التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين الفاصوليا المجففة

اقرأ في هذا المقال
  • تخزين الفاصوليا بالطريقة الصحيحة:
  • استخدام الفاصوليا المجففة في وصفات الطبخ:
  • طهي الفاصوليا المجففة:
  • نصائح تخزين الفاصوليا المجففة

الفاصوليا رخيصة ولذيذة وصحية ويتم تخزينها بشكل مريح، في الواقع يمكنك تخزين الفاصوليا المجففة لمدة تصل إلى عام أو أكثر لذا فإنّ الأمر يستحق وقتك وسيساعد ميزانيتك لمعرفة كيفية تخزينها بشكل صحيح. ليس فقط الفاصولياء المجففة أرخص بكثير من الفاصولياء المعلبة ولكن يمكنك أيضًا توفير المزيد من خلال شرائها من الحافظات كبيرة الحجم في السوق. اتبع هذه النصائح لتخزين الفاصوليا المجففة في المخزن بنجاح، العملية سهلة وتستغرق خمس دقائق فقط.

تخزين الفاصوليا بالطريقة الصحيحة:


اتبع هذه الخطوات البسيطة لتخزين الفاصوليا المجففة بشكل صحيح، انقل الفاصوليا المجففة إلى حافظة تخزين آمنة للغذاء بغطاء محكم الإغلاق؛ يتم ذلك لأنه إذا تركتها في الحقيبة فإنها ستجف بشكل أسرع. ولا تنسى إزالة أي حبوب أو صخور مكسورة تلاحظها. ضع الوعاء في مكان بارد وجاف بعيدًا عن ضوء الشمس.


للحصول على أفضل طعم استخدم الحبوب في غضون عام ستظل آمنة للأكل بعد عام لكنها تجف بمرور الوقت وقد تستغرق وقتًا أطول في النقع والطبخ. ولكن إذا كان عمر الحبوب أكثر من عام فلا تتسرع في رميها. وجدت بعض الدراسات أنه يمكن تخزين الفاصوليا المجففة لعدة سنوات.

استخدام الفاصوليا المجففة في وصفات الطبخ:


هنالك العديد من الوصفات التي تتضمن الفاصوليا. فعلى سبيل المثال هناك العشرات من الوصفات خصيصًا لطهي الفاصوليا المجففة على نار هادئة إذا كانت الوصفة تستدعي الفاصوليا المعلبة، يعادل نصف كوب من الفاصولياء المجففة كومة واحدة من 15 أونصة من الفاصوليا المشتراة من المتجر وسينتج رطل واحد من الفاصوليا المجففة حوالي 6 أكواب من الفاصوليا المطبوخة (أو أربع علب من الفاصوليا).

طهي الفاصوليا المجففة:


إذا لم تقم أبدًا بطهي الفاصوليا المجففة من قبل فمن السهل طهيها مثل تخزينها. ستنقعهم لبضع ساعات أو طوال الليل ثم تغليهم حتى تصبح طرية (30 دقيقة إلى ساعتين) اعتمادًا على الفاصوليا ومدى نضارتها. إذا كنت في عجلة من أمرك فهناك طريقة نقع سريعة يمكنك استخدامها لتسريع عملية الطهي.

نصائح تخزين الفاصوليا المجففة:


إذا كانت الحبوب مخزنة في خزانة الطعام لفترة من الوقت فإن مجلس الحبوب الجافة الأمريكي يوصي بإضافة ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الوعاء لكل رطل من الحبوب عند طهيها، لا يجب تخزين الفاصوليا المجففة على دفعات كبيرة، قسّمها بين أوعية التجميد بحجم نصف لتر وخزنها في الفريزر. فعندما تحتاج إلى علبة من الفاصوليا اسحب إحدى البرطمانات وقم بإذابتها في الميكروويف أو في الثلاجة طوال الليل.

المصدر
How to Store Dried BeansDry BeansStoring Dried Beans

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى