يهمنا هنا معرفة طريقة التنسيق بين المكاتب الأمامية وقسم الأطعمة والمشروبات في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهمية تلك الأقسام مع بعضها البعض وطريقة المحافظة عليها بشكل دائم داخل الفندق.

 

التنسيق بين المكاتب الأمامية وقسم الأطعمة والمشروبات في الفنادق

 

  • يجب أن يقوم موظفين المكاتب الأمامية بالتواصل المستمر مع قسم الأطعمة والمشروبات؛ وذلك لأنه من خلال تلك المكاتب يستطيع قسم الأطعمة بأن يقوم تسجيل كافة طلبات الضيوف والسياح بسهولة دون أي وجود أي مشكلة.

 

  • يجب أن تكون كافة المعلومات المسجلة صحيحة ويجب التدقيق عليها من قبل موظفين التدقيق في قسم مكتب الاستقبال وفي حالة كانت كافة المعلومات صحيحة يتم العمل على الطلب الذي قام الضيف والسياح بطلبه من خلال المكاتب الأمامية.

 

  • يجب عمل تقارير عن كافة الضيوف المتوقع دخولهم إلى الفندق وتقديم حجز فيه بشكل مباشر ومن خلال تلك التقارير يستطيع موظفين المكاتب الأمامية حساب كافة إرباح هذا القسم بسهولة وتسجيلها بشكل أولي.

 

  • عند وصول كافة الرسائل الخاصة بقسم الأطعمة والمشروبات فأنه يجب على مدير هذا القسم متابعتها وتقديمها بشكل أولي لكافة الموظفين الذين يعملون في القسم لإنجازها في أسرع وقت ممكن.

 

  • في حالة كانت الفنادق تعمل بشكل كبير فأنه من الضروري أن تسجل كنقاط بيع مع وجود سجلات خاصة بها وعليها يجب أن تتبع نظام إدارة الفندق بالشكل الكامل.

 

  • يعتمد قسم الأغذية والمشروبات في الفنادق على المبيعات الصادرة منه بشكل يومي وهذه المبيعات يقوم بعملها مدير المكاتب الأمامية بشكل يومي وإرسالها إلى مدير الفندق للتوقيع عليها والتأكد منها ومن تطابق كافة المبيعات مع بعضها البعض.

 

  • وفي نهاية اليوم فأن قسم الأغذية والمشروبات يقوم بطلب من المكاتب الأمامية أن يتم الدفع لهم بشكل نقدي وعليه أن يتم تنفيذ ما يطلبوه منه بشكل كامل وعمل تقرير خاص بكافة المبلغ الذي تم إعطاءه لهم مع الاحتفاظ فيه في السجلات الخاصة بالفنادق.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة طريقة التنسيق ما بين المكاتب الأمامية وقسم الأغذية والمشروبات في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تناسقه مع بعضها البعض للحصول على خدمات عالية ومميزة في الفندق نفسه.