التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين المخبوزات

اقرأ في هذا المقال
  • الكوكيز الناعمة وقطع البراونيز:
  • الكوكيز المقرمش:
  • المعجنات والفطائر:
  • المخبوزات والكيك والمعمول:
  • كيف تبقى منتجات الخبز طازجة لفترة أطول؟

في هذا المقال نصائح تخزين للحفاظ على منتجات المخبوزات طازجة لأطول فترة ممكنة فلا تدع خبزك محلي الصنع يتعرض للتلف. سنوضح لك كيفية تخزين الخبز والكعك والفطائر والمزيد حتى تبقى طازجة وألذ لفترة أطول.

الكوكيز الناعمة وقطع البراونيز:

يجب الاحتفاظ بالكوكيز الناعمة والبراونيز المقطعة أو المارشميلو (الحلوى المطاطية) في حافظة محكمة الإغلاق أو في حقيبة تخزين الفريزر. ويمكنك إضافة شريحة من الخبز الطري إلى وعاء كبير للمساعدة على إبقائها رطبة، قد تساعد رطوبة الخبز على منع البسكويت والكعك من التصلب.

ملاحظة: من الأسهل تخزين البراونيزغير متجمدة في وعاء محكم الإغلاق وإضافة الزينة قبل التقديم مباشرة.

الكوكيز المقرمش:

  • يجب تخزين الكوكيزالمقرمشة في حافظة مغطاة بشكل فضفاض. ويمكن الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة لمدّة أسبوع تقريبًا.

  • إذا كنت بحاجة إلى تخزين الكوكيز المقرمش لفترة أطول فضعها في الثلاجة أو انقلها إلى حقيبة التجميد لتخزينها حتى ثلاثة أشهر.

حافظات تخزين الكوكيز المقرمش:

  • معظم حافظات التخزين تأتي جديدة بختم محكم. وغالبًا ما تحتوي الحافظات القديمة على مانع تسرب، هناك سبب يجعل الشركات المصنعة توصي بغسل الحافظات البلاستيكية يدويًا. ولتخفيف الختم قم بوضع الحافظة والغطاء من خلال غسالة الصحون، إنّ إزالة الغطاء ووضعه على الوعاء بينما لا يزال ساخناً سوف تتسبّب الحرارة في جعل الختم أكثر مرونة.

المعجنات والفطائر:

  • من الأفضل عدم تخزين الكعك الطازج، المعجنات، البسكويت وهو حار دعه يبرد تمامًا ثم أخرجه من حافظة الخبز وضعه مباشرة على قطعة من غلاف بلاستيكي.

  • لا تضعه على طبق مكشوف قبل وضعه في غلاف بلاستيكي، لف القطعة البلاستيكية بإحكام. وسيضمن ذلك بقاء كعكتك رطبة.
  • يمكنك أيضًا استخدام كيس تخزين طعام بلاستيكي، طالما أنّك تضغط كل الهواء قبل إحكام غلقه.

  • تعتبر الحقائب الورقية الصغيرة أكثر ملاءمة للكعك والعناصر الصغيرة؛ لأنّه يمكنك وضع العديد منها معًا بدلاً من لفّ كل واحدة على حدة.

  • إذا كنت بحاجة إلى تخزينه لأكثر من أسبوع فقم بتجميده.

تجميد المعجنات والخبز:

تنطبق نفس القواعد فيما يتعلق بكيفية لف أو إزالة الهواء الزائد قبل التخزين. إزالة الهواء الزائد يقلّل من الرطوبة، استخدم غلاف الفريزر البلاستيكي أو كيس الفريزر واتركه مجمداً لمدّة تصل إلى ثلاثة أشهر. عندما تكون مستعدًا لاستخدامه بإذابة الكعكة في الثلاجة تمامًا لا تذوبها على منضدة المطبخ في درجة حرارة الغرفة لأنّ ذلك قد يتسبب في تجمع الرطوبة تحت البلاستيك ممّا يجعل الكيك طريًا.

المخبوزات والكيك والمعمول:

أفضل مكان تخزين:

الخزانة هي أفضل مكان لتخزين المخبوزات، قم بتخزين المخبوزات في درجة حرارة الغرفة في أكياس محكمة الإغلاق لمنعها من التلف ويمكن تناول معظم منتجات المخابز المعبأة لمدّة تصل إلى أسبوع بعد الأفضل من قبل. وإذا كان العفن موجودًا فلا تستخدمها. بعض عناصر المخابز يتم بيع بعض أنواع الخبزفي عبوات طويلة العمر ممّا يعني أنّه يمكن تناولها بعد شهر أو أكثر من أفضلها قبل التاريخ.

هل يمكنني تجميدها؟

نعم يمكن تجميد السلع المخبوزة مثل الخبز والخبز الصغير. ويجب فصل والتقطيع قبل التجميد وحفظها في عبوات محكمة الغلق حتى نستطيع إذابتها عندما نحتاجها لاحقًا. ويمكن أيضًا تحميصها مباشرة من المجمدة.

كيف تبقى منتجات الخبز طازجة لفترة أطول؟

بمجرد فتح العبوة أعد الغلق بإحكام (استخدم مشبك أو مشبك طعام) وقم بتخزينه في سلّة خبز أو خزانة.

استخدامها في وصفات الطبخ:

إذا كان الخبز تالفًا قليلاً رش عليه الماء وضعه في فرن ساخن لبضع دقائق حتى ينعش. يُعد الخبز القديم رائعًا أيضًا في صنع فتات الخبز يمكن استخدامه لتزيين خبز الباستا وفطائر الفاكهة المقرمشة أو يمكنك تجميدها في وعاء مغلق لاستخدامه لاحقًا.

المصدر
BAKED GOODS (CRUMPETS / BAGELS ETC.)How to Store Your Favorite Baked GoodsHow to Store Baked Goods So They Stay Fresh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى