التدبير المنزليالتربية المهنية

استخدامات المناديل المبللة في المنزل

تعتبر المناديل المبللة من أكثر الأشياء شيوعاً التي يمكن العثور عليها في المنازل، فهي سهلة الاستخدام وسعرها مناسب ومتعددة الأغراض، لكن هل يمكننا معرفة كل الأغراض التي يمكن استخدام المناديل المبللة عليها؟ هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

استخدامات المناديل المبللة في المنزل

 

يمكننا استخدام المناديل المبللة في تنظيف الكثير من الأغراض والأشياء المنزلية، ومن الجدير ذكره بأنّ معظم المناديل المبللة صديقة للبيئة في الوقت الحاضر مما يجعلها مثالية للتنظيف.

 

تنظيف الكنب

 

من الطرق السريعة والسهلة لتحديث مظهر الكنب بأن نقوم بمسحها بمناديل مبللة، ويجب دائماً عمل تجربة على سطح صغير للتأكد من كيفية تفاعل قماش الكنب معها، للتأكد من أنّ استخدامها آمن. وسوف تعمل المناديل المبللة على تنظيف كل الأتربة الموجودة على السطح وتترك الكنب نظيف ومرتب وتبدو وكأنها جديدة تماماً، ويمكن استخدامها أيضاً كعلاج أولي لإزالة البقع عن قماش الكنب.

 

تنظيف المطبخ

 

يُعد وجود بصمات الأصابع والأوساخ على الأجهزة في المطبخ من أكثر الأشياء المزعجة في تنظيف المطبخ إنه أمر لا مفر منه، ولكن يمكننا أن نجعل الأجهزة نظيفة لفترة أطول عن طريق استخدام المناديل المبللة ومسح الأسطح المختلفة في المطبخ والتخلص من الأوساخ وبصمات الأصابع.

 

تنظيف الحمام

 

الشيء الجيد في استخدام المناديل المبللة في التنظيف هو أنها موجودة عندما نحتاج إليها، ما علينا سوى الوصول إليها والبدء في مسح الأسطح في أي مكان في الحمام، حيث يمكن تنظيف مقعد المرحاض بالمناديل المبللة، وسوف يكون خطوة جميلة وتُعطي رائحة طيبة للمكان، وتعتبر حل سريع وأوّلي لحين القيام بالتنظيفات الأساسية، ويمكن أيضاً مسح الأوساخ من القمامة التي نضعها في الحمام.

 

إزالة الغبار

 

يمكننا دائماً الاعتماد على المناديل المبللة لالتقاط الأوساخ الصغيرة أو قطع الغبار المتراكمة على الأرض أو في الزوايا، نقوم بتثبيت منديل في نهاية الممسحة حتى نتمكن من الوصول بسهولة إلى الزوايا.

 

تنظيف النباتات المنزلية

 

في بعض الأحيان تتغطى أوراق النباتات بالغبار وتحتاج إلى التنظيف، يمكن استخدام مناديل الأطفال المبللة لتنظيف الغبار من كل من النباتات الطبيعية والاصطناعية.

 

إزالة البقع عن ألعاب الأطفال

 

يمكن الاستفادة من المناديل المبللة لإزالة أنواع مختلفة من البقع مثل إزالة بقع الطلاء وبقع قلم الرصاص وأقلام التلوين، حيث نقوم بمسح لعبة الطفل بها وسوف تختفي البقعة.

 

تنظيفات أخرى في المنزل

 

  • تعد مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب من أكثر الأماكن اتساخاً في منازلنا وعادة ما يتم إهمالها، يُنصح بمسحهم بانتظام بمنديل مبلل.

 

  • يمكن نفض الغبار عن الأثاث الخشبي باستخدام المناديل المبللة، ولكن يُنصح باستخدام قطعة قماش جافة لتجفيف السطح بعد استخدام المناديل المبللة حتى لا تتلف الأثاث.

 

  • عندما تحدث حوادث وانسكابات في السجادة أو أي مكان، نستخدم المناديل المبللة ونتركها تمتص الرطوبة من الانسكاب وتنظف المنطقة منه.

 

  • لا يمكن الاستغناء عنها أثناء الرحلات العائلية فهي أساسية لتنظيف جميع الأوساخ التي تحصل معنا في الرحلات.

 

ملاحظة: تعتبر المناديل المبللة حلاً سريعاً وسهلاً لكثير من مشاكل التنظيف اليومية التي تحصل معنا، ولكنها لا تعتبر حل نهائي وجذري، حيث علينا القيام بأعمال التنظيف الأساسية واستخدام المواد المعقمة والمنظفة لإزالة الجراثيم والأوساخ.

المصدر
كتاب تدبير منزلي \الكاتب مارلين روبنسون\ تاريخ النشر 1980الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل\الكاتب إبراهيم العقيل\ تاريخ النشر2002كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى) الكاتب ماري كوندو النشر 2011كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد\ الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين\ النشر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى