نظرية نورتون في فيزياء الكم

تتعلق فيزياء الكم بسلوك أصغر الأشياء الموجودة، حيث أن هذه الأشياء الصغيرة هي في الواقع صغيرة جدًا، وعلى الرغم من أن عالم الصغار بعيدًا عن حواس الانسان؛ إلا أنه يشكل التجربة اليومية.

نظرية نورتون في فيزياء الك

يقترح نورتون في مكانه منطق استقرائي غير احتمالي تعمل فيه الحالات الكمية، إن جون نورتون أستاذ تاريخ وفلسفة العلوم في جامعة بيتسبرغ، ويتضمن بحثه الرئيسي دراسة متأنية لجميع أوراق ألبرت أينشتاين، بدءًا من عمل أينشتاين في النسبية الخاصة والعامة، ولكن بما في ذلك تقدير مساهمات أينشتاين الهائلة في فيزياء الكم.

يتكهن نورتون بأن العمل التأسيسي لأينشتاين في فيزياء الكم قد طغى عليه وربما نسي إلى حد كبير بسبب انتقادات أينشتاين الشديدة لنظرية الكم الجديدة وتفسيرها الإحصائي، يقوم نورتون بتدريس مقرر دراسي شهير حول أينشتاين للجميع، والذي نشره على الإنترنت باعتباره كتاب ويب TM، إذ تشرح رسوماته التخيلية العديد من الرسوم المتحركة للمفاهيم الصعبة للمبتدئين في الفيزياء.

مع زميله في بيت جون إيرمان ظل نورتون ينتقد منذ عدة سنوات الادعاء بأن أجهزة الكمبيوتر الرقمية يمكنها تخزين البيانات في ذاكرتها بطريقة قابلة للعكس منطقيًا وماديًا، وهو ما يعد انتهاكًا واضحًا للقانون الثاني للديناميكا الحرارية، ويقول الادعاء إن محو هذه البيانات فقط هو الذي يولد الانتروبيا اللازمة لطاعة القانون الثاني.

تم تقديم فكرة الخطوة العكسية لأول مرة في تجربة فكرية شهيرة بواسطة ليو زيلارد الذي ساوى أجزاء من المعلومات مع الوحدة الأساسية للإنتروبيا k log2، حيث k هو ثابت بولتزمان، وبعد سنوات أعلن رولف لانداور عالم شركة IBM عن مبدأ أن أجهزة الكمبيوتر لديها بعض خصائص ماكسويل الافتراضي، وهو كائن ذكي ينتهك القانون الثاني.

الأضواء الجانبية الكمية على نظرية المواد للاستقراء

استخدم العالم نورتون ميكانيكا الكم (QM) كوسيلة لاستكشاف بعض هذه الأفكار، أولاً لوحظ أن إدارة الجودة توفر إمكانية توقع أكثر من ميكانيكا نيوتن لقبة نورتون والحالات الأخرى التي تتعثر فيها الحتمية الكلاسيكية، لكن قدرة إدارة الجودة هذه على العلاج الجزئي لأمراض الحتمية الكلاسيكية تعتمد على حقائق حول عامل هاملتون الكمومي الذي يختلف من حالة إلى أخرى، مما يوفر توضيحًا لموضوع نورتون حول أهمية الحقائق الطارئة للاستدلال الاستقرائي.

ثانيًا تعتبر النظرية البايزية كما تم تطويرها من أجل نظرية الاحتمالات الكلاسيكية التي لا تشكل آلة استدلال عالمية، واستخدم QM لشرح المعنى الذي يكون كذلك، لكن في الوقت نفسه تم الدفاع عن نوع من مذهب بايزي الكمي باعتباره يقدم تفسيرًا مضيئًا لكيفية تفكير الفيزيائيين حول الأحداث الكمومية.

ثالثًا لقد زعم أنه إذا كانت الاحتمالات التي تحدثها الحالات الكمية تعتبر فرصًا موضوعية فهناك أسباب قوية للاعتقاد بأن اليانصيب اللانهائي العادل مستحيل في عالم الكم.

نظرية الانقطاع الكمومي

إن الأطروحة القائلة بأن الملاحظة تفشل بالضرورة في تحديد النظرية خاطئة بمعنى أن الملاحظة يمكن أن توفر دليلًا دامغًا لنظرية معينة أو حتى فرضية ضمن النظرية، وتوضح ملحمة الانقطاع الكمومي قوة الدليل في تحديد النظرية وتوضح كيف يمكن التقليل من أهمية هذه القوة من خلال الرسوم الكاريكاتورية غير الملائمة لحالة الأدلة.

هذه النتيجة المعروفة على نطاق واسع أن الانقطاع الكمومي يمكن أن ينقذ ظاهرة إشعاع الجسم الأسود، لكنه يترك إمكانيات الحسابات الأخرى مفتوحة، وهذه الظواهر بمساعدة الحد الأدنى من الافتراضات تستلزم انقطاعًا كميًا وهي هي النتيجة الحاسمة، لكنها الآن منسية إلى حد كبير.

نظرية الكم وتحليل ما يوحد وينقسم

قد أثير غضب العالم جيم عن غير قصد من خلال مقارنة الاكتشافات المحيرة للعقل لفيزياء الكم وخاصة مفاهيم الكدمات المخيخية لظواهر ميكانيكا الكم الموضحة في تجربة توماس يونغ مزدوجة الشق عام 1803، باختصار يوضح الأول كيف يمكن للفوتونات أن تكون في نفس الوقت جسيمات وموجات ويبدو أيضًا أنها موجودة في مكانين في نفس الوقت.

حتى يبدو أنها تغير خصائصها وموقعها عند ملاحظتها بشكل فعال في حالة تدفق مستمر تتغير دائمًا، وبالتالي تتحدى مفهوم العالم والمادة والجسيمات كونها مستقرة وصلبة وغير سريعة الزوال.

فيما يتعلق بنظريات العالم نورتون

• يجب أن تكون دالة الموجة الكلية غير متماثلة فيما يتعلق بتبادل جميع إحداثيات الفرميون مع إحداثيات أخرى، ويجب تضمين الدوران الإلكتروني في هذه المجموعة من الإحداثيات، حيث أن مبدأ استبعاد باولي هو نتيجة مباشرة لمبدأ عدم التناسق هذا.
  • نظريتا الإشعاع هما النظريات الكلاسيكية والكمية للإشعاع.

إن فيزياء الكم تقول أنه بمجرد وجود إمكانية لأي كائن أن يكون في أي حالة، فإن كون هذا الكائن ينتقل إلى سلسلة من الأكوان المتوازية مساوية لعدد الحالات الممكنة التي يمكن أن يوجد فيها هذا الكائن مع احتواء كل كون على حالة فريدة من نوعها ممكنة لهذا الكائن.

المصدر: A Case for Underdetermination: Consequences of Opposing the Distinction، Wiebke Schröder‏Inconsistency, Asymmetry, and Non-Locality: A Philosophical Investigation of، Mathias FrischAn Introduction to Quantum Theory، F. S. Levin‏The Basic Physics Of Quantum Theory، Basil S Davis‏