إعلاميون حول العالمالإعلام

رندة حبيب

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن رندة حبيب.

نبذة عن رندة حبيب:

ولدت الإعلامية رندة حبيب في بيروت، حيث تحمل الجنسيتين اللبنانية والفرنسية، ودرست الثانوية في البرازيل في مدرسة ريو دي جانيرو، حيث يعمل والدها في السفارة اللبنانية في البرازيل، ومن ثمَّ حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة القديس يوسف في لبنان في تخصص العلوم السياسية والإدارة، وتزوجت من رجل الأعمال عدنان غرايبة في الأردن، كما تعيش مع عائلتها المكونة من أبنها سيف وابنتها يارا.


وبدأت الصحفية رندة حبيب مشوارها الإعلامي في عام 1980، حيث كتبت في العديد من الصحف والمجلات الأسبوعية والتي كانت تصدر من بيروت، بالإضافة إلى عملها في مجلة ماغازين، وبعدها بدأت بالعمل في وكالة فرانس برس، ومن ثمَّ انتقلت للعيش في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تولت منصب مدير مكتب وكالة الأنباء فرانس برس الموجود في عمّان.


وعملت الصحفية رندة حبيب في مجال الإذاعة والتلفزيون، حيث قامت بتقديم الأخبار عبر إذاعة مونت كارلو الدولية الموجودة في العاصمة عمّان، ومن ثمَّ قامت بتأسيسي أول نادي متخصص بالصحافة الأجنبية في الأردن، حيث كان ذلك في عام 1996، وكما قامت بالعديد من المقابلات مع الشخصيات المشهورة، حيث كان أول لقاء لها مع جلالة الملك عبدالله الثاني؛ وذلك قبل توليه منصب ملك المملكة الأردنية الهاشمية.


وتولت الإعلامية رندة حبيب العديد من المناصب في المجال الإعلامي، منها عضو في مجلس الإدارة الخاص بمعهد الإعلام الأردني؛ فهي عبارة عن منظمة غير هادفة للربح بل تهدف بشكل أساسي لتحسين مستوى الصحافة في العالم العربي والشرق الأوسط، بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة مؤسسة وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس؛ فهي عبارة عن منظمة غير هادفة للربح.


وحصلت الإعلامية رندة حبيب على جوائز متعددة منها: جائزة بعنوان وسام جوقة الشرف، حيث حصلت فيها على رتبة فارس، ومن ثمَّ حصلت على جائزة بعنوان وسام الاستحقاق الوطني، حيث حصلت أيضاً على رتبة فارس والذي تم تكريمها في فرنسا عام 2001.


وقامت الصحفية رندة حبيب بتأليف كتاب بعنوان الحسين أباً وابناً ثلاثون عاماً غيّرت الشرق الأوسط، حيث تم نشره في دار أرشيبل، حيث كتبته باللغة الفرنسية، ومن ثمَّ تم ترجمته للغة العربية حيث تم ترجمتها ونشره من دار الساقي للنشر في عام 2008.

المصدر
مجلة ماغازين.وكالة فرانس برس.التلفزيون الأردني.إذاعة مونت كارلو الدولية في عمّان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى