عند تحديث متصفّح جوجل كروم (Google Chrome) سيتم إضافة ميزات جديدة إلى متصفح الويب بشكل أسرع، بل وسيأتي التحديث أيضًا مع خيارات أمان إضافية لحمايتك من سرقة الهوية وهجمات التصيد الاحتيالي والفيروسات المهمة لأمنك.

 

حيث يتم إصدار العديد من تحديثات الأمان الهامة على مدار العام للمتصفح. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تحديث متصفح جوجل كروم على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز (Windows) أو ماك (Mac) وآيفون (iPhone) وأجهزة أندرويد (Android).

 

كيفية تحديث جوجل كروم على جهاز أندرويد الخاص بك

 

يعد جوجل كروم (Google Chrome) هو المتصفح الأكثر شيوعًا عبر جميع الأنظمة الأساسية، كما أن إبقائه محدثًا أمرًا مهمًا جدًّا، يتساءل عدد غير قليل من الأشخاص عن كيفية تحديث جوجل كروم  لأنه لا يبدو أن هناك أي زر تحديث كبير على المتصفح. الجواب بالطبع هو أنه افتراضيًا يتم تحديث جوجل كروم تلقائيًا، حيث يتم تعيين جوجل كروم على تحديث نفسه بسلاسة، دون إخبارك بأنّه تمّ إجراء تحديث. ومع ذلك قد لا يحدث ذلك طوال الوقت وفي هذه الحالة قد تضطر إلى تثبيت التحديثات يدويًا.

 

ولتقوم بإجراء تحديث لتطبيق جوجل كروم (Google Chrome) على جهاز أندرويد (Android) الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

 

  • قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي (Google Play) على هاتف أندرويد (Android) الخاص بك، يُمكنك التمرير سريعًا من منتصف شاشتك الرئيسية لمشاهدة قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على جهاز أندرويد الخاص بك.

 

  • ثم اضغط على أيقونة ملفك الشخصي، يمكنك رؤية هذا في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، لتظهر لك قائمة من الخيارات.

 

  • بعد ذلك، حدّد إدارة التطبيقات والأجهزة (Manage apps & devices).

 

  • ثم اضغط على مشاهدة التفاصيل (See details)، سترى هذا تحت التحديثات المتاحة.

 

  • أخيرًا، انقر فوق زر تحديث (Update) الموجود بجوار جوجل كروم (Google Chrome)، قد تضطر إلى التمرير إلى الأسفل لرؤية التطبيق.

 

يمكنك أيضًا النقر فوق زر تحديث الكل (Update all) في الزاوية العلوية اليمنى لتحديث جميع التطبيقات على جهاز أندرويد (Android) الخاص بك مرّة واحدة، ومع ذلك سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول حتّى يتم تحديث جميع تطبيقاتك مرّة واحدة، وقد يؤدي ذلك إلى إبطاء جهاز أندرويد (Android) الخاص بك.

 

كيفية تحديث جوجل كروم على جهاز آيفون الخاص بك

 

لتتمكن من تحديث جوجل كروم (Google Chrome) على جهاز آيفون (iPhone) الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

 

  • قم بفتح تطبيق متجر هاتفك (App Store) على جهاز آيفون (iPhone) الخاص بك. إذا كنت لا ترى هذا التطبيق على صفحتك الرئيسية، فيمكنك التمرير سريعًا إلى الأسفل من منتصف شاشتك الرئيسية واستخدام شريط البحث للعثور على التطبيق.

 

  • ثم اضغط على أيقونة ملفك الشخصي، سترى هذا في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

 

  • أخيرًا، قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر فوق زر تحديث (Update) الموجود بجوار تطبيق جوجل كروم (Google Chrome). إذا كنت لا ترى جوجل كروم (Google Chrome) ضمن قائمة تحديثات التطبيقات القادمة، يُمكنك التمرير وصولاً إلى أعلى الصفحة ومتابعة التمرير لأعلى حتى يظهر رمز التحميل، ثُمّ حرر الصفحة وانتظر بضع لحظات حتّى يتم تحديثها قبل التحقق مرّة أُخرى.

 

كيفية تحديث جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 

لتتمكن من تحديث  متصفح جوجل كروم (Google Chrome) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز (Windows) أو ماك (Mac)، قم باتباع الخطوات التالية:

 

  • قم بفتح متصفح جوجل كروم (Google Chrome) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

  • ثم انقر فوق زر القائمة الموجود في الزاوية العلوية اليمنى على يمين شريط العناوين أعلى نافذة المتصفح في الشاشة على شكل ثلاثة نقاط لتظهر لك قائمة من الخيارات.

 

  • مرر مؤشّر الماوس فوق خيار تعليمات (Help) لتظهر لك قائمة فرعية أخرى.

 

  • انقر على خيار  حول جوجل كروم (About Google Chrome).

 

  • سيبحث جوجل كروم (Google Chrome) الآن عن التحديثات، إذا كان هناك أي منها، فسيتم تنزيلها على الفور.

 

  • بعد ذلك، انتظر حتّى ينتهي التحديث وانقر فوق خيار إعادة التشغيل (Relaunch)، إذا كان هناك تحديث مُتاح، فيجب تنزيله على الفور، ولكن لن يتم تثبيته حتّى تعيد تشغيل المتصفح.

 

  • ستعمل هذه الخطوات بالطريقة نفسها سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز (Windows) أو ماك (Mac).