التغذيةفيتامينات و معادن

متى يبدأ مفعول الفيتامينات في الجسم؟

يمكن أن يؤثر توقيت تناول المكملات الغذائية بشكل كبير على الطريقة التي يمكن بها للجسم امتصاص العناصر الغذائية والاستفادة منها.

 

متى يبدأ مفعول الفيتامينات في الجسم؟

 

تستغرق الفيتامينات وقتًا حتى تصبح سارية المفعول، كما أن تناول نظام غذائي مخصص للفيتامينات يؤتي بفائدة جيدة على الصحة. وتحتاج بعض العناصر الغذائية إلى شهور حتى يحدث تغير فيها (مثل الحديد).

 

وعندما يبحث الناس عن فيتامينات مخصصة لأنهم يريدون فيتامينات للطاقة والتعب، فقد يحتاجون إلى الحديد وفيتامين د وبعض فيتامينات ب التي تساعد على منح الطاقة. كما قد تساعد هذه المجموعات في البداية في علاج بعض الأعراض، ولكن قد يستغرق الأمر 6 أشهر أو أكثر لبعض هذه الفيتامينات للحصول على الطاقة والتعب ليؤثر بشكل كامل. بمعنى آخر، قد تكون بعض جوانب فيتامين مخصص مفيدة في غضون أسابيع قليلة بينما قد لا تظهر الفوائد الأخرى لأشهر.

 

كما قد يكون للمكونات الأخرى للفيتامينات الشخصية فوائد قد تستغرق سنوات حتى تحدث تأثيرًا. على سبيل المثال، قد تستغرق الفيتامينات الخاصة بالعظام سنوات لتظهر أنها تساعد؛ وذلك لأن امتصاص فيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم في العظام ودورها في تقوية العظام عملية بطيئة وطويلة الأمد.

 

ويقضي الشخص السنوات الخمس والثلاثين الأولى من حياته في بناء العظام وبعد ذلك الحفاظ على هذه القوة وتكبيرها. ومن المؤكد أن صحة العظام عملية بطيئة، ولكنها عملية تؤتي ثمارها على مدى عقود مع تقدمنا ​​في العمر دون كسور وغيرها من حالات الإصابة بهشاشة العظام.

 

وكثيرًا ما يبحث الناس عن الفيتامينات للنوم. حيث اتضح أن إجراء اختبار فيتامين شخصي للحصول على فيتامينات مخصصة يمكن أن يساعد في النوم أيضًا. وعلى عكس تناول حبوب النوم ليلاً، يمكن أن يساعد الحصول على الفيتامينات الصحيحة في فيتامين الكل في واحد يوميًا على النوم بمرور الوقت. ويمكن أن يساعد استنفاد العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد في علاج تململ الساقين والمغنيسيوم مع آلام العضلات.

 

وللمغنيسيوم أيضًا وظائف مهمة في تسريع النوم. ومع ذلك لا يحدث أي من هذه الأشياء خلال فترة زمنية قصيرة فقط. كما يستغرق إعادة بناء مخازن الحديد وقتًا ولكي يصبح المغنيسيوم ساري المفعول. لذلك اتضح أيضًا أن فيتامينات النوم هي أيضًا فيتامينات تمدك بالطاقة لأن النوم الأفضل يؤدي إلى طاقة أفضل بمرور الوقت.

 

وقد تستغرق الفيتامينات الخاصة بصحة القلب وقتًا حتى تظهر آثارها. ومن المؤكد أن الوقاية من أمراض القلب ليست شيئًا يمكن للمرء أن يأمل في رؤيته في غضون أسابيع أو شهور، بل إنه تأثير يظهر بعد سنوات من تناول التركيبة الصحيحة من الفيتامينات لصحة القلب.

 

ويعد الدخول في روتين الفيتامينات الجيد جزءًا كبيرًا من نمط الحياة الصحي الذي يشمل أيضًا الأكل الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة والنوم الجيد. كما يجب الحصول على الفيتامين عن طريق إجراء اختبار الفيتامين المخصص له.

المصدر
دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان دليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمال التداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل أهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى