التغذيةتغذية الرياضيين

5 أسباب تجعل التفاح مهم للرياضيين

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الأسباب التي تجعل التفاح مهم للرياضيين؟

فيما يلي أهم الامتيازات الصحية التي تجعل التفاح مهم للرياضيين. وهل التفاح يساعد في تحسين أداء الرياضيين؟

ما هي الأسباب التي تجعل التفاح مهم للرياضيين؟

1. يساعد التفاح على إنقاص الوزن:

إن تناول التفاح يساعد في إنقاص الوزن. وذلك لأن التفاح غني بالألياف والماء، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع. وتناول وجبة خفيفة من التفاح تعتبر طريقة صحية ودائمة لإرضاء الجوع. إن تناولها قبل الوجبة يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، مما يقلل من استهلاك السعرات الحرارية. إن أولئك الذين تناولوا شرائح التفاح في بداية وجبتهم استهلكوا حوالي 200 سعر حراري أقل في تلك الجلسة من أولئك الذين لم يتناولوها.

2. يوفر التفاح مغذيات قوية:

تحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 95 سعرًا حراريًا فقط، وتحتوي على أربعة جرامات من الألياف و 14 بالمائة من الموصى به يوميًا من فيتامين سي، كما أنها مليئة بالبوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية التي تعزز الصحة بطرق لا تُعد ولا تحصى. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون المركبات الطبيعية الموجودة في التفاح جانبًا آخر يساعد في تعزيز فقدان الوزن.

3.التفاح يساعد في تقليل مرض السكري من النوع الثاني:

يجعل المحتوى العالي من مادة البوليفينول من التفاح علاجًا مفيداً لأولئك الذين يراقبون مستويات السكر لديهم. ويُعتقد أن البوليفينول يزيد من حساسية الأنسولين ويبطئ عملية هضم الجسم وامتصاص السكر. وربط بين استهلاك التفاح اليومي وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 28 في المائة مقارنة بأولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية خالية من التفاح. أكد الباحثون أن عدد قليل من التفاح أسبوعيًا يوفر أيضًا بعض الحماية من مرض السكري من النوع 2.

4. يمكن أن يساعد التفاح في حمية القلب:

يعتبر التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان، وثبت أن التفاح يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL). وهذه الألياف في شكل بكتين، تشجع الجسم على استخدام الكولسترول بدلاً من تخزينه، ويمكن أن يساعد تركيز الفلافونويد المرتفع في التفاح على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

5. التفاح يساعد على التمرين:

قد تزيد مركبات الفلافونويد الموجودة في التفاح، وخاصة الكيرسيتين من القدرة على التحمل أثناء التمرين. وتساعد هذه المركبات بعد التمرين على تسريع الشفاء. كمضاد طبيعي للالتهابات، وتم العثور على التفاح لتقليل الألم والتورم الشائع في العضلات المرهقة للياقة البدنية. إذا كان التمرين يترك الشخص مرهقًا، وبمجرد التأكد من أن الشخص يتدرب على المستوى المناسب وتُستخدم الشكل المناسب، يجب التفكير في جعل التفاح عنصرًا غذائيًا أساسيًا.

المصدر
5 Reasons to Eat an Apple8 Awesome Benefits of Eating an Apple a DayNutritional Benefits Of Apples For AthletesAn apple a day, keeps the doctor away

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى