حتى إذا اخترت الاستمرار في تسجيل الدخول عند تسجيل الدخول إلى (Yahoo) فلا يزال بإمكان (Yahoo) مطالبتك بتسجيل الدخول في كل مرة تقوم فيها بالتحقق من بريد (Yahoo)، حيث إذا كانت هذه هي الحالة فلن يقوم المتصفح بحفظ ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول، وهي أجزاء من البيانات التي تتيح لـ (Yahoo) معرفة أنك زائر عائد، وللبقاء مسجلاً الدخول إلى حساب (Yahoo Mail) الخاص بك يجب اتباع بعض التعديلات على إعدادات أمان المتصفح.

 

أساسيات عدم احتفاظ Yahoo Mail بتسجيل الدخول

 

عندما يتعين عليك تسجيل الدخول إلى (Yahoo Mail)، فإنّه لا ينطبق ملف تعريف الارتباط الذي يحفظه المتصفح عند زيارة (Yahoo Mail) إلّا على المتصفح والجهاز اللذين كنت تستخدمهما وقت زيارتك، حيث طالما قمت بزيارة صفحة تسجيل الدخول بنفس الجهاز والمتصفح، فلن تضطر إلى تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

ومع ذلك إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام جهاز أو متصفح مختلف فلن تجد (Yahoo) ملف تعريف ارتباط تسجيل الدخول لذلك أنت يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، وإذا كنت تستخدم نفس الجهاز والمتصفح ولكن تمت مطالبتك بتسجيل الدخول، فسيتم حذف ملف تعريف الارتباط في المتصفح الذي يسجل الدخول إلى بريد (Yahoo) تلقائياً.

 

ولكن إذا قمت بتسجيل الدخول بجهاز مختلف فستحتاج إلى إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك مرة أخرى، وأكثر من ذلك في بعض الحالات عندما يتم حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه في تسجيل الدخول، ستحتاج إلى إدخال التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى.

 

كيفية الاحتفاظ بتسجيل الدخول إلى Yahoo Mail

 

يمكن منع جهاز الكمبيوتر الخاص من حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح، بما في ذلك تلك الخاصة ببيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى (Yahoo Mail)، بعدة طرق وهي:

 

أولاً: حدد البقاء مسجلاً للدخول

 

عند تسجيل الدخول إلى (Yahoo Mail)، حدد خانة الاختيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول.

 

ثانياً: لا تسجل الخروج

 

لا تحدد تسجيل الخروج في المربع الذي يظهر عند تحديد اسمك أعلى أية صفحة من صفحات (Yahoo).

 

ثالثاً: لا تحذف ملفات تعريف الارتباط

 

  • لا تمسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح يدوياً.

 

  • تحقق أيضاً من إعدادات المتصفح للتأكد من عدم ضبطه على حذف ملفات تعريف الارتباط عند إغلاق نافذة المتصفح.

 

  • إذا قمت بتشغيل ملحقات المستعرض وبرامج مكافحة التجسس التي تمسح سجل المتصفح تلقائياً، فقم بتعطيلها أو استثناء مجال (yahoo.com).

 

رابعاً: لا تستخدم التصفح الخاص

 

يمنع استخدام ميزة التصفح الخاص بالمستعرض من تخزين ملفات تعريف الارتباط، وبهذه الطريقة لا يتتبع المستعرض سجل الإنترنت الخاص بك، ولكن سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى (Yahoo Mail) في كل مرة تزورها، حيث قد يفسر استخدام هذه الميزة بشكل متكرر سبب عدم حفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، أمّا إذا كنت تفضل عدم تسجيل الدخول إلى (Yahoo Mail) في كل مرة تزورها فلا تستخدم التصفح الخاص.

 

ملاحظة: المتصفحات المختلفة لها أسماء مختلفة لميزة التصفح الخاص جوجل كروم هو وضع التصفح المتخفي، و(Edge) هو استعراض (InPrivate) و(Internet Explorer) هو استعراض (InPrivate) و(Mozilla Firefox) هو استعراض خاص أمّا سفاري فهو التصفح الخاص.

 

كيفية إيقاف تشغيل الاحتفاظ بتسجيل الدخول على Yahoo

 

  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز متصفح الإنترنت الخاص بك لبدء تشغيل متصفح الويب.

 

  • انتقل إلى (login.yahoo.com) لتسجيل الدخول.

 

  • قم بإزالة علامة الاختيار في المربع بجوار “الاحتفاظ بتسجيل الدخول”.

 

كيفية الاستمرار في تسجيل الدخول إلى Yahoo Mail

 

أول شيء يجب القيام به هو منع الكمبيوتر أو الجهاز المحمول من حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح عند زيارة (www.yahoomail.com)، لذلك فإنّ تسجيل الدخول إلى بريد (yahoo) الخاص دائم طالما أنك تزور نفس الصفحة بنفس الجهاز، فسوف يقوم بتسجيل الدخول تلقائياً.

 

  • لذلك، قم بزيارة صفحة تسجيل الدخول إلى (Yahoo login.yahoo.com) للمستخدمين الراغبين في تسجيل الدخول إلى (yahoo).

 

  • عند فتح الصفحة وإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، انقر فوق التسمية التوضيحية التي تشير إلى خانة الاختيار “البقاء مسجلاً للدخول”.

 

  • ثم لا تحدد المربع الذي يشير إلى تسجيل الخروج في المربع الذي يظهر عند تحديد اسمك في صفحة تسجيل الدخول إلى (Yahoo).

 

  • أيضاً، لا تقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح يدوياً؛ لأنّ هذا سيمحو كل محفوظات الاستعراض وتفاصيل تسجيل الدخول.

 

  • لذلك، تحقق دائماً من إعدادات المتصفح إذا تم ضبطه على حذف ملفات تعريف الارتباط تلقائياً عند إغلاق نافذة المتصفح، وعلى الرغم من ذلك يمكن تسجيل الدخول إلى (yahoo) باستخدام أي جهاز محمول عبر الإنترنت أيضاً.