التدبير الفندقيالتربية المهنية

دور إدارة التدبير الفندقي بالأمن

يهمنا هنا معرفة دور إدارة التدبير الفندقي بالأمن بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة كافة تصنيفات الأخطار والحوادث التي قد تحدث في الفندق بالإضافة إلى طريقة التعامل مع الحوادث عند حصولها في الفندق.

 

دور إدارة التدبير الفندقي بالأمن

 

لإدارة الفندق دور كبير ومهم جداً عند الوقوع في الحوادث وربطها بشكل مباشر مع الأمن المسؤول عن الفندق ويجب أن تقوم الإدارة بالتبليغ عن الأشخاص المشكوك في تصرفاتهم ومراقبتهم، كما يتم التبليغ عن الضيوف الذين يكونوا دون أمتعة ومراقبتهم بشكل كامل مع ضرورة التبليغ عن وجود أسلحة أو قنابل في غرف الضيوف والتأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بعد عملية التنظيف والتبليغ من وجود جريمة وعدم السماح لأي أحد بالاقتراب من مكان وقوع الجريمة حتى وصول رجال الشرطة ويتم طرح أسئلة على الضيوف والعاملين في حالة تواجدهم في غير الأماكن المخصصة لهم والحفاظ على خصوصية الضيوف وعدم البوح بأي معلومات تخصهم لأي شخص.

 

تصنيفات الأخطار والحوادث

 

  • الإصابات والجروح التي قد تحدث للعاملين والضيوف.

 

  • الحريق والذي يصنف إلى حروق درجة أولى وثانية وثالثة.

 

  • السرقة لممتلكات الفندق والضيوف والأمراض والأوبئة.

 

كما تلعب إدارة التدبير الفندقي دوراً مهماً لمنع واكتشاف الأخطار أو الحوادث التي قد تحدث بالفندق والعمل على منع حدوثها وبالأخص فيما يتعلق بالناحية الصحيحة، كما يجب أن نتعامل بالحوادث التي تحدث في الفندق بشكل مناسب لها من خلال تحديد الحادث والإصابات وحالاتها مع ضرورة اكتشاف مدى خطورة الحادث أو الإصابة وتبليغ الأشخاص المختصين للتعامل مع الحادث والقيام بعمل الإسعافات الأولية التي يجب تدريب العاملين عليها.

 

ويجب أن نقوم بعمل تقرير كامل بالحادث وتسليمه إلى الشخص المختص في هذه الحوادث وفي حالة حدوث حريق يجب توجيه الضيوف إلى مخارج الطوارئ وإخراجهم بشكل كامل مع ضرورة التأكد بأن لا يوجد أي شخص داخل الفندق، كما نعمل على التفتيش في كافة الغرف حتى نتأكد من أن الغرف خالية وهذه الطريقة تساعد على حماية كافة العاملين في الفندق والضيوف وبعدها نقوم بالإجراءات اللازمة للفندق حتى لا تزيد الحوادث فيه وبهذه الطريقة يستطيع العاملين في الفندق بأن يتعاملوا مع الحوادث بشكل جيد وطلب المساعدة الفورية من الجهات الأمنية.

 

المصدر
كتاب" إدارة قسم التدبير الفندقي للمؤلف؛ مؤيد السعوديكتاب" أساسيات الأدارة الفندقية للمؤلف؛ د. روشان مفيدكتاب" أدارة الفنادق للمؤلف؛ محمد الصيرفيكتاب" إدارة الإيواء الفندقي للمؤلف؛ د. مصطفى يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى