إعلاميون حول العالمالإعلام

يمنى شري

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن يمنى شري.

نبذة عن يمنى شري:

ولدت الإعلامية يمنى محمد شري في يناير عام 1970 في لبنان، حيث درست في مدرسة الراهبات الموجودة في مدينة بيروت، ومن ثمَّ انتقلت لتدرس البكالوريوس في الجامعة اللبنانية، في تخصص الأدب الفرنسي، وبعدها درست الماجستير في تخصص الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام.


وبدأت الإعلامية يمنى شري مشوارها الإعلامي، حيث عملت كمذيعة إخبارية، كما كانت تقدم الأخبار باللغة الفرنسية، وذلك عبر أثير إذاعة صوت الشعب، كما عملت كمذيعة مختصة بربط البرامج، ومن ثمَّ قامت بتقديم العديد من البرامج منها: برنامج بعنوان حاضر يا ماضٍ، والذي تم بثّه على تلفزيون المستقبل، كما قامت بتقديم برنامج بعنوان الليل المفتوح؛ فهو عبارة عن برنامج فني يقوم باستضافة العديد من الفنيين ونجوم العرب، وذلك أسبوعياً، كما قامت بتقديم برنامج بعنوان طل القمر وحلو السهر، برنامج ليل وقمر ونجوم، برنامج بعنوان بعد سهار، برنامج عالم الصباح حيث تم عرضهم على قناة المستقبل اللبنانية.


وعملت الإعلامية يمنى شري مع العديد من الإعلاميين المشهورين منهم؛ زاهي وهبي، سامر حمزة، بالإضافة إلى الإعلامي منير الحافي، كما قامت الإعلامية بتغطية العديد من المهرجانات منها: مهرجان جرش في الأردن، مهرجان دبي للتسوق، بالإضافة إلى مهرجان هلا فبراير، مهرجان صلالة والذي أقيم في سلطنة عُمان.


وانتقلت الإعلامية يمنى شري للعمل في قناة بي أن، حيث قامت بتقديم برنامج بعنوان ليالي المدينة والذي تم عرضه في عام 2006، وبعدها انتقلت للعمل في الكويت، حيث قامت بتقديم برنامج بعنوان هلا يمنى، والذي تم عرضه في تلفزيون الكويت. وبعدها انتقلت الإعلامية يمنى شري للعمل في المجال الإذاعي منها، إذاعة الرأي الكويتية، إذاعة مارينا أف أم، حيث قامت بتقديم برنامج مسا مكس، بالإضافة إلى عملها كمقدمة احتفالات، حيث قدمت احتفال قناة الظفرة.


أما في الوقت الحالي فهي تقدم برنامج بعنوان صباح النور، والذي يعرض على قناة الآن، كما خاضت الإعلامية يمنى شري المجال التمثيلي حيث، قامت بالمشاركة في أحد المسلسلات التي تم عرضها في لبنان، كما قامت بتقديم مسلسل في عام 2015 بعنوان حياة سكول، وبعدها في عام 2019 قامت بالتمثيل في مسلسل الباشا، كما تم تكريمها في عام 2019 في لبنان من قبل محافظ طرابلس.

المصدر
إذاعة صوت الشعب. تلفزيون المستقبل.قناة بي أن.تلفزيون الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى