يعتبر ماسك “قناع” زهرة القطيفة والزبادي من أحد أفضل الماسكات التي تساهم في ترطيب البشرة فهو يعمل كمرطب طبيعي، مما يعني أن الماسك يسحب الرطوبة من الهواء ويغلقها في الجلد أيضًا، يعمل الماسك على تكوين حاجز وقائي على الجلد لمنع فقدان الماء، وبالتالي الحفاظ على جفاف الجلد.

 

ماسك زهرة القطيفة والزبادي للعناية بالبشرة الجافة

 

كيفية تحضير الماسك واستخدامه

 

  • يتم أخذ زوجين من أزهار القطيفة وغسلهما جيدًا وفصل البتلات وسحقها، ومن ثم يضاف ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج غير المنكه ونصف ملعقة كبيرة من العسل إلى القطيفة المسحوقة ويتم مزج كل شيء معًا.

 

  • القيام بتدليك الماسك على الوجه والرقبة لبضع دقائق.

 

  • يُترك الماسك على الجلد لمدة من (15-20) دقيقة أخرى ثم يُغسل بالماء العادي.

 

  • يمكن تكرار استخدام الماسك للبشرة الجافة من (2-3) مرات في الأسبوع.

 

فوائد استخدام ماسك زهرة القطيفة والزبادي للبشرة

 

  • يعتبر الماسك علاج طبيعي رائع للبشرة الجافة حيث يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة ليعيد النعومة والنضارة للبشرة.

 

  • يحتوي الماسك على فيتامين (ب 2) الذي يأتي بفوائد مضادة للأكسدة ويحمي خلايا البشرة من الإجهاد التأكسدي ويساعد على تجنب عدد من أضرار الجلد، بما في ذلك الجلد الجاف، كما أنه يعزز نمو الخلايا الجديدة ويدعم تصنيع الدهون الخلوية الصحية وترطيب البشرة.

 

  • إن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يجعل البشرة خشنة وجافة فلا داعي للقلق لأن الماسك يساعد في علاج الجلد المتضرر من الشمس بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويساعد على علاج البشرة الجافة الناتجة عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

 

  • يمكن أن يسبب نقص فيتامين (د) أيضًا جفاف الجلد، والذي إذا لم يعالج في الوقت المناسب والذي من الممكن أن يؤدي إلى الصدفية، فالماسك غني بفيتامين (د) الذي يساعد على سد النقص وعلاج البشرة الجافة بنجاح.

 

  • تحتوي الطبقة الخارجية من البشرة على كمية عالية من الكالسيوم إذ يمكن أن يتسبب فقدان الكالسيوم في جفاف الجلد وخشونته، لذلك يعد استخدام ماسك زهرة القطيفة والزبادي مفيد لأنه يغذي البشرة ويمنع الجفاف، كما أن الكالسيوم الموجود في الماسك أيضًا على تسريع عملية تجديد الجلد، مما يساهم بشكل أكبر في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

 

وفي النهاية، يعد ماسك زهرة القطيفة والزبادي مصدر غني للعديد من الفيتامينات والمعادن فهو يساعد على توفير تغذية عميقة لخلايا الجلد ويمنع تلف الجلد بما في ذلك الجفاف، تساعد فوائد تجديد الخلايا في القطيفة على علاج البشرة الجافة وكذلك منع تكون التجاعيد ويستخدم الماسك كمرطب طبيعي لقدرته على تهدئة البشرة الجافة المتهيجة.