التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين الموز

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل الطرق لتخزين الموز


يمكنك استخدام الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم بطرق عديدة وحتى الاستمتاع بها بمفردها. الموز مع ذلك متقلب للغاية، يبدو أنّه أخضر في لحظة واحدة وطري بني اللون في المرّة القادمة. جرب هذه الطرق لتخزين الموز والاحتفاظ به طازجًا عندما تريده. وباستخدام النصائح أدناه تعرّف على أفضل الطرق لتخزين الموز للحفاظ عليه لفترة أطول.

أفضل الطرق لتخزين الموز:

اترك الموز في الباقة:


تم إجراء التجارب فيما إذا كان الموز ينضج بشكل أسرع عندما يكون في مجموعة أو معًا. الفرق دقيق للغاية لكن بالإجماع تقريبًا، أظهرت النتائج أنّ الموز المتبقي في مجموعة سوف ينضج أبطأ قليلاً. قم بتخزين الموز مع تركه مثبّتًا خارج الكيس البلاستيكي.

تعليق الموز:


إذا كنت تأكل الكثير من الموز، فإنّ شجرة الموز تعد استثمارًا جيدًا، يعلق الفاكهة من السيقان المجمعة ويسمح للهواء بالتدوير بالتساوي حول كل فاكهة، سيؤدي ذلك إلى القضاء على “الكدمات البنية” من وضع الفاكهة على بعضها البعض.

تخزين الموز في وعاء:


يمكنك ترك الموز في وعاء مع تجنّب الكدمات، ضع المجموعة مع جانبها المنحني المواجه لأسفل الوعاء. وهذا يتيح للفاكهة الموجودة في الأعلى أن تتدلى بعيدًا عن الثمار السفلية.

لف الموز بالبلاستيك:


يقوم الموز بإطلاق غاز الإثيلين من خلال الساق. فكلما زاد الغاز المنبعث، كلما نضجت الفاكهة لذا من خلال لف نهايات السيقان بغلاف بلاستيكي يمكنك منع أو إبطاء هذا الغاز من الهروب.

احتفظ بالموز غير الناضج في درجة حرارة الغرفة:


الموز فاكهة استوائية ويحب الطقس الحار. ولا يتخزن بشكل جيد في درجات الحرارة الباردة، إذا قمت بتبريد الموز قبل أن ينضج فمن المحتمل أنّه لن يكون حلوًا عند استهلاكه. قم بتخزين الموز في درجة حرارة الغرفة حتى تأكله أو ينضج تمامًا.

كيفية تجميد الموز:


يمكن تجميد الموز، من الأفضل تقشيره أولاً ووضعها في كيس التجميد وتجميده. سيبقى جيدًا لمدة 1-3 أشهر. تجميد شرائح الموز للوصول إليها بسهولة للاستخدام.

يعتبر الموز المجمد رائعًا للعصائر، بالإضافة إلى خبز أو رغيف الموز. امزج الموز المجمد في محضر الطعام للحصول على بديل صحي للآيس كريم أو اخبزه في الفرن مع القليل من العسل في الأعلى للحصول على حلوى لطيفة. يمكنك أيضًا إضافة الموز إلى الأطباق اللذيذة استخدمها في الكاري مع الخضار أو العدس.

المصدر
The Best Ways To Store BananasHow to Store BananasHow to Store Bananas So They Don't Turn Black

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى