التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية العناية بملابس الكتان وطريقة تنظيفها

اقرأ في هذا المقال
  • طرق العناية بملابس الكتان وطريقة تنظيفها.

بغض النظر عن أهمية وطريقة اختيار قطع الملابس التي سوف تذهب لشرائها وتكون في خزانة ملابسك بعد وقت لكن عليك مراعاة كل التفاصيل والجوانب من حيث نوعية القماش وطريقة تنظيفه وغسيله وتخزينه والاهتمام والعناية به لاحقاً.


لأنّ الاهتمام بالملابس أمر مهم حقاً حيث في العادة لا تشتري الملابس من أجل لبسها ليوم واحد، إنما سوف تلبسها لمدة طويلة، لذلك سوف نقوم بتقديم بعض النصائح لك وبعض الطرق الأساسية التي تُشكّل القائمة الأكثر شمولاً للأشياء التي يجب عليك القيام بها من أجل العناية بكل ملابس الكتان في خزانة ملابسك.

طرق العناية بملابس الكتان وطريقة تنظيفها:

الكتان هو النوع التالي من الأقمشة التي نود التحدث عنها مع الإشارة إلى الخصائص والأمور المميزة التي تتطلبها العناية بقطع الكتان. إذن هذه المرة تبدو القائمة كما يلي:

  • أحد الأشياء الرائعة في قطع الكتان هو أنها مثالية لفصل الصيف تبقيك هادئاً ومرتاحاً أيضاً لأنها مناسبة لأنواع البشرة الحساسة وتتميز بطبيعة لا تسبب الحساسية، لهذا السبب يمكن اعتبار الكتان نسيجاً لا يمكن الاستغناء عنه للقطع المخصصة للمناسبات مثل إطلالات السهرة والمجموعات اليومية وغير ذلك الكثير.

  • بالنسبة لغسيل قطع الكتان قد نلاحظ أنّ المشكلة الأساسية التي قد تواجهك بقطع أخرى هي خطر تشوه وتلف الملابس بعد دورة الغسيل في حالة اختيار الكتان حيث أنّ القطع المصنوعة من هذه المواد أكثر ثباتاً وأقوى نسبياً مما يسمح لك بغسلها يدوياً واستخدام الغسالة.

  • بالنسبة لقطع الكتان ذات الألوان الزاهية تكون درجة الحرارة المثلى للغسيل هي 30-40 درجة مئوية بينما بالنسبة للملابس والقطع البيضاء فإنها تصل إلى 60 درجة مئوية، ومن أجل الحفاظ على شكل الملابس لا يجب أن تضغط عليها بعد الغسيل مباشرة.

  • بالإضافة إلى ذلك يجب عدم ترك هذه القطع في الماء الساخن لفترة طويلة لأن ذلك قد يضعف نسيج وألياف المنتجات.

  • من المحتمل أن يكون تجفيف هذه القطع في الهواء الطلق هو الشيء المهم التالي. عند البدء في تجفيف قطع الكتان، يمكنك البدء بالمتغيرات الطبيعية للتجفيف والتي ستكتسب القطع من خلالها إحساساً لطيفاً بالانتعاش.

  • بالنسبة للكي يمكنك كي قطع الكتان بقطعة قماش مبللة قليلاً مع قلب القطع من الداخل للخارج.

  • عند القدوم لتخزين قطع الكتان، قد نوصي بالحفاظ على الأجزاء العلوية الفريدة والحصرية بنمط مطوي بلطف بعيداً عن أشعة الشمس، لذا اختر الأماكن الصحيحة ومبادئ تخزينها ولف بعض القطع في عبوات وصناديق خاصة.

المصدر
How to Care for Every Type of Clothing and FabricHow to Care for Linen FabricTips on Washing Your Linen ClothesHow to Care for Linen Clothes

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى