السيلوليت يظهر كجلد قشر البرتقال بسبب مظهره وملمسه، هو أساسًا طبقة من الدهون تحت الجلد وتظهر هذه الرواسب الدهنية على شكل لحم غير مستوٍ وممزق على الفخذين والأرداف والوركين والمعدة، وخاصة عند النساء، فهناك طرق لعلاجه بشكل طبيعي لجعله أقل وضوحًا.

 

افضل الطرق الطبيعية للتخلص من سيلوليت الجسم

 

السيلوليت يؤثر على النساء أكثر من الرجال تظهر حالة الجلد غير الضارة بسبب التفاعل بين النسيج الضام في الطبقة الجلدية تحت سطح الجلد وطبقة الدهون التي تقع تحتها مباشرة، العديد من العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في تقليل السيلوليت، يشمل ذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي، ونمط حياة نشط، والتنظيف بالفرشاة الجافة، وخل التفاح، وتدليك البشرة بزيت جوز الهند، كما يتم اختيار العلاجات التجميلية الأخرى مثل الليزر وعلاجات التردد اللاسلكي وشفط الدهون وكريمات الريتينول من قبل الكثيرين.

 

خل التفاح

 

خل التفاح هو عنصر تخزين رائع ومتعدد الأوجه يجب على الجميع الاستفادة منه فهذا المنتج الطبيعي مليء بالمعادن المهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية، إلى جانب الفوائد التقليدية لتناول خل التفاح لفقدان الوزن، يمكن أيضًا أن يقلل من ظهور السيلوليت إذا تم تطبيقه على الجلد موضعيًا.

 

للقيام بذلك، قومي بخلط خل التفاح مع الماء بنسبة 1: 2 وقم بتدليكه على المناطق المصابة للمساعدة في طرد السموم، يساعد هذا أيضًا في تحسين التصريف اللمفاوي حول المناطق المعرضة للسيلوليت مثل الفخذين والوركين، ويمكن للتدليك بهذا المزيج أن يعمل العجائب على الجلد ويزيد من إنتاج الكولاجين والأكسجين.

 

التقشير من خلال التقشير الجاف

 

طريقة أخرى لتقليل ظهور السيلوليت هي تقشير الجلد حيث يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين تدفق الدم، تاركًا وراءه بشرة ناعمة كالحرير، يجب أن تكون هذه الطريقة جزءًا من روتين الجمال لدى الجميع لأنها مفيدة للصحة العامة للبشرة ويمكن أن تقلل السيلوليت.

 

يتم ذلك باستخدام فرشاة شبه صلبة بشعيرات طبيعية ومقبض قابل للتعديل، وابدأي في تنظيف بشرتك بالفرشاة، بشكل مثالي قبل الاستحمام مباشرة، لا تبللي الفرشاة أو الجلد أثناء القيام بذلك، هذه الطريقة لها عدد كبير من الفوائد، بما في ذلك التخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، وتحسين الدورة الدموية والتدفق الليمفاوي.

 

علاجات بالأعشاب البحرية

 

الأعشاب البحرية مليئة بالمعادن والفيتامينات والحديد واليود والدهون التي تساعد على إزالة السموم وترطيب البشرة بشكل فعال، تساعد الأحماض الدهنية وفيتامين أ ومضادات الأكسدة الموجودة في الأعشاب البحرية على تعزيز مظهر الجلد وتحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة.

 

لعمل معجون التقشير، امزج ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية المطحونة مع بعض ملح البحر وزيت الزيتون البكر الممتاز أو أي زيت أساسي، وقومي بتدليك المزيج برفق على المناطق المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله.

 

زيت العرعر

 

يُعرف زيت العرعر بخصائصه المضادة للالتهابات التي تقلل من ظهور السيلوليت والندبات والعلامات، يمكن لتدليك هذا الزيت على الجلد المصاب بالسيلوليت والتجاعيد والالتهابات أن يشجع على التصريف المناسب للمياه في الجهاز اللمفاوي، يمكن للزيت أيضًا أن يعزز تجديد وإزالة السموم من أنسجة بشرتك، وبالتالي تقليل ظهور الدمامل السيلوليت والمظهر غير المتكافئ للجلد.

 

يتميز توت العرعر برائحته الحارة والخشبية اللذيذة، وهو منتج رائع في الطب البديل نظرًا لخصائصه القوية كمطهر ومضاد للميكروبات وللحصول على أفضل النتائج، أضف الزيوت الحاملة مثل زيت الأرغان أو زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا إلى 10 إلى 12 قطرة من زيت العرعر العطري، استخدمي هذا المزيج لتدليك المناطق المصابة بالسيلوليت للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وهذا نظرًا لخصائصه التحفيزية، يجب على النساء الحوامل والأفراد الذين يعانون من مشاكل في الكلى تجنب استخدام هذا الزيت العطري بشكل نهائي.

 

الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا التي تساعد الجسم على إزالة السموم وزيادة إنتاج الكولاجين، كما يساعد الشاي الأخضر القوي على فقدان الدهون، ويزيد من الدورة الدموية ويحد من احتباس السوائل، مما يجعله علاجًا فعالًا لعلاج السيلوليت وفقًا للدراسات يمكن للشاي الأخضر، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وروتين التمارين الرياضية، أن يساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، والحصول على بشرة أكثر نعومة وخالية من الدمل.

 

الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة روتينية

 

تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا في تطوير السيلوليت والعديد من المشكلات الأخرى، مما يجعل من الضروري بالنسبة لك الحفاظ على نظام غذائي صحي مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون الصحية والعناصر الغذائية وتقليل التدخين والكافيين وممارسة الرياضة بانتظام، وللحفاظ على الانسجام داخل نظامك الجسدي، من المهم إعطاء الأولوية للنوم، وتجنب المواد الكيميائية الضارة، والترطيب باستمرار، وتناول مكملات الفيتامينات والمعادن وفقًا لما نصح به اختصاصي التغذية واتباع نظام غذائي موازن للهرمونات.

 

ستساعدك التدريبات المنتظمة لمدة 30 دقيقة مثل اليوجا والسباحة وركوب الدراجات وتمارين رفع الأثقال باستخدام أجراس الماء على حرق الدهون العنيدة وتنمية العضلات، مما يقلل من ظهور السيلوليت والتشوهات الجلدية الأخرى.

 

وضع الكريمات الغنية بالريتينول

 

لتقليل الجلد المتفاوت والسيلوليت المتكتل، يمكنك دمج المرطبات والكريمات التي تحتوي على الريتينول في روتين العناية بالبشرة، يساعد الريتينول على ملء بشرتك وجعلها أكثر تماسكًا، يمكن أن يثخن الطبقة الخارجية من الجل ، مما يؤدي إلى إزالة النتوءات والدمامل الموجودة تحتها، وتساعد الرتينويدات في تلاشي بقع التقرن الشعاعي وتقليل التصبغ وتعزيز تجديد خلايا الجلد السطحية.

 

يمكن أن يساعد الريتينول الموجود في الكريمات في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والسيلوليت عن طريق تسريع إنتاج الكولاجين والأوعية الدموية الجديدة في الجلد، تساعد الرتينويدات أيضًا في تقليل البقع العمرية وتنعيم البقع الجافة على الجلد، استخدم منتجًا يحتوي على 0.3 في المائة من الريتينول واستمر في تطبيقه لمدة ستة أشهر على الأقل لرؤية اختلافات ملحوظة في نسيج بشرتك.

 

وفي النهاية، هنالك عوامل تشمل العمر والوراثة ومستويات هرمون الاستروجين والتهاب الأنسجة وضعف الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي ودهون الجسم الزائدة، وترقق الجلد وترهله وفقدان الكولاجين وسوء التغذية وعدم التوازن في النسيج الضام وطبقة الدهون في الجسم، يمكن أن يسبب ظهور متكتل من السيلوليت على الجلد.