التدبير المنزليالتربية المهنية

استخدام البخار في تنظيف الأرضيات الخشبية

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية بالبخار.

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية بالبخار، فاتبّع الخطوات السهلة أدناه للحصول على أرضيات نظيفة متلألئة ليست فقط خالية من الأوساخ، ولكن أيضاً من الغبار والعفن والملوثات الأخرى المسببة للحساسية، سوف تحتاج إلى شراء قدر بخاري آمن للاستخدام على الخشب الصلب، ولكن هذا هو كل المعدات التي سوف تحتاجها لإكمال مهمة التنظيف هذه.

 

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية بالبخار:

 

على الرغم من أنّ تنظيف الأرضيات بالبخار ليس بالأمر الصعب فمن المهم تجهيز الأرضيات بشكل صحيح لتجنّب الخدش أو الالتواء أو تغير اللون:

 

  • تمّ تصميم العديد من أجهزة البخار لتعمل على الماء وحده، لكن إذا اخترت استخدام محلول تنظيف في القدر البخاري فتأكد من استخدام منظف بدرجة حموضة محايدة.

 

  • تأكد من أنّ الأرضيات الخشبية الخاصة بك مغلقة، إذا كنت تعاني من بقع بالية فلا تستخدم المبخرة عليها لأنّ الرطوبة يمكن أن تتسرب إلى الخشب وتتسبب في تشوهه.

 

إجراء التنظيف المقترح: بمجرد أن تصبح الأرضية الخشبية خالية من الأوساخ السائبة والطعام والغبار اتبع هذه الخطوات لتنظيف البخار العميق للأرضية:

 

  • املأ علبة الماء للبخار (أضف محلول التنظيف إذا لزم الأمر) بماء الصنبور الساخن تحقق للتأكد من أنّ الفلتر نظيف قبل البدء في تنظيف الأرضية.

 

  • ضع العلبة في مكانها وقم بتسخين الماء إلى البخار ادفع المنظف للأمام، ثمّ حرر البخار اسحبه للخلف للسماح لوسادة التنظيف بمسح الأوساخ والبقع ابدأ من زاوية واعمل من جانب واحد من الغرفة إلى الجانب الآخر استمر في العملية حتى يتم تنظيف الغرفة بالكامل.

 

منظفات البخار الآمنة للأرضيات الخشبية:

 

عند التسوق للحصول على منظف بالبخار آمن للأرضيات الخشبية تحقق جيداً من توصيات الشركة المصنعة للاستخدام. إذا لم يكن المنظف مصنوعاً للأرضيات الصلبة فابحث عن المنظف. تعمل الأجهزة البخارية التالية على إزالة الأوساخ وجزيئات الطعام والمواد المسببة للحساسية غير المرئية من الأرضيات الخشبية بجهد قليل جداً:

 

  • جهاز بخار الأجنحة البيضاء: مصمم للاستخدام في المنزل للأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية، أو الأفراد المهتمين بالبيئة والذين يفضلون عدم تلويث الهواء الذي يتنفسونه بالأبخرة والمواد الكيميائية. وايت وينج ستيمر هو نظام بخار ساخن وجاف يعمل بدون مواد كيميائية. فهو يقتل بكتيريا، العفن الفطري، الفيروسات.

 

  • ممسحة بخار بيسيل: هي ممسحة بخار خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام، يساعدك سلك الطاقة الطويل في الوصول إلى الأرضية بالكامل ويقلل المقبض المصمم خصيصاً “إجهاد المسح”. يأتي مزوداً بقطعتين للتنظيف من قماش تيري، ويتميز بفلتر بلاستيكي شفاف حتى تعرف متى حان وقت التغيير.

 

  • جهاز بخار سارجنت: منظف بخاري آخر آمن للأرضيات الخشبية هو نظام سارجنت ستيم، يزن فقط 15 رطلاً عند ملئه، ولا يستخدم أي مواد كيميائية، وهو مصمم لتنظيف الأرضية باستخدام ماء الصنبور فقط، ممّا يوفر لك المال على منتجات التنظيف.

 

  • اختيار جهاز البخار المناسب لك: لتقليل الضغط على ظهرك وذراعيك قبل أن تشتري منظفاً بالبخار أخرجه من الصندوق وامسكه كما لو كنت تنظف الأرضية، ولاحظ هل هو ذو ارتفاع جيد بالنسبة لك أم يتطلب منك الانحناء في وضع حرج؟ اختر قدراً بخارياً مريحاً للإمساك به والدفع حتى عندما يكون مليئاً بالماء.

 

  • وتتضمن الأسئلة الأخرى التي يجب طرحها على نفسك قبل الشراء ما يلي: هل هو جيد الصنع؟ ما مدى صعوبة ملء وتفريغ؟ هل يأتي مع مرشح قابل لإعادة الاستخدام أم سيكون عليك شراؤه في المستقبل؟ ماذا يقول الآخرون الذين استخدموا هذا المنتج؟ تحقق من مواقع مثل تقارير المستهلك لمعرفة ما تشتريه قبل أن تقرر شراء جهاز البخار.

 

ملاحظات هامة:

 

  • التنظيف بالبخار: يمكنك القيام به من أسبوع إلى أسبوع، وتظل الأرضيات الخشبية نظيفة وجميلة بمجرد تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بشكل منتظم ومسح سريع باستخدام منظف الأرضيات الخشبية محلي الصنع.

 

  • ومع ذلك من أجل تنظيف أعمق يعتني بمسببات الحساسية والبكتيريا وغير ذلك، فإنّ التنظيف بالبخار شديد التحمل من حين لآخر هو الحل الأمثل للتنظيف الثقيل للأرضيات الخشبية.

 

  • لا يتطلب الأمر سوى القليل من الجهد للحفاظ على الأرضيات الخشبية الصلبة والحفاظ عليها بمظهر رائع، بدءاً من الدخول في روتين التنظيف والصيانة، اتبع جدول والتزم به.

 

المصدر
How to Steam Clean Hardwood FloorsHow to Clean Floors Efficiently With a Steam MopCaring for Hardwood FloorsWhy You Shouldn't Use a Steam Mop on Wood Floors

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى