ad
التغذيةالتغذية العلاجية

ما هو جهاز inbody لتحليل مكونات الجسم

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يعمل جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية لقياس وزن الجسم ؟

كيف يعمل جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية لقياس وزن الجسم ؟

 

قد يكون من المحبط قياس وزن الجسم على الميزان مع عدم حدوث أي تغيير على النتائج السابقة لك بالنسبة للوزن. في حين أنه من الطبيعي أن ترغب في الحصول على تعليقات موضوعية حول التقدم عملية خسارة الوزن، إلا أن وزن الجسم لا ينبغي أن يكون التركيز الأساسي، ولكن يجب أن تكون الخسارة من الدهون والزيادة للكتلة العضلية.

 

ويتمتع بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بصحة جيدة، بينما قد يعتبر البعض الآخر من ذوي الوزن الطبيعي غير صحيين بالمقابل. ومع ذلك فإن نسبة الدهون في الجسم هي التي تحدد صحية الوزن الزائد. وعلى وجه التحديد يخبر جهاز (inbody) بنسبة الدهون من إجمالي وزن الجسم. وكلما انخفضت نسبة الدهون في الجسم، زادت نسبة كتلة العضلات الهزيلة في الجسم.

 

تكتشف أجهزة BIA وهي اختصار لـ (Bio-Electrical Impedance Analysis) كيف يستجيب الجسم للتيارات الكهربائية الصغيرة. حيث يتم ذلك عن طريق وضع أطراف كهربائية على الجلد. وترسل بعض الأقطاب الكهربائية تيارات إلى الجسم، بينما يتلقى البعض الآخر الإشارة بعد مرورها عبر أنسجة الجسم. وتتحرك التيارات الكهربائية عبر العضلات بشكل أسهل من الدهون بسبب المحتوى المائي العالي للعضلات.

 

ويقوم جهاز (BIA) تلقائيًا بإدخال استجابة الجسم للتيارات الكهربائية في معادلة تتنبأ بتكوين الجسم. وهناك العديد من أجهزة (BIA) التي تختلف بشكل كبير من حيث التكلفة والتعقيد والدقة.

 

1- مزايا جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية:

 

جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية سهل الاستخدام ومهم ودقيق، لمتابعة التطور في وزن الإنسان بدقة وتفاصيل أكبر، ويمكن للمستهلكين شراء العديد من الأجهزة.

 

2- عيوب جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية :

 

تختلف الدقة بشكل ملحوظ ويمكن أن تتأثر بشكل كبير بالطعام وتناول السوائل.

 

3-توفر جهاز تحليل المقاومة الكهربائية الحيوية:

 

وتكون هذه الأجهزة متوفرة للعديد من المستهلكين، إلا أنها عادةً ما تكون بدقة قليلة مقلرنة مع الأجهزة غالية الثمن المستخدمة في الإعدادات الطبية أو البحثية.

 

4-دقة جهاز تحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية:

 

تختلف الدقة حيث تتراوح نسبة الخطأ من 3.8 إلى 5٪ من دهون الجسم، ولكن قد يكون أعلى أو أقل  على حسب الجهاز المستخدم.

 

تعمل أجهزة (BIA) عن طريق إرسال تيارات كهربائية صغيرة عبر الجسم لمعرفة مدى سهولة انتقالها عبر الأنسجة. حيث تتوفر العديد من الأجهزة المختلفة، على الرغم من أن الأجهزة المتقدمة تخبر بنتائج أكثر دقة.

 

المصدر
How Does the InBody Scale Improve How We Measure Weight?The InBody Test and InBody Test Procedures How Does the InBody Scale Improve InBody Test

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى