إنّ عملية غسيل الملابس عملية أساسية ومهمة جداً في حياتنا، حيث أنّ العناية بالملابس وتنظيفها يُساعدنا في المحافظة على صحة أجسامنا والتقليل من الجراثيم التي يتعرض لها الجسم.

 

الفرق بين غسالات الأطفال والغسالات الكبيرة

 

عملية غسيل الملابس لها طرق صحيحة يجب اتباعها لتبقى الملابس صالحة للاستخدام ولا تتلف بسرعة، وطريقة غسل ملابس الأطفال تختلف قليلاً عن طريقة غسل ملابس الكبار، وللمحافظة على الملابس يجب شراء غسالات ذات نوعية جيدة ومناسبة.

 

يوجد في الأسواق غسالات خاصة لغسيل ملابس الأطفال وغسالات أخرى للملابس الكبيرة، حيث انتشرت غسالات الأطفال مؤخراً لإعطاء ملابس الأطفال عناية خاصة وغسلها بشكل منفرد عن ملابس الكبار، ويوجد بعض الفروقات بين غسالة الأطفال وغسالات الأتوماتيك الكبيرة، سوف نتحدث عنها فيما يلي:

 

  • عادةً الأطفال يبدلون ملابسهم في اليوم أكثر من مرة؛ لأنهم يلعبون كثيراً ويتسخون بسرعة وتتعرض ملابسهم للبقع المختلفة، لذلك فهي تحتاج لعدد مرات غسل أكثر من ملابس الكبار.

 

  • كما أنّ ملابس الأطفال تحتاج للغسيل بطرق مختلفة بسبب البقع المتعددة التي تتعرض لها، حيث لا يمكن الانتظار لوقت طويل لغسلها بل يجب أن تُغسل بسرعة على عكس ملابس الكبار.

 

  • وهذه الأمور لا تنجح عند استخدام الغسالات العادية ولكن تنجح عند استخدام غسالات الأطفال؛ حيث يمكنها غسل الملابس بسرعة عالية وإنهاء دورة الغسيل بسرعة أيضاً، كما يمكن تشغيلها لوقت طويل لغسل جميع الملابس بوقت قصير جداً.

 

  • لا يمكن استعمال المنظف المناسب لملابس الأطفال في الغسالات العادية فهي منظفات لطيفة وفيها منعم ومطري حتى لا تجعل ملابس الأطفال خشنة وتؤثر عليهم وتسبب الحساسية، ولكن يمكن استخدامه في غسالات الأطفال.

 

كيفية استخدام غسالة ملابس الأطفال

 

طريقة استخدام غسالة الأطفال لا تختلف كثيراً عن غسالات الأوتوماتيك الكبيرة، ولاستخدام غسالة الأطفال يجب قراءة كتيب التعليمات الذي يأتي معها؛ للتأكد من جميع التعليمات الخاصة بها، وفيما يلي سوف نتحدث عن الطريقة الصحيحة لاستخدامها:

 

  • نقوم أولاً بفرز الملابس حسب لونها ونوع القماش كما نفعل مع غسل الملابس الكبيرة، ونقوم بإزالة أي شيء داخل جيوب الملابس.

 

  • لا ننسى معالجة أي بقع موجودة على قطع الملابس قبل وضعها في الغسالة، وخاصةً البقع الصعبة والتي تحتاج لطريقة معينة لإزالتها.

 

  • نقوم بوضع كمية مناسبة من المنظف ولا نزيدها بحجة الحصول على تنظيف أكثر، بل هذا الأمر يضر بالغسالة على المدى البعيد، كما أن الملابس قد تخرج وعليها كمية من المنظف، وينصح باستخدام منظف سائل بدلاً من المنظف المسحوق.

 

  • لا ينصح باستخدام المبيضات بأنواعها داخل غسالة الأطفال، فقط نضع المنظف والقليل من المواد المعطرة والمطرية للملابس والخاصة بملابس الأطفال.

 

  • يُنصح باستخدام دورة التعقيم الموجودة في غسالة الأطفال عند وجود بقع أو اتساخ كبير، فهي تزيل البقع الصعبة كما أنها تعقم الملابس بسبب استخدامها درجات حرارة مرتفعة، كما أنها تُليّن الملابس بسبب البخار.

 

وفي النهاية يمكن القول أن غسالات الأطفال انتشرت مؤخراً؛ لإعطاء ملابس الأطفال عناية خاصة وغسلها بشكل منفرد عن ملابس الكبار؛ لأن الأطفال يبدلون ملابسهم في اليوم أكثر من مرة لأنهم يتسخون بسرعة وتتعرض ملابسهم للبقع المختلفة، ولا يمكن غسل ملابسهم مع ملابس الكبار؛ لذلك يُفضل الكثير من الأشخاص اقتناء غسالة الأطفال في المنزل.