ماسك زيت البابونج ودقيق الأرز هو طريقة رائعة للبشرة سواء كانت البشرة جافة أو تحتوي على حب الشباب أو الشوائب أو البشرة الدهنية، دقيق الأرز لديه الحل للجميع ولا يقتصر تأثير الماسك على تبريد البشرة وتهدئتها، ولكن رائحته لها خواص مهدئة، لقد كان زيت البابونج علاجًا أسطوريًا لأمراض الجلد المختلفة منذ قرون، يمكن استخدامه إما في شكل مسحوق أو زيت، ومع ذلك، ولكن استخدام زيت البابونج أكثر شيوعًا.

 

ماسك زيت البابونج ودقيق الأرز لتهدئة البشرة المتهيجة

 

تبدأ البشرة في فقدان الكولاجين والإيلاستين مع تقدم العمر ويعتبر الكولاجين من البروتينات التي تعطي القوة والمرونة للبشرة، والإيلاستين هو البروتين الذي يساعد الجلد على التمدد والعودة إلى الظهور، يوجد هذا البروتين في النسيج الضام لطبقة الأدمة من الجلد، وتتسبب المرونة في ظهور الجلد المترهل والمتجعد.

 

وجود الأحماض الدهنية في الماسك يجعله الحل الطبيعي المثالي للبشرة الجافة ويعمل زيت البابونج أيضًا على تنقية البشرة وإضفاء لمعان جميل على البشرة، ويعتبر زيت جوز الهند أيضًا مرطبًا ممتازًا للبشرة كما أن حقيقة أنه يتغلغل بشكل أفضل في الجلد تجعله أكثر فعالية في التخلص من الجفاف.

 

كيفية تحضير الماسك

 

  • في وعاء، يتم وضع ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وإضافة ربع ملعقة صغيرة من زيت البابونج وزيت جوز الهند، ومن ثم تُخلط المكونات معاً وإذا ظهر الخليط متماسكًا جدًا، أضيفي بضع قطرات من ماء الورد.

 

  • بمجرد أن يصبح الماسك جاهز، يوضع على الوجه والرقبة وننتظر لمدة من (15-20) دقيقة قبل غسله بالماء العذب.

 

  • يمكن تكرار تطبيق الماسك من (2-3) مرات في الأسبوع.

 

ملاحظة: زيت البابونج له تأثير مهدئ على العقل والجسم وممتاز في علاج أي نوع من الالتهابات سواء كانت داخلية أو خارجية كما أنه يعتبر معجزة على الجلد، ويهدئ البشرة الحمراء والجافة والمتهيجة، بالإضافة إلى تهدئة الحساسية والأكزيما والصدفية وجميع مشاكل الجلد المتقشرة الأخرى، كما أنه يعزز الشفاء وهو أيضًا مُجدد رائع للأنسجة.

 

وفي النهاية، يقلل الماسك من تأثير الإنزيم المسمى الإيلاستين الذي يؤثر سلبًا على مرونة الجلد كما أنه غني بدقيق الأرز الذي يحتوي على حمض الفيروليك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويكافح حمض الفيروليك آثار شيخوخة الجلد كما يساعد آلانتوين الموجود في دقيق الأرز في التهاب الجلد ويحارب الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب شيخوخة الجلد، ويستخدم ماسك الوجه للتنظيف العميق الذي ينشط مستقبلات الكولاجين ويحارب آثار شيخوخة الجلد.