التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيف يمكنني تفعيل زر المتابعة على الفيس بوك؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما الفرق بين المُتابعة والصّداقة؟
  • كيفيّة تفعيل زرّ المتابعة في الفيس بوك.
  • كيفيّة إظهار عدد المتابعين على الصفحة الشخصيّة.

يمتلك موقع التّواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك (Facebook) آلاف المُستخدمين بشكلٍ يوميٍّ. ومن الطبيعي أن نجد بعض مُستخدمي الفيس بوك يحصلون على عدد يزيد عن 4000 صديق في قائمة الأصدقاء الخاصّة بهم في فيس بوك، مثل الكُتّاب والمشاهير والمفكّرين والممثِّلين ومُقدّمي الخدمات وغيرهم. ومن أحد قوانين الفيس بوك أن لا يتجاوز عدد الأصدقاء للشخص الواحد 5000 صديق؛ أي أنّ النّظام الخاص بموقع الفيس بوك لا يسمح بإضافة المزيد من الأصدقاء.


لذلك إذا كنت تُريد أن تجعل هذا الأمر غير محدود وتريد حلًّا لهذه المُشكلة، فقد عمل مُطوّروا فيس بوك الذين يعملون على تطوير مميّزات الموقع وخصائصه، على توفير خاصيّة رائعة سنتحدّث عنها في مقالنا هذا وهي خاصيّة المُتابعة (Follow).

ما الفرق بين المتابعة والصداقة؟

الصّداقة على موقع الفيس بوك تحتوي على المُتابعة، فكُلّ شخص يستطيع مُتابعة أو إلغاء متابعة أيّ أحد في قائمة الأصدقاء الخاصّة به وبشكل عام كلّ صديق مُتابع.


المُتابعة على موقع الفيس بوك تكون لغير الأصدقاء، تظهر فقط إذا سمح بها الشّخص المُراد مُتابعته، حيث تُمكّننا هذه الميّزة من متابعة حساب فيس بوك لشخص ما دون الحاجة إلى إضافته كصديق، عندها نستطيع متابعة منشورات وجميع أخبار هذا الشخص دون الحاجة إلى إضافته إلى قائمة الأصدقاء (Friends list) نهائيًّا.

كما تُمكّن هذه الطّريقة أي شخص من مُستخدمي موقع الفيس بوك من متابعة حسابك، بدون أيّ مشاكل إذا قُمت بتفعيلها، بما في ذلك التّعليق على منشوراتك والتّفاعل معها وإمكانيّة ووصول الإشعارات للمُتابعين أيضًا

كيفية تفعيل زر المتابعة في الفيس بوك:

الطّريقة سهلة جدًّا وبسيطة، سنقوم بشرحها بالتّفصيل في الخطوات التّالية من جهاز الكمبيوتر:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، سواء (Google chrome) أو (Firefox) أو غيرها.

  2. اذهب إلى موقع الفيس بوك الإلكتروني، وهو: www.facebook.com.

  3. سيتم الانتقال إلى صفحة الدّخول الخاصّة بـِ فيس بوك، عندها قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك.

  4. قُم أيضًا بإدخال كلمة المرور (Password)، التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب في الخانة الخاصة بها.

  5. قُم بالضغط على خيار الدّخول (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة الحساب الرّئيسيّة.

  6. انقر على السّهم الموجود في أعلى يسار الصّفحة، المتّجه إلى الأسفل.

  7. ستظهر لك قائمة تحتوي بعض الخيارات، اختر الإعدادات (Settings).

  8. سيتم فتح صفحة الإعدادات لحساب الفيس بوك، انقر على خيار المنشوررات العامّة (Public Posts)، الموجود في يمين الصّفحة ليتمّ فتح نافذة فلاتر وأدوات المنشورات العامّة (Public Post Filters and Tools).

  9. في صفحة فلاتر وأدوات المنشورات العامّة ستجد خيار من يستطيع متابعتي (Who can follow me)، أجب على سؤال من يستطيع مُتابعتي من خلال أيقونة الجمهور الموجودة بجانب السّؤال على اليسار، قُم باختيار الفئة التي تريد أن تتيح لها مُتابعتك، سيكون قد تمّ اختيار الأصدقاء (Friends) بشكل افتراضي.


كيفية إظهار عدد المتابعين على الصفحة الشخصيّة:

لتتمكّن من إظهار عدد الأشخاص الذين قاموا بمتابعتك في أعلى صفحتك الشّخصيّة في فيس بوك، من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قُم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. بعد الذّهاب إلى صفحة موقع الفيس بوك الرّئيسيّة من خلال هذا الرّابط (www.facebook.com)، قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال كلمة المرور (Password)، كذلك البريد الإلكتروني (E-mail) أو رقم الهاتف التي قٌمت باستخدامها أثناء إنشاء الحساب.

  2. انقر على اسم الحساب الخاصّ بك الذي يظهر في أعلى الصفحة، ليتم الانتقال إلى صفحتك الشّخصيّة.

  3. قُم بالنّقر على خيار الأصدقاء (Friends) الذي يظهر أسفل صورة الغلاف (Cover Photo)، الخاصّة بك، ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع أصدقائك.

  4. قٌم بالنّقر على رمز القلم (إدارة / Manage) الذي يظهر في يسار الصّفحة.

  5. سيظهر لك خيار جديد وهو تعديل الخصوصيّة (Edit Privacy)، عند النّقر عليه سيظهر لك نافذة صغيرة في نفس الصفحة تحتوي على ثلاثة خيارات، وهي كالآتي:

  • لتتمكّن من تحديد مَن الذي يُمكنه رؤية قائمة أصدقائك.

  • لتتمكّن من تحديد مَن الذي يمكنه رؤية الأشخاص والصفحات والقوائم التي قُمت أنت بمتابعتها.

  • لتتمكّن من تحديد من الذي يمكنه رؤية الأشخاص الذين قاموا بمتابعتك على يومياتك.

    مُلاحظة: لا يظهر هذا الخيار إلا إذا قُمت بتفعيل زرّ المُتابعة، كما شرحنا في الجزء السّابق.

بواسطة
متابعةWho is following me on Facebook?How to Enable Followers on Facebook
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق