التدبير المنزليالتربية المهنية

طريقة إزالة بقع الموز عن الكنب

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إزالة بقع الموز عن الكنب.

يعتبر الكنب من الأثاث الأساسي في المنزل وفي الغالب لا يخلو بيتاً من الكنب، حيث أصبح من أكثر أنواع الأثاث استخداماً؛ لأنه يُناسب غرفة الضيوف وغرفة المعيشة وكذلك الصالونات الكبيرة، كما يوضع أيضاً في غرف النوم. وبالتأكيد الكنب كغيره من الأثاث يتعرض للاتساخ والغبار وقد ينسكب عليه العصائر والبقع المختلفة من ملامسة الأطفال أو الكبار له؛ وهذا بسبب استخدامه المستمر والجلوس عليه.

كيفية إزالة بقع الموز عن الكنب:

يوجد عدة طرق سهلة وسريعة؛ للعناية بالكنب وتنظيفه من البقع المختلفة التي يتعرض لها، لكن في بداية الأمر يجب معرفة نوعية القماش والخام الذي صُنع منه الكنب المراد تنظيفه؛ لأن بعض الأقمشة حساسةً للتنظيف؛ لأنها رقيقة وغالية الثمن مثل أقمشة الحرير أو الأبيسون أو المخمل؛ لذلك من الأفضل استخدام منظفات خاصة لتنظيف هذه الأقمشة، حتى لا تسبب التلف لها.


وقد يتعرَّض الكنب لالتصاق قطعة موز به وتترك أثراً وبالتالي تسبب الانزعاج للأشخاص، وحتى تتخلص من أثر بقعة الموز عليك اتباع النصائح التالية:

  • أولاً يجب محاولة إزالة أية زوائد كبيرة من بقعة الموز حتى لا تدخل على نسيج الكنباية.

  • نقوم بوضع مسحوق إزالة البقع وقراءة تعليمات الاستخدام.

  • إذا لم يتواجد المسحوق يمكن استخدام صودا الخبز وذلك برشها فوق البقعة، وتركها نصف ساعه عليها.

  • بعد ذلك نفرك البقعة والصودا بحركات دائرية باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء البارد.

  • إذا لم تذهب البقعة يمكن استخدام مسحوق غسيل مع ماء دافئ، حيث نقوم بمزج المسحوق مع الماء دافئ في وعاء ثم تغمس قطعة قماش نظيفة وتفرك البقعة. وبعد ذلك نمسح البقعة بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء النظيف، ثم تتركها لتجف ويمكنك استخدام قطعة قماش جافة لتجفيفها والتقليل من رطوبة الماء عنها.

  • يمكن استخدام الخل وذلك بتجهيز محلول الخل، حيث يتكوّن من ثلاثة أكواب خل نقوم بإضافتها إلى دلو نضع فيه 6 أكواب ماء دافئ، ممزوج معه كمية مناسبة من الصابون السائل.

  • نستخدم قطعة قماش نظيفة أو ممكن استخدام فرشاة ناعمة، حيث نغمس قطعة القماش في المحلول ثم نبدأ بفرك البقعة بحركات لطيفة بشكل دائري، أو بشكل عمودي ذهاب وإياب. وبعدما ننهي فرك البقعة نغسلها بماء نظيف، والأفضل تنظيفها دون شطفها عن طريق القيام بمسحها باستخدام قطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء.

  • نتركها لتجف ويمكن استخدام مروحة الهواء الكهربائية لتجفيفها، مع فتح النوافذ لدخول الهواء والشمس.

المصدر
Stain Buster — BananaHow to Remove Banana Sap StainsCleaning Leather Stains

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى