بمجرد تنزيل مقطع فيديو على أجهزتك المحلية، يمكنك مشاهدته على الطائرات أو قطارات الأنفاق أو أي أماكن أخرى بدون اتصال إنترنت موثوق، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خطة بيانات محدودة، يعد تنزيل مقاطع بث الفيديو مفيدًا لمشاهدة أفلام (HD) أو (4K) دون استنزاف البيانات عند عدم وجود شبكة (Wi-Fi)، أفضل شيء هو أن عملية تنزيل مقاطع الفيديو يمكن أن تكون سهلة، بشرط أن تحصل على الأدوات المناسبة، تابع القراءة لمعرفة كيفية تنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة من أي موقع ويب مجانًا بعشر طرق مجربة وسهلة.

 

5 طرق مجانية لتنزيل بث الفيديو باستخدام برامج سطح المكتب

 

هناك (5) طرق مجانية لتنزيل بث الفيديو باستخدام برامج سطح المكتب وهي:

 

1. تنزيل بث الفيديو باستخدام محول VideoProc

 

(VideoProc Converter) هو برنامج تنزيل الفيديو الأسهل والأسرع والأكثر استقرارًا المتاح حاليًا لتنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة من أي موقع ويب مجانًا، باستخدامه، يمكن للجميع تنزيل مقاطع فيديو عالية الجودة (HD) و(4K) وحتى (8K) من (YouTube) و(Facebook Live) وأكثر من (1000) نظام أساسي لتنزيل الفيديو دون عناء، كما أنه بفضل دعم (M3U8)، يعد تنزيل الفيديو المتدفق (M3U8) على (MP4) أمرًا سهلاً أيضًا، والأفضل من ذلك، أنه يحتوي على ميزة تسجيل الفيديو عالي الدقة التي تضمن أنه يمكنك تنزيل مقاطع بث الفيديو  المحمية ضد النسخ دون متاعب.

 

لتلبية أغراض مختلفة، يتيح لك برنامج تنزيل بث الفيديو  هذا حفظ بث الفيديو كملف (MP4 أو WEBM أو FLV) مباشرة، علاوةً على ذلك، يمكنك استخدام برنامج محول الفيديو المدمج لتحويل بث الفيديو الذي تم تنزيله بسهولة إلى أكثر من (420) تنسيقًا منتشرًا أو نادرًا، إليك طريقة تنزيل ببث الفيديو من برنامج (VideoProc Converter):

 

  • الخطوة (1): تثبيت وفتح محول (VideoProc)، اضغط على (Downloader> Add Video).

 

  • الخطوة (2): انسخ عنوان (URL) للفيديو المتدفق والصقه في التطبيق.

 

  • الخطوة (3): حدد التنسيق والجودة المطلوبين.

 

  • الخطوة (4): اضغط على (Download Selected Video) ثم اضغط على (Download Now).

 

2. تنزيل بث الفيديو باستخدام 4K Video Downloader

 

يمكن معرفة الميزة الرائعة لـ (4K Video Downloader) من الاسم، مما يتيح لك تسجيل مقاطع بث الفيديو بدقة (1080P) و(4K) وحتى (8K)، ولا يفرض أي قيود على أنواع الفيديو ومواقع بث الفيديو، باستخدامه، يمكنك تنزيل مقاطع بث فيديو ثلاثية الأبعاد و (360) درجة من (YouTube و Dailymotion و Vimeo) والعديد من المواقع الأخرى.

 

لتنزيل مقاطع بث الفيديو، ما عليك سوى نسخ عنوان (URL) للصفحة التي تستضيف بث الفيديو ولصقه على (4K Video Downloader)، واختر (Download Playlist) أو (Download Clip)، وحدد التنسيقات المطلوبة (MP3 و MKV و FLV).

 

3. تنزيل بث الفيديو باستخدام JDownloader

 

هو برنامج تنزيل فيديو مفتوح المصدر وعبر الأنظمة الأساسية، مما يتيح لك تنزيل معظم أنواع مقاطع بث الفيديو مجانًا، أفضل جزء في برنامج تنزيل بث الفيديو منذ فترة طويلة هو أنه يمكّن من الزحف إلى رابط (URL) الذي تلصقه على التطبيق ثم يكتشف تلقائيًا كل الفيديو القابل للتنزيل.

 

ومع ذلك، تحتاج فقط إلى نسخ عنوان (URL) لصفحة تحتوي على بث الفيديو المطلوب، ولصقه في التطبيق، ويمكن للبرنامج القيام بالباقي نيابة عنك، ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند تثبيت (JDownloader) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تذكر أن تقوم بإلغاء تحديد خيارات القبول لتثبيت البرنامج الإضافي أثناء عملية التثبيت، خلاف ذلك، سيقوم بتثبيت العديد من التطبيقات غير الضرورية على جهازك.

 

4. تنزيل بث الفيديو باستخدام YTD Video Downloader

 

يُعرف هذا البرنامج على نطاق واسع بأنه أداة تنزيل فيديو (Youtube) سريعة لنظامي التشغيل (Windows و Mac)، يمكن استخدامه أيضًا لتنزيل مقاطع فيديو (1080P HD) من جميع مواقع بث الفيديو الرئيسية والأقل شهرة بما في ذلك (YouTube وVimeo وBadJoJo وEbaumsWorld).

 

يوجد إصداران من من هذا البرنامج، النسخة المجانية للمستخدمين العرضيين، يعرض الإعلانات ويسمح للمستخدمين فقط بتنزيل مقطع فيديو واحد في كل مرة، والنسخة المدفوعة خالية من الإعلانات وتتيح لك تنزيل عدد غير محدود من مقاطع الفيديو الموزعة على العشرات من مواقع البث، كما يمكن لبرنامج تنزيل الفيديو الرائع هذا تحويل بث الفيديو  الذي تم تنزيله إلى (MP4 وWMV وMP3) وبعض تنسيقات الوسائط الشائعة الأخرى.

 

5. تنزيل بث الفيديو باستخدام YouTube-DL

 

إذا كنت تعرف (FFmpeg) وتقنية سطر الأوامر الأساسية، فقد يكون (YouTube-DL) هو خيارك الأول، مدير التنزيلات المجاني والمفتوح المصدر هذا قادر على تنزيل مقاطع الفيديو المتدفقة من أكثر من (1000) موقع لاستضافة الفيديو على أنظمة التشغيل (Windows و Mac و Linux)، والأفضل من ذلك، من خلال العمل مع (RTMDPUMP وFFmpeg)، أنه قادر على تنزيل مقاطع الفيديو من جميع مواقع وسائط البث المباشر الرئيسية وحفظ مقاطع الفيديو بتنسيق (MP4 أو MOV أو AVI) أو أي تنسيق تريده.

 

باستخدام خطوط الأوامر المناسبة، يمكنك الاستفادة من (YouTube-DL) لتنزيل مقطع فيديو معين من قائمة تشغيل الفيديو، واستخراج الصوت من بث الفيديو، والتقاط الفيديو بمعلومات البيانات الوصفية، وتحديد جودة الفيديو، وما إلى ذلك، الكثير من المعرفة الفنية، يؤدي عدم وجود واجهة مستخدم عادية إلى صعوبة استخدام (YouTube-DL) على المبتدئين.

 

3 طرق مجانية لتنزيل بث الفيديو مع الامتداد

 

1. تنزيل بث الفيديو باستخدام Video Downloader Professional

 

يعد هذا البرنامج أحد المكونات الإضافية الأكثر تنزيلًا والأفضل الموصى بها في متجر (Chrome) لتنزيل بث الفيديو من أي موقع ويب بشكل مجاني، إنه سهل الاستخدام، بمجرد تثبيته وتمكينه على متصفحك، سيقوم تلقائيًا باكتشاف كل موقع ويب لبث الفيديو لمعرفة ما إذا كان هناك أي فيديو قابل للتنزيل أم لا.

 

والأفضل من ذلك، أنه يسمح بالاختيار بين قرارات مختلفة حتى تتمكن من اختيار جودة الصورة التي تناسب متطلباتك أكثر، ومع ذلك، من الجدير بالملاحظة أن (Video Downloader professional) ألغى مؤخرًا دعمه لتنزيل مقاطع بث الفيديو من (YouTube)، بصرف النظر عن هذا، لا يمكن تطبيقه لتنزيل الفيديو المحمي.

 

2. تنزيل بث الفيديو باستخدام Video Downloader Plus

 

يعد (Video Download Plus) من (Vidow.io) جزءًا لائقًا من امتداد (Chrome) يسمح لك بتنزيل مقاطع بث الفيديو بأي تنسيق (MP4 و FLV و 3GP والمزيد) من (Vimeo و Metacafe و Veoh)، وتقريباً جميع منصات محتوى الفيديو المتاحة عبر الإنترنت، يسمح لك الإصدار المجاني من هذا البرنامج بحفظ بث الفيديو بدقة (480P و720 P و1080 P).

 

لنفترض أنك بحاجة إلى تنزيل الفيديو المتدفق بدقة (4K UHD) لمشاهدته على تلفزيون (Sony) أو شاشات كبيرة أخرى بجودة صورة جيدة، ثم يتعين عليك الترقية إلى الإصدار المدفوع الذي يكلفك (4.99) دولارًا شهريًا، للأسف، تمامًا مثل أي مكونات إضافية أخرى مستندة إلى (Chrome)، لا يدعم هذا البرنامج تنزيل الفيديو المتدفق على (YouTube).

 

3. تنزيل بث الفيديو باستخدام CocoCut Video Downloader

 

هو امتداد متصفح مصمم بشكل أنيق لتنزيل بث الفيديو والموسيقى على الفور من أكثر من (1000) موقع على متصفح (Google Chrome و Microsoft Edge)، باستخدام برنامج تنزيل الفيديو القوي هذا، يمكنك تخصيص امتداد الملف بحيث يمكنك حفظ بث الفيديو بتنسيق (FLV أو MP4 أو WAV أو OGG) أو أي تنسيق فيديو أو صوت آخر تريده،حيث أن امتداد المتصفح المذهل هذا قادر على تنزيل مقاطع فيديو البث المباشر التي يتم تسليمها بتنسيق (M3U8)، ونظرًا لتقييد حقوق النشر وقيود اتفاقية المطور، فإنه لا يسمح لمستخدميه بتنزيل مقاطع فيديو (YouTube) أو أي بث فيديو محمي آخر.

 

طرق تنزيل بث الفيديو باستخدام التطبيقات عبر الإنترنت

 

1. تنزيل بث الفيديو باستخدام Keepvid Video Downloader

 

تقدم (Keppvid) حلاً مجانيًا عبر الإنترنت لتنزيل مقاطع بث الفيديو من أكثر من (100) موقع، سواء أكنت بحاجة إلى حفظ مقطع بث فيديو على (YouTube) لتشغيل سلس في ظل بيئة شبكة رديئة أو كنت ترغب في تنزيل بعض مقاطع فيديو (Vimeo) لإنشاء تجميعات الفيديو، فيمكنه إنجاز المهمة، ومع ذلك، فإنه يعتبر تطبيقًا غير آمن من قبل العديد من المستخدمين، حيث تعرض صفحة التنزيل الكثير من الإعلانات المضللة والتحذيرات الأمنية التي قد تدفعك إلى تنزيل بعض البرامج غير المفيدة.

 

2. تنزيل بث الفيديو باستخدام QDownloader

 

(QDownloader) هي أداة آمنة عبر الإنترنت لتنزيل مقاطع بث الفيديو بسرعة وسهولة من أكثر من (800) موقع، حيث أن الواجهة الواضحة تجعله سهل الاستخدام للغاية، على الرغم من أنه تطبيق مجاني، إلا أنه لا توجد إعلانات منبثقة أو حدود زمنية تقلق بشأنها. ولا يتطلب منك تسجيل الدخول أو تثبيت أي برامج ضارة أيضًا.

 

يمكن أن تكون دقة بث تنزيل الفيديو (360P و 720 P و 1080 P) والمزيد، وتستغرق العملية الكاملة لتنزيل مقطع فيديو (قائمة تشغيل) يتم بثه عبر (Facebook أو YouTube أو Vimeo) أو أي أنظمة أساسية أخرى لمحتوى الفيديو بضع نقرات فقط، لتنزيل بث الفيديو عبر الإنترنت باستخدام (QDownloader)، ما عليك سوى لصق عنوان (URL) لمقطع بث الفيديو، واضغط على (Download)، وحدد الدقة والتنسيق المطلوبين، ثم اضغط على أيقونة التنزيل.