التغذيةفيتامينات و معادن

5 أعراض لنقص الكروم

اقرأ في هذا المقال

  • أعراض لنقص الكروم

أعراض نقص الكروم:

الكروم عنصر من العناصر النادرة التي يحتاجها جسم الإنسان، ويُمكن أن يُؤدي نقص الكروم إلى مرض السكري وتصلّب الشرايين. فيما يلي أهم خمس أعراض لنقص الكروم:

  1. قد تواجه ارتفاع مُفاجئ في مستويات القلق. وقد تشعر بالدوار وقد يبدأ القلب في الخفقان حتى بعد القيام ببعض التمارين الخفيفة. يحدث هذا لأنه مع انخفاض مستوى الكروم في الدم، تقل أيضاً قدرة الجسم على التحكم في القلق.

  2. انخفاض مُفاجئ في مستويات الطاقة وهو علامة أُخرى على نقص الكروم. قد تحصل على قسط كافي من النوم، ومع ذلك قد تجد أنك تتعب بسهولة. إذا استمر هذا العرض لأكثر من ثلاثة إلى أربعة أيام، فقد يُسبب القلق عند الأشخاص الذين يعانون من النقص.

  3. إذا كنت تُعاني من التعب المُزمن والقلق، فيجب عليك زيارة الطبيب لإجراء فحص تحمل الجلوكوز. إذا اشتبه الطبيب في نقص الكروم، فإنّ تحديد مستويات السكر في الدم سوف يُساعده على وصف الدواء لحماية قدرة الجسم على صنع الأنسولين. كما أنه مع نقص الكروم، تزداد فرص الإصابة بمرض السكري.

  4. قد يُشتبه عند الشخص نقص في الكروم إذا ظهر عليه علامات ضعف العضلات والقلق والتعب، إلى جانب معدل النمو البطيء. وقد لوحظ أيضاً أن الأطفال الذين يتناولون كميات كبيرة من السكر المُعالج قد ينموا بمعدل أبطأ من أقرانهم الذين يحصلون على ما يكفي من الكروم في وجباتهم الغذائية.

  5. يُسبب نقص الكروم أيضاً تقلّبات مزاجية لدى الأشخاص المُصابين.

المصدر
Top 5 Signs of Chromium DeficiencyThe benefits and risks of chromiumChromium
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق