يهمنا هنا معرفة كافة الإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل إدارة الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تطبيقها داخل أقسام الفندق بشكل كامل وصحيح.

 

الإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل إدارة الفندق

 

  • عمل اجتماعات دورية ومستمرة لكافة مدراء أقسام الفندق ووضع خطط شهرية لكافة الأعمال التي يجب أن يقوموا بها المدراء أنفسهم حتى يسير عمل الفندق بشكل صحيح، كما يجب وضع خطة لكافة الموظفين ومعرفة تقسيم كافة الأعمال التي يجب أن يقوموا بها بشكل منظم دون الوقوع في الأخطاء مع ضرورة معرفة عمل كل موظف في القسم التابع له.

 

  • بعد عمل الاجتماع المقرر لكافة المدراء يجب البدء العمل به وتطبيقه بشكل صحيح وعلى مدراء أقسام الفندق أخبار مدير الفندق عن كافة الأعمال التي يقوموا فيها سواء كانت داخل الفندق أو خارجه، كما يجب على المدير أيضاً متابعة أعمال مدراء الأقسام بالطريقة الخاصة به وعليه أن يلبي كافة احتياجات الموظفين والمشرفين وكذلك احتياجات الفندق بشكل خاص.

 

  • على مشرف قسم المكاتب الأمامية ترتيب كافة مواعيد الضيوف والسياح في الفندق ومتابعة حجوزاتهم مع معرفة كافة الخدمات المقدمة لهم بأنها متوفرة بشكل مستمر داخل الفندق، كما يجب التواصل بشكل دائم مع المكاتب الأمامية التي يكون لديها أغلب المعلومات عن أقسام الفندق والاستفسار عن طريقة سير العمل في أقسام الفندق بالشكل الصحيح.

 

  • يجب على إدارة الفندق أن تتواصل بشكل يومي مع الموظفين المتميزين في عملهم ومعرفة طريقة القيام بعملهم بشكل سريع ومتقن دون الحاجة إلى مساعدة من الموظفين الآخرين، حيث يقوم بتلك الإجراء أيضاً مسؤول القسم نفسه لمتابعة عمل موظفين بشكل صحيح.

 

  • كما يجب على إدارة الفندق أن تقوم بتفقد كافة النواقص داخل أقسام الفندق وطلبها من الجهة المسؤولة بشكل فوري لإحضارها إلى الفندق بأسرع وقت ممكن، حيث أن هذه الطريقة تقلل من الضغط على موظفين الفندق وكذلك على أقسام الفندق بشكل عام.

 

وفي النهاية يجب معرفة كافة الإجراءات التي تقوم بها إدارة الفندق بالشكل الصحيح، كما يحب معرفة طريقة تطبيقها من قبل مدراء أقسام الفنادق بالطريقة الصحيحة ومتابعتها من قبل الموظفين المتواجدين في الفندق باستمرار.