التربية المهنيةالخياطة

تفصيل تنورة قصيرة في الأزياء

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة تفصيل تنورة قصيرة

اقرأ في هذا المقال:

يهمنا هنا معرفة تفصيل التنورة القصيرة بالشكل الصحيح في الأزياء، كما يجب معرفة المقاسات الصحيحة للتنورة القصيرة قبل البدء بتفصيلها؛ وذلك للحصول على موديل التنورة بالطريقة المناسبة للموديل نفسه.

طريقة تفصيل تنورة قصيرة:

  • نعمل على فرد قطعة القماش الخاصة بالتنورة على الطاولة الخاصة بوضع الباترون والقماش عليها، كما نقوم بفرد موديل التنورة الجاهز فوقها، ونقوم بتثبيته بواسطة الدبابيس.

  • كما نقوم بعملية قص قطع القماش التنورة القصيرة؛ وذلك بحسب تعليمات الموديل المصمم الجاهز، حيث نقوم بقص حواف التنورة القصيرة بدقة وانتباه شديد، مع أخذ الحذر أثناء القص حتى نحصل على قطعتين من القماش، بحيث تكون واحدة في مقدمة التنورة وأخرى لخلفيّة التنورة، وذلك يعتمد على نمط التصميم المطلوب للتنورة القصيرة.

  • ثم نقوم بخياطة قطعتي القماش، حيث نبدأ الخياطة من الجهة الأمامية للتنورة وبعد الانتهاء منها ننتقل إلى الجهة الخلفية للتنورة القصيرة ونبدأ بخياطتها معاً، ثم نقوم بالتأكد من الجانب الأيمن من كل قطعة على التنورة والتأكد من الجانب الأيسر للتنورة من وجود عيوب أو أقمشة زائدة، كما نعمل على إظهار الجزء الذي يكون متجهاً للداخل وأن يكون مخفي الحواف من جميع الأطراف.

  • كما نعمل على تجريب التنورة عن طريق ارتداءها بشكل أولي قبل البدء بعملية خياطتها؛ وذلك للنظر إلى طولها وأبعادها وحجمها، كما نتأكد من ملائمتها للفتاة عند لبسها، حيث تصنع ثنية أسفل في أسفل قطعة القماش للتنورة القصيرة، وذلك بعمل ثنية لها وتهديبها للداخل.

  • ثم نقوم بوضع شريط القماش الخاص بالتنورة الذي يكون على شكل مطاط الذي نقوم بوضعه على منطقة الخصر وتثبيته عليه بشكل جيد، مع ضرورة الانتباه أثناء وضعه؛ لأنّ عند وضع سحاب على هذا الموديل سنقوم بفصل الشريط المطاطي، ثم عملية قصه وخياطته على السحاب بشكل مرتب.

  • وبعدها نقوم بعملية الخياطة للتنورة بالشكل الصحيح ابتداءاً بوضع الشريط المطاطي في حال عدم وضع سحاب على التنورة القصيرة، حيث نقوم بوضع الشريط المطاطي على أعلى حافة بالتنورة الداخلية، ثم البدء بخياطة التنورة من كلا الطرفين، ثم نقوم بطي الحافة العلوية من قماش التنورة للأسفل، بحيث تغلف الشريط المطاطي وتخفيه داخلها، وبذلك تكون التنورة جاهزة للارتداء بالشكل المطلوب.

المصدر
كتاب" موسوعة فن التفصيل للمؤلف؛ الدكتورة علية عابدينكتاب" الإبرة الذهبية للمؤلف؛ عبدالله حاج نجيبكتاب" أسرار فن الخياطة والتفصيل للمؤلف؛ خديجة قصيباتي شحروركتاب" فن التفصيل والخياطة للمؤلف؛ بنت مفيد/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى