اقرأ في هذا المقال

يعتبر زيت الليمون طبيعي تمامًا وخفيف الوزن ويمكن استخدامه من قبل الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أيضًا كما أنه يوفر الترطيب والتقشير المناسب للبشرة، يمكن لزيت الليمون أن يعالج حب الشباب والصدفية وأمراض الجلد الجافة وأضرار أشعة الشمس وله فوائد مذهلة في مكافحة الشيخوخة أيضًا.

 

فوائد زيت الليمون للبشرة

 

تم استخدام زيت الليمون الأساسي في طب الأعشاب والأيورفيدا لسنوات عديدة نظرًا لأنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية كما أنه أقوى عامل مضاد للميكروبات عند مقارنته بجميع الزيوت الأساسية الأخرى، ويعتبر جيد للغاية للعناية بالبشرة إذ يمكن أن يمنع من ظهور حب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد ومشاكل الجلد الأخرى بسبب خصائصه القابضة القوية التي تجعله جيد للبشرة والشعر.

 

  • يعد الليمون من أكثر الفواكه استخدامًا في العالم فهو جزء مهم من كل مطبخ عالمي تقريبًا نظرًا لنكهته الحمضية الفريدة، حتى أنه يستخدم في الكثير من المشروبات لإضافة طبقة إضافية من النكهة إليها، ويأتي زيت الليمون الأساسي من ضغط قشور الليمون الداخلية، وليس من الفاكهة، فهو متعدد الاستخدامات مثل الفاكهة نفسها، له استخدامات كثيرة للطهي وله فوائد صحية عديدة، يعتبر الليمون غني بالعديد من العناصر الغذائية ويستخدم في الأدوية العشبية كعلاج لمشاكل الجلد المختلفة.

 

  • يعتبر زيت الليمون الأساسي هو أقوى عامل مضاد للميكروبات من بين جميع الزيوت الأساسية المتوفرة لذلك، يمكن أن يمنع ظهور البثور وحب الشباب، إلى جانب الالتهابات الجلدية الأخرى التي تؤدي إلى التقرحات، ويحتوي زيت الليمون على خصائص قابضة قوية، مما يعني أنه يمكن أن يعمل على شد البشرة نتيجةً لذلك، ويمكن أن يمنع ظهور مشكلة الجلد المترهل كأثر جانبي للشيخوخة.

 

  • يمكن أن يعيد زيت الليمون اللمعان للبشرة الباهتة ويمكن أن يساعد على تقليل الكميات الزائدة من الزيت على البشرة، والتي تلعب أيضًا دورًا في تقليل حب الشباب.

 

  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الليمون على محاربة الجذور الحرة عن طريق القضاء عليها فهذا يترك جهاز المناعة حراً في التعامل مع مشاكل أكبر.

 

وفي النهاية، يتم استخدام زيت الليمون الأساسي في مستحضرات التجميل خاصةً تلك المتعلقة بالعناية بالبشرة، ويمكن العثور عليها في المرطبات وغسول الوجه والمراهم المستخدمة لتقليل حب الشباب وتفتيح البشرة، كما أنه يستخدم لإضافة نكهة للأطعمة والمشروبات كبديل لعصير الليمون.