التدبير المنزليالتربية المهنية

أفكار لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف

اقرأ في هذا المقال
  • أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل.

الإنسان بطبعه يُحبّ التغيير والتجديد وأي شيء جديد في منزلك يُشعرك بالسعادة مهما كان بسيطاً. ويعتقد الأشخاص أن التغيير والتجديد يحتاج إلى المال أو إلى جهد كبير، لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة حيث يُمكنك أن تُغيّر وتُجدد بيتك باستغلال أغراض وأشياء بسيطة قد تكون موجودة في منزلك، دون الحاجة لدفع أموال وتكاليف باهظة. وفي هذا المقال سوف نُقدّم بعض الأفكار البسيطة لتغيير وتجديد ديكور منزلك.

أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل:

الشموع:

  • تُعتبر الشموع من الأغراض المميزة التي تُساهم في تغيير شكل المكان وإعطائه مظهر جمالي ورومنسي بنفس الوقت. وبالطبع الشموع من الأغراض غير المكلفة وهي متوافرة في جميع الأسواق. فهي تُعطي المنزل إضاءة مع جو هادئ وقليل من الدفء، حيث يُفضّل أن تكون الشموع ذات رائحة عطرية.

  • والشموع تُناسب كل الأماكن وكل الغرف؛ لذلك لا يمكنك القلق والتفكير أين سوف يكون المكان المناسب لوضعها؛ حيث يمكنك وضعها عند مدخل البيت وكذلك في الحمام وفي غرفة الطعام وغرف النوم أيضاً.

  • ويُفضّل أن تكون الشموع ذات ألوان مختلفة، حيث تضع الألوان المناسبة لكل غرفة. وهذا يعود لذوقك في الاختيار.

  • وحتى يكون المنظر أجمل وأرقى يُفضّل استخدام حمّالات الشموع المتنوّعة، أيضاً يُمكنك أن تضع على كل حمّالة شريط ملوّن يُناسبها فهذا يُعطيها منظر رائع.

السلم الخشبي:

يُمكنك استغلال السلم الخشبي إذا كان متواجد في منزلك فهو الآن لم يعد مناسباً للاستخدام، فبدل من التخلّص منه ورميه في غرفة الكراكيب يُمكنك الاستفادة منه وتحويله إلى قطعة جميلة؛ وذلك بعد تنظيفة ومسحه. ويُمكن استخدامه كرفوف ووضع عليه المناظر والمزهريات الجميلة، أو جعله كرفوف لبعض الألعاب في غرفة طفلك، أو كرَفّ للأحذية والشناتي، أو حتى يُمكن وضعه في المطبخ لوضع المناظر عليه أو علب البهارات.

العملات المعدنية:

يُمكنك استغلال العملات المعدنية القديمة وجعلها منظراً وزينة أفضل من وضها في حقيبة ورميها مع الكراكيب، حيث يمكن لصق العملات المعدنية وعمل منها لوحة جميلة وتعليقها في غرفة الجلوس، أو لصقها على مزهرية قديمة لتزيينها، كما يمكن وضعها على علب أقلام وأغراض طفلك في غرفته.

الورق:

يُمكن استغلال الأوراق الموجودة في المنزل بدلاً من رميها، حيث يُمكنك عمل منها أشكال جميلة كعمل لوحة وإلصاق عليها الأوراق بعد تشكيلها بأشكال معينة، كشكل الورده مثلاً. وتعليق هذه اللوحة في غرفة الأطفال، أو في الحمام. ويمكن كذلك أن تستغلّ بعض الكراتين؛ مثلاً كراتين البيض يُمكن استغلالها لعمل إطار للوحات أو لمرآة الحمام.

الأقمشه:

يُمكن استغلال الأقمشة التي لا تريدي استخدامها وتزيين بها مزهرية غرفة الجلوس، أو وضعها كشرشف لطاولة غرفة الجلوس، أو عمل بها أشكال ورود ووضعها على لوح خشبية.

الوسائد:

استغلال الأقمشة لتغيير وتنويع وسائد المنزل. ويُمكن شراء أغطية جديدة للوسائد فهي غير مكلفة وتغييرها يُظفي منظراً متجدداً للمنزل.

النباتات:

النباتات المنزلية أنواعها كثيرة ومتعددة وغير باهظة الثمن، حيث يُمكن شراء نباتات ووضعها في المنزل لإعطاء المنزل منظراً رائعاً.

تغير موقع الأثاث:

من الأمور التي تظفي تجديداً واضحاً هي تغيير موقع أثاث البيت، حيث يمكن بين فترة وأخرى تغيير مواقع قطع الأثاث وتبديلها.

المصدر
No-Money Decorating for Every RoomIdeas To Help You Renew And Decorate Your Apartment With Minimal Costs10 Ways To Update Your Home Without Major Renovations

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى