يهمنا هنا معرفة أهم النصائح لترقية مبيعات غرف الضيوف في مكتب استقبال الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة العمل بها وإتباع كافة القوانين الخاصة بكافة غرف الضيوف في الفنادق.

 

نصائح لترقية مبيعات غرف الضيوف في مكتب استقبال الفندق

 

  • عند وصول الضيوف إلى الفندق يجب العمل ترقية الغرف الخاصة بحجزهم بشكل مباشر دون طلب الأذن من الضيف نفسه حتى تكون الغرفة المختارة له مرتبة ونظيفة وفيها كافة الخدمات الإضافية، حيث أن هذه الطريقة تزيد من إيرادات مرابح الفندق بشكل كبير ويوجد أيضاً برنامج خاص بتحفيز الضيوف بين كل فترة وأخرى ومسؤول عنه موظفين المكاتب الأمامية التي توفره إدارة الفنادق بشكل كامل.

 

  • يجب على موظفين مكاتب الاستقبال القاء التحية على كافة الضيوف مع ابتسامة فهذه الطريقة تشعر الضيف بأنه مهتم به من قبل الفندق نفسه مع ضرورة المحافظة على الضيوف عن طريق الكلام الموجهة لهم يجب أن يكون مميز ومختلف، كما يمكن على موظفين الفندق طرح أسئلة على الضيوف لمعرفة ما يحتاجوه من الفندق وخارجه.

 

  • ضبط فئة الضيوف التي تكون ذات مستوى عالي حتى يستطيع الموظفين تخصيص لهم غرفة خاصة بهم وعمل لهم ملف خاص بهم عن طريق أخذ منهم كافة المعلومات المتلقة فيهم بسهولة، كما يحب التركيز على كافة أسعار الغرف المتاحة للضيوف والسياح ومساعدتهم في اختيار ما يناسبهم بسهولة.

 

  • يجب على الموظفين أن يتحدثوا بأسلوب راقي مع كافة الضيوف وأن يختاروا بشكل دائم الكلمات الراقية واستعمال القاب مناسبة لأي ضيف أو سائح يريد القيام في الفندق لمدة طويلة مع ضرورة تحديد حاجة الضيف التي يريدها من الفندق نفسه ويجب أن تتم عملية مطابقة هذه الاحتياجات مع الاحتياجات الخاصة به في الغرفة التي قام بحجزها بشكل مسبق.

 

  • يمكن للموظفين أيضاً أن يقوموا بترقية الغرف الخاصة بالضيوف بين كل فترة وفترة في حالة طلب الضيف نفسه بذلك مع اخباره بأنه سيتم إضافة على الحجز الخاص بك مبلغ محدد مقابل ما سيتم فعله داخل الغرفة، حيث أن في أغلب الأحيان فأن الضيوف تطلب تغيير الديكور الداخلي بالغرفة.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة كافة النصائح لترقية مبيعات غرف الضيوف في مكتب استقبال الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة التعامل مع الضيوف بعد حجز الغرف المخصصة لهم والعمل على ترقيتها.