يعمل مستخلص زيت بندق الساحرة كعقار قابض، مما يعني أنه ينظف البشرة ويشد المسام ولقد تم استخدام بندق الساحرة أيضًا لمئات السنين لتهدئة الجلد المتهيج والمساعدة في التئام الجروح الطفيفة، ومع ذلك، فإن نبات بندق الساحرة ليس مناسبًا للجميع وقد لا يعمل بشكل جيد مع أنواع معينة من البشرة.

 

فوائد زيت نبتة بندق الساحرة للعناية بالبشرة

  • يزيل زيت بندق الساحرة الزيت الزائد والخصائص القابضة لزيت بندق الساحرة علاجًا شائعًا للبشرة الدهنية لأنه يزيل الدهون الزائدة.

 

  • زيت بندق الساحرة يقلل الالتهاب ويحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، بما في ذلك حمض الغاليك والعفص، فعند استخدامه موضعيًا على الجلد، يمكن أن يقلل من الاحمرار وتهدئة الجلد وعلاج حروق الشمس.

 

  • يعمل زيت بندق الساحرة على تلطيف التهيج والحكة ويمكن أن يخفف زيت بندق الساحرة من الحكة، بما في ذلك تهيج الجلد الطفيف من لدغات الحشرات، والأكزيما، والصدفية، وطفح الحفاضات، والبواسير، ويمكن أيضًا استخدام زيت بندق الساحرة لعلاج حكة فروة الرأس وتهيجها.

 

  • زيت بندق الساحرة يجفف الشوائب ويمكن أن يكون علاجًا لحب الشباب نظرًا لخصائصه القابضة، فإنه يجفف الشوائب ويزيل الزيوت الزائدة.

 

  • عند استخدام زيت بندق الساحرة لإزالة المكياج، من الأفضل وضعه على البشرة وتدليكها بعد غسل وجهك وقبل وضع أي منتجات مثل المكياج.

 

نصائح لاستخدام زيت نبتة بندق الساحرة

 

يجب اتباع النصائح التالية قبل إضافة زيت بندق الساحرة إلى روتين العناية بالبشرة:

 

  • في البداية يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن يسبب زيت بندق الساحرة آثارًا جانبية مثل التهيج والجفاف، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة، لذلك استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا كانت لديك أسئلة حول ما إذا كان يمكنك استخدام زيت بندق الساحرة.

 

  • وضع زيت بندق الساحرة عدة مرات في اليوم يمكن أن يخلصك من المشاكل التي تعاني منها عن طريق نقع قطعة قطنية في زيت بندق الساحرة ووضعها على الجلد.

 

  • في حال استخدمت زيت بندق الساحرة لعلاج البشرة الدهنية أو البشرة المعرضة لحب الشباب، فلا تستخدم مرطبًا بعد وضع زيت بندق الساحرة لاستعادة الرطوبة في الجلد.

 

وفي النهاية، تجعل الخصائص المضادة للالتهابات لزيت بندق الساحرة علاجًا فعالًا لتهيج الجلد، مثل الأمراض الجلدية هذا هو السبب في أن العديد من منتجات البشرة مثل المراهم والمستحضرات تحتوي على زيت بندق الساحرة كمكون رئيسي.