلب على الحليب العضوي بهذه السرعة؟ الجواب الواضح هو أن هذا النوع من الحليب أكثر صحّة من الحليب التقليدي.

بينما يحتفظ الحليب العضوي بجميع المزايا التي يوفّرها الحليب غير العضوي، فإنه يوفّر أيضاً بعض الفوائد الإضافية. يوفّر مُوردّو الألبان العضوية التعاونية أيضاً فوائد مختلفة من الحليب العضوي.

المصدر
4 Surprising Benefits Of Organic MilkThe UK’s largest, farmer-owned & run, organic dairy cooperativeZeaxanthin

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى