هل فكرت في إنشاء موقع ويب لأول مرة أو إعادة إنشاء موقع الويب الحالي الخاص بك؟ يستخدم العديد من الأشخاص الذين يعملون على موقع ما (جملة)، وهو نظام إدارة محتوى (CMS) يتمتع بسمعة طيبة.

 

هل نظام Joomla لإدارة المحتوى مفيد لتحسين محركات البحث SEO

 

على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث لـ (Joomla) يمكن أن تكون مختلفة قليلاً عن الأنظمة الأساسية الأخرى، إلا أنها بالتأكيد قابلة للتنفيذ. وعليك فقط أن تفهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من تصميم وتطوير (Joomla).

 

نصائح نظام Joomla لتحسين محركات البحث

 

قبل أن تبدأ في تنفيذ إستراتيجية تحسين محركات البحث باستخدام جملة، خذ بضع لحظات لتتعرف على جملة نفسها. ليس من الضروري أن تصبح خبيرًا في (Joomla)، ولكن من المهم أن تكون لديك معرفة أساسية حتى لا تبدأ من الصفر. ثانيًا، استخدم أحدث إصدار من (Joomla). الإصدارات القديمة أقل ملاءمة لتحسين محركات البحث، ويمكن أن يكون التنقل فيها صعبًا.

 

 1.  التحقق أقصى استفادة مما تقدمه Joomla

 

لبدء التحسين، ابدأ في استخدام الوظائف الأساسية لـ (Joomla): قم بتشغيل عناوين (URL) الملائمة لمحرك البحث، وتمكين إعادة كتابة عنوان الرابط (URL)، وإضافة أوصاف (meta) وتعريف العلامات الوصفية وتحديد علامات العنوان. هذه وظائف متواضعة، لكنها تقطع شوطًا طويلاً نحو سهولة تحسين محركات البحث. الوقت الذي تقضيه في الحصول على الراحة مع هذه الوظائف في برنامج (Joomla) سيدفع عن نفسه بسرعة.

 

 2.   تفادي استغراق تحميل Joomla وقتًا طويلاً جدًا

 

في الواقع، يجب ألا يستغرق تحميل موقع (Joomla) وقتًا طويلاً على الإطلاق. إذا حدث ذلك، فهناك مشكلة. ابحث عن الأخطاء أو تحقق من أحجام صورتك وصورتك والملفات التكميلية. يمكن أن يشغل هذا المحتوى مساحة كبيرة على صفحة الويب، وهذا يعني أوقات تحميل طويلة.

 

 3.  كتابة عناوين الـ URL الخاصة بك

 

تمنحك برامج (Joomla) هذا الخيار، وعليك أن تأخذه. حيث يجب أن تعطي عناوين (URL) الخاصة بك مؤشرًا واضحًا حول موضوع الصفحة. بمعنى آخر، يجب أن تكون قابلة للقراءة. عنوان (URL) الذي يتضمن أحرفًا عشوائية ونصًا غير منطقي وميزات أخرى غير قابلة للقراءة غير مناسب للمستخدمين أو محركات البحث.

 

 4.  إضافة علامات وعناوين للصور

 

تعد الصور طريقة رائعة لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث على موقعك، كما أن أحدث إصدار من (Joomla) يجعل من السهل إضافتها. ولكن بينما تستمتع بإضافة الصور، لا تنس استخدام علامات بديل للصور. نظرًا لأن محركات البحث لا يمكنها قراءة الصور، فإنها تعتمد على علامات بديل لإخبارهم بما يدور حوله الرسم. بدون علامة بديل، فأنت تسمح لمحرك بحث بتخطي صورتك مباشرةً.

 

كملاحظة جانبية، قد لا تسمح نسخة جملة (Joomla) الخاصة بك على الفور لمحركات البحث بالوصول إلى صورك. إذا لم يكن ملفك كذلك، فيجب عليك تعديل ملف (robots.txt) يدويًا. البرنامج النصي الذي يحظر الصور يبدو كالتالي: / images /. احذفه واحفظ الملف، لكن اترك باقي الكود في مكانه.

 

 5.  تنزيل ملحقات Joomla

 

يحتوي برنامج (Joomla) على الكثير من الامتدادات التي تعمل بشكل مشابه لمكونات (WordPress) الإضافية. يمكن للإضافات أن تفعل أي شيء من إنشاء خرائط مواقع فورية إلى تتبع المقاييس التي تستحق تحسين محركات البحث. يمكنك العثور على الكثير من الإضافات الموصى بها على موقع (Joomla)، ولكن يمكنك أيضًا العثور على ملحقات أخرى عبر الإنترنت.

 

في هذا الصدد، من المهم دائمًا إجراء القليل من البحث على الويب قبل تنزيل امتداد. سوف يسارع عشاق (Joomla) إلى تحذيرك مسبقًا بشأن أي أخطاء أو مشاكل.

 

 6. استخدام خيار إعادة توجيه جملة

 

هذا مضمن في منصة (Joomla)، ويساعدك على تحديد أخطاء 404 صفحة بسرعة. إنه توفير جيد للوقت، ويمكنك تجنب تصنيف العقوبات من (Google) عند فهرسة موقعك.

 

 7. كتابة محتوى غني بالكلمات الرئيسية

 

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه لموقع الويب الخاص بك، من الضروري أن تقوم بإنشاء محتوى غني بالكلمات الرئيسية. حتى إذا كنت تستخدم كل الأجراس والصفارات لجعل موقعك على (Joomla) ملائمًا لتحسين محركات البحث، فلن تصل إلى أي مكان بنص أساسي باهت. يعد المحتوى الفريد والجذاب والمصداقية حجر الزاوية في استراتيجية تحسين محركات البحث على أي نظام أساسي – بما في ذلك جملة.

 

 8.  البدء بمدونة

 

تمنحك جملة الفرصة لبدء مدونتك الخاصة بسهولة. وهذه طريقة ممتازة لإشراك كل من الزوار ومحركات البحث نظرًا لأن لديك دفقًا من المحتوى المستمر والحديث. ستزحف محركات البحث إلى موقعك بشكل متكرر إذا أضفت محتوى إليه باستمرار، والمدونات هي أسهل طريقة لتحقيق ذلك.

 

 9. الربط باستمرار إما بالصفحات التي تحتوي على www أو بدونها  ولكن ليس بكليهما

 

واحدة من أفضل ممارسات الربط التي يجب وضعها في الاعتبار هي أن موقعك سيحقق أداءً أفضل إذا كنت تقوم باستمرار بالارتباط بالمواقع باستخدام نفس التنسيق. على سبيل المثال، إذا قمت بالارتباط بموقع “www.site.com” ، فسيكون الرابط التالي هو “https://www.site.com” ، فسيقوم جوجل (Google) بتقسيم قيمة الارتباط بين عنواني (URL)، على الرغم من أنهما اذهب الى نفس الموقع.

 

لا يقوم (Joomla) تلقائيًا بتنسيق صفحات (www) أو (non-www). هذا يعني أنك بحاجة إلى التأكد يدويًا من أنك تقوم بالربط باستمرار لتجنب الروابط لتكرار المحتوى والحفاظ على قيمة الارتباط قوية. لتحقيق أقصى استفادة من ملكية ارتباط موقعك ، حافظ على اتساق مراجع عناوين (URL).

 

10. الطلب من شركة تسويق عبر الإنترنت تقييم مدى ملاءمة موقعك لمحركات البحث SEO

 

هل ما زلت غير متأكد مما إذا كان موقع (Joomla) الخاص بك يعمل بأفضل ما يمكن؟ كن شريكًا لإحدى شركات التسويق عبر الإنترنت. حيث يمكن للشركة أن تقدم لك ملاحظات واقعية حول مدى جودة عمل موقع الويب الخاص بك من منظور تحسين محركات البحث (Search Engine Optimization). وقد يكونوا أيضًا قادرين على مساعدتك في زيادة تواجدك في مُحسنات محركات البحث من خلال التعديلات في الكود.

 

لا بد من أن يكون لديك متخصصين في تحسين محركات البحث على دراية بـ جملة (Joomla) وقدراتها. إذا لم يكن لديك الوقت لتحسين موقعك أثناء إدارة شركة، فيمكنهم القيام بذلك نيابة عنك، حيث سيعملون معك لتصميم خطة تسويق تعمل خصيصًا لنشاطك التجاري حتى يتمكن موقع الويب الخاص بك من الوصول إلى أعلى صفحات نتائج محرك البحث. وسيمنحك فريق المحترفين الحائز على جوائز لديهم النتائج التي تريدها لمساعدة شركتك على النمو.