يستخدم مقشر “سكراب” الزنجبيل والقهوة للتخلص من السيلوليت لأنه مليء بمضادات الأكسدة ويحفز تدفق الدم في الجلد ويجعل البشرة متوهجة، فالقهوة عنصر ممتاز لمكافحة الشيخوخة، أيضا، القهوة مقشر رائع، ويزيل طبقات خلايا الجلد الميتة وأفضل فوائد السكراب للبشرة أنه يمكن استخدامها على جميع أنواع البشرة.

 

كيفية تحضير سكراب الزنجبيل والقهوة للتخلص من السيلوليت

 

السيلوليت هو ظهور جلد مدمل أو غير متجانس، حيث توجد كريمات متاحة لتقليل ظهور مشاكل السيلوليت، ومع ذلك، قبل أن تستثمر في تلك الكريمات باهظة الثمن، إليك وصفة للتقشير من الزنجبيل والقهوة يمكنك استخدامها لتقليل السيلوليت في المنزل بشكل طبيعي.

 

  • أخذ نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

 

  • تُخلط جيدا ثم نضيف نصف ملعقة كبيرة من العسل.

 

  • وضع السكراب على أجزاء الجسم المصابة وقم بالتدليك لمدة من (2-3) دقائق ثم يُغسل بالماء البارد.

 

  • يكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع للتخلص من السيلوليت بسرعة.

 

فوائد سكراب الزنجبيل والقهوة للتخلص من السيلوليت

 

  • يعد تقشير الجلد طريقة رائعة لتقليل السيلوليت وابدأ باستخدام مقشر القهوة لتقشير البشرة يمكن صنع مقشرات القهوة المضادة للسيلوليت في المنزل دون إنفاق الكثير من المال، يقشر السكراب الجلد بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية ويساعد على التخلص من السموم الموجودة في السيلوليت.

 

  • يساعد التقشير الجاف المنتظم على شد الجلد يساعد التقشير الجاف على زيادة الدورة الدموية وتقشير البشرة وجعلها أكثر نعومة، فرك البشرة بزيت جوز الهند على المنطقة المصابة، ثم يتم استخدام فرشاة جافة لتدليك زيت جوز الهند في المناطق المضطربة لمدة (10) دقائق يوميًا لتنعيم السيلوليت بشكل طبيعي.

 

ملاحظة: يمكن للكافيين الموجود في القهوة أن يجفف الخلايا الدهنية ويطلق الماء من سطح الجلد وبالتالي، فإن السكراب يساعد في تقليل ظهور السيلوليت.

 

وفي النهاية، مقشر السيلوليت من القهوة والزنجبيل سهل للغاية ولا يأخذ سوى عدد قليل من المكونات المنزلية بالإضافة إلى ذلك، هذه الوصفة تكفي لاستخدام واحد ولكن يمكن بسهولة مضاعفتها وتخزينها في الثلاجة لاستخدامات لاحقة، وأيضًا يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه غني بفيتامين (E و B) الذي يغذي البشرة وينظف بلطف ويكافح علامات الشيخوخة.