التربية المهنيةالخياطة

عمل كروشيه مفرش وحدات المعينات

يجب معرفة طريقة عمل كروشيه مفرش وحدات المعينات بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة اختيار الخيوط المناسبة للمفرش بوحدات المعينات واختيار كافة الغرز المناسبة له حتى نستطيع عملية دمج الخيوط مع بعضها البعض وإضافة الغرز بشكل واحد.

 

طريقة عمل كروشيه مفرش وحدات المعينات

 

في البداية نبدأ بتجهيز دائرة ونعمل عليها دائرة سحرية وإضافة عليها 12 غرزة عامودية بشكل واحد وغرزة منزلقة واحدة فقط حتى نوصل إلى العدد المطلوب من الغرز الأساسية مع إعادة إضافة عدة سلاسل متتابعة، كما نعمل على توسيع كل غرزتين معاً وصولاً إلى نهاية الدائرة الأولى ونعمل غرزة مائلة على أول غرزة عامودية بطريقة واحدة عليها حتى نحصل على 24 غرزة عامودية ونكمل عملية إضافة الغرز جديدة من غرز الحشو ونعمل على توسيعها بشكل كامل وعمل 10 غرز بسطر جديد على كروشيه المفرش.

 

ثم نضيف غرز متسلسلة وحشو معاً على غرزة واحدة على أن يكون عدد الغرز 9 غرز متساوية وإضافة غرز عامودية بلفة واحدة ولفتين على كافة جهات المفرش حتى نبدأ بعملية تكوين الغرز الخاصة به بشكل صحيح، كما نعمل على إضافة غرز على كافة فراغات المفرش الظاهرة عليه وغرز حشو على كل 8 غرز متتالية وغرزة مائلة على أول غرزة حشو مع إكمال إضافة الغرز الخاصة بالكروشيه حتى يبدأ تكوين غرز المفرش بشكل كامل ويجب أن تكون الغرز المضافة مختلفة الألوان.

 

بعدها نحيك المفرش بطرق مختلفة ونستعمل لحياكته 3 وحدات معينية فقط ونقوم بتوصيل كافة الوحدات مع بعضها البعض ونحيك غرزة النتوء عليه بشكل صحيح ويجب أن تكون غرزة النتوء مضافة على كافة أطراف المفرش حتى تعطي جمالية بشكل كامل وصحيح، كما نحيك الغرز الأساسية الموجودة على كافة جهات المفرش مع ضرورة أن تكون طريقة حياكتها من الأعلى للأسفل حتى نحصل على الشكل المناسب لعرضه.

 

وفي النهاية نتأكد من أن كافة الغرز المضافة للمفرش متساوية مع بعضها البعض ولكن ألوان الخيوط يجب أم تكون مختلفة حتى نستطيع التمييز بين الغرز العادية والغرز المضافة عليها بشكل متقن، كما نعمل على قص كافة الخيطان البارزة على مفرش الكروشيه بالمعينات وتثبيت كافة حواف المرتبطة به وبهذه الطريقة يكون مفرش بوحدات المعينات جاهز لعملية عرضه.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د.نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى