الإعلامالإعلانات

ما هي مجالات وأنشطة وكالات الإعلان بالنسبة للناشرين؟

اقرأ في هذا المقال
  • مجالات وأنشطة وكالات الإعلان بالنسبة للناشرين

مجالات وأنشطة وكالات الإعلان بالنسبة للناشرين:

 

لا يقتصر نشاط وكالات الإعلان على الإعلان فقط، ولكن الإعداد الجيد للإعلان يحتاج إلى القيام بالعديد من الدراسات والأبحاث في المجال التسويقي، وفي العديد من الأوقات تعمل وكالات الإعلان بإنتاج أبحاث ودراسات خاصة بها تستعملها من أجل التثبت من أعمالها، ودورها في اكتساب مزايا تنافسية أو إخراج الإعلانات بدرجات عالية المستوى، وكما تعمل العديد من وكالات الإعلان بتحضير البحوث والدراسات تِبعاً لطلب العميل لمواجهة المشكلات التسويقية التي تواجهه.

 

وكما أن اختيار وسيلة لنشر الإعلان تُعتبر من الوظائف الرئيسية لوكالات الإعلان؛ من أجل تحديد وسائل ملائمة لنشر الإعلانات للمنتج، ولهذا تُفاضل وكالة الإعلان بين وسائل النشر المتعددة سواء كانت صحف، إذاعة، تليفزيون وغيرها من الوسائل، وهذا الأمر يحتاج إلى العديد من الدراسات التي توضح نتائجها أفضلية وسيلة نشر معينة عن أخرى.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الوكالات الإعلانية بتصميم الرسائل الإعلانية ولها وظيفة أساسية وهامة في تصميم الرسائل الإعلانية واستحداث أفضل التصميمات، وتمتلك وكالة الإعلان عدد من مصممي الإعلانات بالعديد من الاختصاصات والمهام من أجل أن يعملوا كفريق واحد وتتضمن من محررين، رسامين، خطاطين، مصممي الإعلان، المخرجين الذين يساهمون في إعداد وإخراج إعلان ذو كفاءة فعالية. وبالإضافة إلى ذلك يمكنهم تصميم الإعلانات التلفزيونية والراديو ويتم إعدادها من قبل مصوّر ومُعد لتحميض الأفلام.

 

وكما إن إعداد المحتوى الإعلاني كثيراً ما يتطلب من بعض المعلنين إلى الكثير من المحتوى الإعلاني والذي يتضمن الهدايا التذكارية، الكتيبات، إعلانات الطرق، وكما أن وكالة الإعلان تقوم بإعداد أقسام فنية محددة لإنتاج هذه المواد، وكما تقوم  وكالات الإعلان بالعديد من أنواع الاتصالات ومنها الاتصال بالمعلنين من خلال مندوبي الإعلانات، والاتصال بهيئات النشر للعمل في الحصول على فراغات والأوقات الإعلانية.

 

كما تعمل وكالات الإعلان في المحاسبة والمتابعة تتعاقد وكالة الإعلان مع المعلن؛ من أجل عمل دراسات أو أبحاث لتصميم وتنفيذ وإخراج الإعلان، وبالتالي يكون مهمتها في تتبع هذه التكاليف وخطوات نشر الإعلانات في وسائل النشر المتعددة، وكما أنه من المهم العمل على تدقيق الإعلانات بعد النشر والتثبت من صحة التنفيذ، والعمل على تصميم العبوات والأغلفة والعلامات التجارية التي يتطلبها العميل.

المصدر
الإعلان، نور أحمد،2008الإعلان، محمد حفناوي،2008الإعلان، علي الزعبي،2005إدارة الإعلان،علي الزعبي،2005

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى