يهمنا هنا معرفة الفرق بين الهدف والاستراتيجية الفندقية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة التمييز بينهما ومعرفة أهمية كل منها في إدارة الفندق بالشكل الصحيح.

 

الفرق بين الهدف والاستراتيجية الفندقية

 

  • يعتبر الهدف شيء مميز ومهم جداً ومن الضروري العمل به وتحديد كافة الأهداف المتعلقة به داخل الفندق؛ وذلك لسهولة وضع خطة معتمدة بشكل كامل لكافة أقسام الفندق من خلال الهدف المحدد لكل قسم في الفندق، حيث أن الهدف الأساسي من وضع كافة تلك الأهداف لكافة أقسام الفندق هي زيادة أرباح الفندق بشكل كبير جداً مع تحديد نظام فعال لإدارة الفندق.

 

  • كما أن الاستراتيجية مهمة جداً في الفندق من خلال عمل لها تحليل استراتيجي صحيح والتخطيط لكافة الاستراتيجيات بشكل واضح ومحدد حتى تستطيع إدارة الفندق العمل عليها بشكل فعال دون تركها، كما أن الاستراتيجية مهمة جداً لمتابعة عمل أهداف الفندق بشكل مستمر دون تركها وعلى موظفين الفندق إتباع كافة المهام الموكلة إليهم من قبل العملية التخطيطية للأهداف المحددة لإدارة الفندق.

 

  • على كل قسم في الفندق أن يكون له هدف معين ويجب أن يقوم به بالمدة المحددة له حتى يستطيع إنجاز أكبر عدد من الأهداف المحددة له ومن المستحيل أن يتم نجاح أي قسم في الفندق دون وضع أهداف له بشكل مسبق، حيث أن هذه الأهداف توصله إلى الاستراتيجيات الواجب تحقيقها في الفندق بالشكل الصحيح.

 

  • يجب على كافة الأهداف الموضوعة لكافة الأقسام أن تحقق ما هو مطلوب عمله داخل الفنادق ويوجد بعض الأهداف تكون محددة من قبل مدير الفندق وعلى مشرفين الأقسام متابعتها بشكل جيد والقيام بعملها بإتباع كافة الخطوات المهمة لها، كما يجب إتباع كافة أنواع الاستراتيجية الخاصة بالفنادق والاهتمام بعملية تطبيقها بكل قسم في الفندق مع ضرورة متابعة كافة الإجراءات التابعة للاستراتيجيات.

 

  • يجب أن تكون كافة الأهداف مكملة للاستراتيجيات ونستطيع ربطها مع بعضها البعض للحصول على أفضل النتائج وبالطريقة المتناسقة مع بعضها البعض.

 

وفي النهاية يجب معرفة الفرق بين الهدف والاستراتيجية الفندقية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة التمييز بينهما وطريقة المحافظة على كل منهما في أقسام الفندق.