عندما يتعلق الأمر بمظهر الشخص، يمكن للحواجب أن تساعد تمامًا في تحديد الوجه فإذا كان منظر الحاجبين جميل سيكون له تأثير كبير ويعطي أيضًا مظهرًا شابًا، في الوقت الحالي، أحد أكثر اتجاهات الجمال المرغوبة هي الحواجب السميكة وإذا كان نتف الحواجب بشكل مُفرط سيبدو مظهرها غير لائق، فهناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة يمكن القيام بها للحصول على حواجب جميلة.

 

زيت الحبة السوداء لتكثيف الحواجب

 

يعد زيت الحبة السوداء من أفضل الطرق لنمو الحواجب الكثيفة حيث أن هذا الزيت غني بالبروتينات الضرورية لنمو شعر الحاجب لأنه مصنوع أيضًا من البروتين، علاوةً على ذلك، يحتوي الزيت أيضًا على الأحماض الدهنية التي تشجع نمو الشعر للحواجب، ويشتهر أيضًا بقدرته على تقوية بصيلات الشعر من خلال وقف تساقط الشعر للحاجبين.

 

كيفية استخدام زيت الحبة السوداء لتكثيف الحواجب

 

  • من السهل جدًا استخدام زيت الحبة السوداء لتكوين حواجب كثيفة عن طريق وضع القليل من وإضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز وتخلط جيداً.

 

  • يوضع مزيج الزيوت على الحاجبين قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً.

 

  • ويترك طوال الليل ثم يُغسل في الصباح بالماء الدافئ.

 

  • يمكن استخدام هذا العلاج من (2-3) مرات في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على النتيجة المرجوة.

 

فوائد زيت الحبة السوداء لتكثيف شعر الحاجبين

 

  • يعتبر زيت الحبة السوداء علاج موثوق به ومثبت سريريًا لجميع أنواع مشاكل الشعر حيث يساعد الاستخدام المنتظم على إضفاء النعومة والقوة إلى شعر الحاجب، كما يحسن مظهر الشعر وملمسه وسلوكه، وهو يتكون من زيوت نقية ومضغوطة على البارد بنسبة (100٪) وخالية (100٪) من الهكسان والزيوت المعدنية وكذلك السيليكون لعناية شاملة بالشعر.

 

  • يعتبر زيت الحبة السوداء غني بالعديد من الفيتامينات الطبيعية المفيدة لنمو شعر الحاجبين وأيضاً غني بالمعادن والأحماض الأمينية من أجل تقوية شعر الحاجبين وإعطائها لمعانًا طبيعيًا، يحافظ الضغط البارد في الحصول على الفوائد العضوية لزيت الحبة السوداء ويمكن استخدامه على البشرة وكذلك على الشعر بالتطبيق المباشر.

 

  • يستغرق زيت الحبة السوداء الذي يتم إضافته إلى روتين العناية بشعر الحاجبين وقتًا وتطبيقًا متسقًا قبل تحقيق نتائج ملحوظة، سوف يستغرق الأمر حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى تحدث التغييرات المرئية بعد إضافة الزيت لعلاج شعر الحاجبين إلى الروتين اليومي.

 

وفي النهاية، يعتبر زيت الحبة السوداء غني بالعديد من الفوائد التي تساعد في تكثيف شعر الحاجبين هذا لأن الزيت مليء بأنواع مختلفة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية وتقوية شعر الحاجبين، وبالتالي تقليل تساقط الشعر، فعند القيام بتدليك شعر الحاجبين فإنه يساعد على تحفيز بصيلات الشعر الخاملة، ويقويها ويحد من تساقط الشعر الزائد.