الآدابالأدباء العرب

من هو وليد الطبطبائي؟

اقرأ في هذا المقال
  • الأديب وليد الطبطبائي.
  • تعليم الشاعر والأديب والسياسي وليد الطبطبائي.
  • أعمال الشاعر والأديب والسياسي وليد الطبطبائي.

الأديب وليد الطبطبائي:

يُعتبر وليد الطبطبائي كاتب وأديب ومؤلف عربي من الأسر التي يرجع نسبها إلى دولة الكويت العربية، ويعتبر أحد النواب العربي الذين كانوا في مجلس الأمة التابع لدولة الكويت العربية على حدٍ سواء، وهو كاتب متقطع يكتب في صحيفة الوطن ذات المُلكية الكويتية.


وهو وليد مساعد السيد إبراهيم الطبطبائي، أديب من الأدباء الكبار الذين رفعوا الأدب العربي في العصر الحديث لأعلى المراتب والدرجات الأدبية، وهو من السياسيين العرب في دولة الكويت العربية على حدٍ سواء. ولد الشاعر والأديب والكاتب العربي الكويتي وليد الطبطبائي في دولة الكويت العربية في اليوم الثالث من شهر أبريل من عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين للميلاد ويبلغ من العمر حالياً ستة وخمسين عاماً.

تعليم الشاعر والأديب والسياسي وليد الطبطبائي:

حصل الشاعر والأديب والسياسي العربي الكويتي الشهير وليد الطبطبائي على شهادة البكلوريوس في تخصص الشريعة والدراسات الإسلامية من من جامعة الكويت العربية في عام ألف وتسعمائة وستة وثمانين للميلاد، كما وحاز على درجة الماجستير في تخصص علوم القرآن من جامعة الأزهر وكان هذا في عام ألف وتسعمائة وتسعين للميلاد. وفي عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين للميلاد حصل الشاعر والأديب وليد الطبطبائي على درجة الدكتوراة في تخصص الشريعة من جامعة الأزهر، حيث كان هذا بالتحديد من كلية أصول الدين، في قسم التفسير منها.

أعمال الشاعر والأديب والسياسي وليد الطبطبائي:

وفي الفترة ما بين عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين للميلاد وعام ألف وتسعمائة وستة وتسعين للميلاد عمل الشاعر والأديب والسياسي كأُستاذ لمادة التفسير في جامعة الكويت، ومنذ عام ألف وتسعمائة وستة وستيعين للميلاد، شغل الأديب منصب العضو والنائب لدى مجلس الأمة التابع لدولة الكويت العربية.


وشغل الأديب والشاعر العديد من العضويات في مجلس الأمة من أهمها ما يلي:

  • مجلس الأمة الكويتي، في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين للميلاد، حاز من خلاله على المركز الثاني” في الدائرة السابعة منه”.

  • مجلس الأمة الكويتي في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين للميلاد، حصل الأديب وليد الطبطبائي على المركز الأول منه في الدائرة السابعة.

  • مجلس الأمة الكويتي في عام عام ألفين وستة للميلاد، حصل الشاعر وليد الطبطبائي على المركز الثاني في الدائرة السابعة.

  • مجلس الأمة الكويتي في عام ألفين وثمانية للميلاد حاز الشاعر على المركز الثالث في الدائرة الثالثة.

المصدر
الأدب العربي المعاصر، روبت كامبل.الأدب العربي الحديث، عمر الدسوقي.الأدب العربي الحديث، أيمن ميدان.الأدب العربي الحديث، أحمد شوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى