الآدابشعر إنجليزي

قصيدة Winter Swans

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي قصيدة (Winter Swans)؟
  • الفكرة الرئيسية في قصيدة (Winter Swans)
  • كاتب قصيدة (Winter Swans)
  • ملخص قصيدة (Winter Swans)

ما هي قصيدة (Winter Swans)؟

 

– The clouds had given their all 
two days of rain and then a break
,in which we walked
the waterlogged earth
gulping for breath at our feet
,as we skirted the lake, silent and apart
until the swans came and stopped us
.with a show of tipping in unison
As if rolling weights down their bodies to their heads
,they halved themselves in the dark water
icebergs of white feather, paused before returning again
.like boats righting in rough weather
,They mate for life’ you said as they left’
porcelain over the stilling water. I didn’t reply
,but as we moved on through the afternoon light
,slow-stepping in the lake’s shingle and sand
,I noticed our hands, that had, somehow
swum the distance between us
,and folded, one over the other
.like a pair of wings settling after flight

 

الفكرة الرئيسية في قصيدة (Winter Swans):

 

  • قيمة الحب بين الزوجين.

 

 

كاتب قصيدة (Winter Swans):

 

أوين شيرز شاعر حائز على جوائز وكاتب قصة قصيرة، وهو موهبة شابة مثيرة، وصف الشاعر السابق أندرو موشن أعماله بأنها حادة وجديدة وواضحة وطموحة، وُلد شيرز في فيجي في عام 1974م لكنه نشأ في أبيرجافيني بجنوب ويلز، وتلقى تعليمه في جامعة (King Henry VIII) في مدينة (Abergavenny) وقراءة اللغة الإنجليزية في (New College) أكسفورد، قبل حصوله على درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية من جامعة (East Anglia).

 

في عام 2004م كان كاتبًا مقيمًا في (The Wordsworth Trust) وتم اختياره كواحد من 20 شاعرًا من الجيل القادم لجمعية كتاب الشعر، وفي نوفمبر 2011 م تم عرض الفيلم المقتبس عن روايته “مقاومة” في دور السينما في المملكة المتحدة، وكتب شيرز سيناريو الفيلم الذي شارك فيه النجوم الويلزية مايكل شين وإيوان رايون وشارون مورغان إلى جانب أندريا ريسبورو وتوم ولاشيها.

 

ملخص قصيدة (Winter Swans):

 

هي قصيدة للشاعر البريطاني المعاصر أوين شيرز (Owen Sheers)، إن مقدمة القصيدة واضحة نسبيًا، يذهب الزوجان اللذان يواجهان صعوبات في علاقتهما في نزهة على الأقدام، وكانت السماء تمطر منذ أيام، ممّا يعكس على ما يبدو المزاج السائد بين الشخصين، وأثناء سيرهما واجه الزوجان بعض البجع على بحيرة.

 

يذكّر جمال وجلال هذه البجعات الزوجين بلطف بأهمية حبهما، وعند قرب القصيدة يتشبثان بأيديهما، وغالبًا ما يتم وضع قصائد شيرز في بيئات طبيعية متشابهة، وهو عالم مختارات وراء دليل الشاعر لبريطانيا، والذي يجمع بين قصائد الطبيعة الأخرى جنبًا إلى جنب مع بعض القصائد الموجودة في المدن أيضًا.

 

وفي بداية القصيدة يقول المتحدث استنفدت الغيوم، وعلى مدى يومين أمطروا كل الماء الذي كان عليهم أن يعطوه، والآن كان هناك انقطاع في المطر، وذهبت أنا وأنت في نزهة على الأقدام، وبدت الأرض الموحلة تحتنا وكأنها تلهث للحصول على الهواء مع كل خطوة، وتمشينا حول حافة البحيرة، بعيدًا عن بعضنا البعض ولا نتحدث.

 

ثم رأينا بعض البجع التي أوقفتنا في مساراتنا في انسجام تام، وغمسوا رؤوسهم وأعناقهم الطويلة في الماء، كما لو كانوا ينقلون أشياء ثقيلة من أجسادهم إلى رؤوسهم، فقد اختفوا نصفهم تحت الماء، وعندما فعلوا ذلك بدا ريشهم المرئي المتبقي مثل الجبال الجليدية، وبقيت البجعات تحت الماء ثم عاودت الظهور، وكأنها قوارب تستعيد توازنها خلال عاصفة متقطعة.

 

لقد ذكرت كيف يقترن البجع مدى الحياة عندما طار بعيدًا، وبدوا وكأنهم قطع من الخزف تتطاير فوق الماء، والتي أصبحت أقل تقطعًا، ولم أقل لك أي شيء حيث واصلنا مسيرتنا في ضوء شمس الظهيرة، ومشينا ببطء حول حصى البحيرة ورمالها، ورأيت أنه من دون أن نفكر في الأمر، كانت أيدينا قد قطعت الفجوة بيننا كما لو كانت تسبح، ووجدت بعضنا البعض، وكانوا متشابكين فوق بعضهم البعض، وكانوا يبدون مثل زوج من الأجنحة يأتون للراحة عندما يهبط طائر.

 

على السطح هي قصيدة مباشرة عن زوجين يمشيان في نزهة على الأقدام، ويتوجهون إلى بحيرة ويلاحظون مجموعة من البجع يتمايل برؤوسهم تحت الماء، ولكن على الرغم من بساطتها الواضحة، تستكشف القصيدة ما يعنيه في الواقع أن تكون زوجين أي أن تلعب دورًا نشطًا في الشراكة.

 

في بداية القصيدة يبدو أن هناك توترًا بين المتحدث وعشيقه، لكن بينما يمشون في الخارج وينظرون إلى البجع، يبدو أنهم يدركون بهدوء قيمة حبهم ويلتزمون ببعضهم البعض بمهارة مرة أخرى، في النهاية تصالحوا وانطلقوا في مسافة القصيدة ممسكين بأيديهم، ومن ثم فإن التجول في القصيدة هو فكرة أن العلاقات تأخذ التفاني والمثابرة من خلال بقع قاسية ولكنها أيضًا تستحق تلك المثابرة، وتقترح القصيدة أن الحب يتطلب عملاً، لكنه يستحق اهتمام الناس وجهدهم.

المصدر
Winter Swans Summary & AnalysisThe poem‘Winter Swans’ by Owen Sheers: AnalysisWinter Swans Summary

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى