التغذيةفوائد غذائية

فوائد النسكافية الصحية

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع القهوة الفورية
  • فوائد القهوة الفورية الصحيّة
  • فوائد صحية أخرى

القهوة الفورية: هي نسخة مسحوقة سَريعةُ الذّوبانِ في الماءِ. لصنع شراب النسكافيه كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من المسحوق في الكوب الخاص بك وإضافة الماء الساخن. على عكس بعض الادعاءات التي تتعارض مع ذلك لا توجد مكونات إضافية، والمنتج مصنوع من 100٪ قهوة. نظرًا للمعالجة المعنية، لا يصنف الكثير من الناس هذا التنوع في المشروب على أنه “قهوة حقيقية”. هذا الاعتقاد سائد بشكل خاص في إيطاليا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​حيث بالكاد توجد قهوة فورية.

أنواع القهوة الفورية

حبيبات القهوة الفورية: هذا المنتج هو مجرد حبيبات قهوة نقية، وعادة ما يأتي في وعاء زجاجي أو كيس بلاستيكي. ستكون دائمًا قهوة 100٪.

أعواد القهوة وأكياسها: يمكنك شراؤها في صناديق تحتوي على كمية محددة من أكياس أو عصي خدمة فردية. قد تكون هذه القهوة نقية، ولكنها غالبًا ما تحتوي على السكر ومختلف أنواع الكريمات أيضًا. هم أيضا أكثر تكلفة بكثير غرام.

جاهز للشرب: قهوة تأتي في علبة جاهزة للشرب أو زجاجة. غالبًا ما تحتوي هذه المشروبات أيضًا على مواد تحلية و أو كريمات، وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من النكهات، فهي الخيار الأقل اقتصادية.

فوائد القهوة الفورية الصحيّة

يقلل الألم

كوبان من النسكافية يمكن أن يقلل من آلام العضلات بعد التمرين بنسبة تصل إلى 48٪.

حماية ضد تليف الكبد

أظهرت دراسة أخرى حديثة أيضًا أن القهوة والنسكافية يساعدان على حماية الكبد من التليّف. أظهرت دراسة أخرى أن كلًا من القهوة والنسكافيه يخفضان مستويات إنزيمات الكبد.

انخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

أولئك الذين تناولوا 6 أكواب أو أكثر في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 22 ٪ منه . أظهرت مراجعة حديثة للبحوث التي أجراها الدكتور فرانك هو من جامعة هارفارد أن خطر الإصابة به ينخفض ​​بنسبة 9٪ لكل مشروب كافيين مثل النسكافية مستهلك يوميًا خفض الكافيين خطر بنسبة 6 ٪ لكل كوب.

تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر

هناك أدلة كثيرة على أن الكافيين قد يحمي من مرض الزهايمر. من المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب (حلقة الوصل). كما قامت دراسة حديثة بعزل المركبات الموجودة في القهوة المحمصة والتي قد تكون مسؤولة عن منع تراكم لوحة الدماغ التي يعتقد أنها تسبب المرض.

احتواءه على مضادات الأكسدة

تحتوي القهوة الفورية على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية القهوة هي أكبر مصدر لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي الحديث. يعتقد أن محتواه العالي من مضادات الأكسدة مسؤول عن العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به مثل القهوة العادية، تحتوي القهوة الفورية على العديد من مضادات الأكسدة القوية.

وفقًا لإحدى الدراسات قد تحتوي على كميات أعلى من بعض مضادات الأكسدة من المشروبات الأخرى، نظرًا لطريقة معالجتها. علاوة على ذلك يحتوي كوب واحد قياسي منها على 7 سعرات حرارية فقط وكميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين (فيتامين ب3).

أقل نسبة كافيين

الكافيين هو المنشط الأكثر استهلاكًا في العالم ، والقهوة هي أكبر مصدر غذائي لها. ومع ذلك تحتوي القهوة الفورية بشكل عام على كمية أقل من الكافيين من القهوة العادية. قد يحتوي كوب واحد من القهوة الفورية التي تحتوي على ملعقة صغيرة من المسحوق على 30-90 مجم من الكافيين ، بينما يحتوي كوب واحد من القهوة العادية على 70-140 مجم.

  • نظرًا لأن الحساسية تجاه الكافيين تختلف باختلاف الفرد، فقد تكون القهوة الفورية خيارًا أفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى خفض الكافيين. القهوة الفورية متوفرة أيضًا فيها الكافيين الذي يحتوي على كمية أقل من القهوة. قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى القلق، اضطراب النوم، الأرق، اضطراب المعدة، الهزات، سرعة ضربات القلب.

فوائد صحيّة أخرى

  • انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

  • يعزز الأداء البدني والعقلي.

  • يحسن تنظيم الجلوكوز في الدم.

  • يوفر مجموعة من البوليفينول الواقية الصحية.

  • قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.

  • الذين يشربون القهوة يعيشون حياة أطول.

المصدر
0+ Good Health Reasons To Drink CoffeeInstant Coffee: Is It Good or Bad For You?Coffee Terminology

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى