الوجه الدائري من الوجوه التي تحلم بها كل سيدة، حيث يُظِهر المرأة بأنها أصغر عمراً، ويبدو وجهها أكثر جاذبية، والوجه الدائري يتناسب مع معظم أنواع المكياج، ويوجد الكثير من الحيل في عالم المكياج لجعل الوجه يبدو دائري بكل سهولة.

 

كيفية جعل الوجه دائري بالمكياج

 

عادةً الوجه الدائري يكون بسبب عوامل وراثية، كما أنّ الحصول على وجه دائري يحتاج اتباع عادات صحية في تناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات، ولكن في حال لم تتمكن السيدة من ذلك يمكنها استغلال المكياج لإظهار وجهها بشكل دائري.

 

وسوف نتحدث عن بعض الحيل التي قدمها لنا خبراء التجميل والمكياج التي تُساعد في جعل الوجه دائري كما تريده الكثير من السيدات، باستعمال الإضاءة والألوان المختلفة من المكياج، وهي كما يلي:

 

  • يُنصح باستعمال مكياج بألوان فاتحة لإظهار بعض المناطق، حيث أنّ الألوان الفاتحة تزيد الإضاءة في هذه المناطق وبالتالي  تساعد على إظهارها.

 

  • أما الألوان الداكنة فينصحنا خبراء التجميل باستعمالها لإخفاء المناطق التي لا نريد لها أن تظهر، حيث نستعمل كريم الأساس وبودرة الوجه لذلك.

 

  • نقوم برسم خط رفيع من المنطقة العليا من الوجه جهة طرف الأذن ونستخدم ألوان داكنة، ثمّ نتجه لأسفل بطريقه مائلة من جهة الشفاه وننهي الخط بنصف دائرة من طرف الأنف من الجهتين، وهذه الخطوة مهمة جداً فهي تجعل الخدود تظهر كأنها ممتلئة.

 

  • نستخدم البيوتي بلاندر لمزج اللون من الجهة العليا، ثمّ نضع خط من الكونسيلر ونرسمه تحت العين لإخفاء العيوب مثل الهالات السوداء وغيرها.

 

  • يجب رسم الحاجبين بشكل مستقيم فهذه هي الرسمة التي ينصح بها خبراء التجميل ليظهر الوجه دائري الشكل.

 

  • حيث يؤثر شكل الحاجبين على شكل الوجه فالشكل المقوس للحاجبين يزيد من نحافة الوجه ويظهره نحيفاً وطويلاً.

 

  • يجب ابراز الوجنتين باستخدام بودرة فاتحة اللون؛ كالألوان الوردية والتي تجعل مظهر الوجه يبدو دائري على عكس الألوان البرونزية فهي تزيد من نحافة الوجه.

 

  • ينصح باستعمال ألوان داكنة من أحمر الشفاه والتي تُساعد على إظهار الوجه بشكل دائري وجميل، ويُفضل الابتعاد عن الألوان الفاتحة والتي تُظهر طول الوجه.

بعد حدوث التطورات الكثيرة في عالم التجميل والمكياج أصبح من الممكن الاستغناء عن عمليات التجميل الجراحية التي كانت تلجأ لها النساء لجعل الوجه دائري الشكل، حيث يمكن اتباع حيل المكياج السهلة للحصول على وجه دائري.