التربية المهنيةالخياطة

طريقة عمل غرزة الفقاعة بالكروشيه

يهمنا هنا معرفة طريقة عمل غرزة الفقاعة بالكروشيه بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إظهار الشكل المقابل لها بشكل كامل ويجب أن ننتبه بأن الشكل الأساسي لها هو الوجه المقلوب وليس الشكل الظاهر لها في البداية مع ضرورة التركيز عليها بشكل صحيح.

 

طريقة عمل غرزة الفقاعة بالكروشيه

 

تتميز هذه الغرزة بسماكتها وعدم وجود فراغات فيها بأي شكل من الأشكال ويكون شكلها يحتوي على نتوءات دائرية كبيرة وتستعمل بشكل كبير جداً على قطع الملابس، كما يمكننا استعمالها على البطانيات والمفارش وبعض الاكسسورات وشكلها تقليدي متعارف عليه وتظهر بشكل متكامل مع بعضها البعض سواء كانت بشكل عامودي أو متقاطع عند البدء بعمليه عملها وعرضها.

 

بعدها نبدأ بتجهيز غرزة البداية لعملها وغرزة السلسلة والحشو والعامودية بلفة واحدة وغرزة العنقود وغرزة العنقود يجب أن تحتوي على خمس غرز عامودية بلفة واحدة فقط، ثم نبدأ بعملها بعدد زوجي من السلاسل الخاصة فيها بأي طول نريد عرضه عليها وغرزة حشو نضعها في ثاني سلسلة من السنارة التي نستعملها وغرزة أخرى منها في آخر نهاية كل سطر جاهز لدينا.

 

ثم نعود للعمل مرة أخرى حتى نبدأ بالحياكة على الغرزة بالاتجاه المقابل لها وغرزة العنقود والحشو نضعها في الغرزة التالية بشكل صحيح وهكذا حتى تتكون لدينا أول غرزة فقاعة بشكل صحيح، كما نكرر بين كل نجمتين من الغرز وصولاً إلى نهاية السطر الأخير ونعمل سلسلة أخرى من الجهة الأخرى ونحيك الغرز بشكل كامل مع إضافة غرزة حشو واحدة فقط لإظهارها بالشكل الصحيح.

 

كما نعمل على عمل مجموعة من الغرز المرتبطة مع بعضها البعض على كافة غرزة الفقاعة لتتكون لدينا مجموعة من السلاسل المنتظمة مع بعضها البعض، ونعمل على تكرار هذه الطريقة على كافة الصفوف المحددة للغرزة فقط مع ضرورة أن تكون السنارة المستعملة من النوع الجيد واستعمال أكثر من خيط ذات ألوان مختلفة عن بعضها البعض.

 

وفي النهاية يجب أن يظهر لدينا شكل غرزة الفقاعة بالحجم والشكل المطلوب ويجب أن تبرز جمالية الغرزة من الجهة المقابلة لها، كما يجب أن تكون حجم الغرز الظاهرة لدينا نفس الحجم والشكل لإظهار جماليتها بشكل كامل.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د.نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى