التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

أفضل الممارسات لتجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • ممارسات تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك

لكل علامة تجارية هناك العديد من المنافسين، وحتى تكون أنت دوماً أفضل من منافسيك عليك أن تقوم بتجديد نشاطك التسويقي بشكل أفضل من منافسيك، لذلك اتّبع أفضل الممارسات التالية لتشغيل حملات تجديد النشاط التسويقي على Facebook الجديرة بالتحويل.

ممارسات تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك:

1- اشترِ المتابعين بقوائم تجديد النشاط التسويقي

هل تتطلع إلى زيادة الإعجاب بصفحتك؟ سواء كان الأمر يتعلق بالمقاييس التي تحاول الوصول إليها لإرضاء رئيسك في العمل أو لإضفاء الشهرة على علامتك التجارية على الشبكات الاجتماعية، من الرائع دائمًا أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين ولكن زيادة هذه الأعضاء بشكل طبيعي قد يمثل تحديًا. لحسن الحظ، يسمح لك Facebook بتشغيل حملات مدفوعة بهدف رئيسي، هو الحصول على مروجين للصفحة.


إذا كنت معلنًا في إعلانات Google، فمن المحتمل أنك على دراية بكيفية تأثير نقاط الجودة على ترتيب إعلانك والسعر الذي تدفعه لكل نقرة. يحتوي Facebook على مقياس مماثل يُسمّى نقاط الملاءمة، والذي يحدد المبلغ الذي تدفعه وعدد مرات عرض إعلاناتك للجمهور المستهدف.


العامل الرئيسي المؤثر في درجة الملائمة هو معدلات التفاعل والتي من المحتمل أن تكون أعلى بكثير إذا كنت تعرض إعلاناتك على الموالين لعلامة Facebook التجارية.


أن يكون معجبوك على Facebook سفراء للعلامة التجارية من المرجح أن يتفاعلوا مع محتواك حتى تحصل كل مشاركة على درجة عالية من الملاءمة، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الترويج لصفحتك للأشخاص الذين هم على دراية بعلامتك التجارية عبر تجديد النشاط التسويقي.


إذا كان أحد المعجبين بك على Facebook “يحب” أيضًا مشاركات صفحتك، فمن المحتمل أن تظهر هذه المشاركة لمستخدمي شبكة أصدقاء Facebook، ممّا يؤدي إلى إمكانية الحصول على الإعجابات والمتابعين مجانًا من هذه الرؤية العضوية.

2- تجديد النشاط التسويقي للأشخاص الذين أحبوا صفحتك بالفعل

تحتاج إلى التأكد من أنهم يرون ويتفاعلون مع مشاركاتك. خذ النصيحة رقم 1 خطوة إلى الأمام عن طريق تجديد النشاط التسويقي للمشاركات المعززة إلى متابعيك على Facebook. هذه طريقة كاملة الإثبات لأن هؤلاء الأشخاص لم يتفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية فحسب، ولكنهم تفاعلوا مع علامتك التجارية على نفس النظام الأساسي الذي تتجدد فيه تجديد النشاط التسويقي Facebook.


إذا اتخذ المستخدم إجراء إبداء الإعجاب بصفحتك، فمن الواضح أنه قد تبنى مستوى معينًا من الولاء للعلامة التجارية واحتمالات تفاعله مع مشاركاتك أعلى بكثير. وهذا يؤدي مرة أخرى إلى درجات أعلى صلة ومدى وصول مجاني.

3- ضع طبقة جمهورك المخصص باستخدام خيارات الاستهداف على Facebook

مستوى الدقة الذي يمكنك تحقيقه باستخدام خيارات استهداف Facebook مذهل تمامًا. من استهداف أشكال مختلفة إذا كنت تعرف جمهورك جيدًا، فلن تجد صعوبة في العثور عليهم. في حين أنه من المهم ألا تكون دقيقًا جدًا وتحدّ من مدى وصولك، إلا أنه من المهم جدًا عدم توسيع ميزانيتك عبر ساحة كبيرة من مستخدمي Facebook؛ لأن هذا سيحدّ من رؤيتك ويؤدي إلى انخفاض درجات الملاءمة (وربحية أقل).


لنفترض أن جمهور تجديد النشاط التسويقي الخاص بك يحدّ من الجانب الأكبر. ربما قمت بتحميل قائمة تضم أكثر من 1000 جهة اتصال، ولكن ليس لديك سوى 150 دولارًا لإنفاقها. بدلاً من رش الدولار هنا وهناك، ستكون أكثر فاعلية إذا قمت بدمج هذه القائمة مع الاستهداف السكاني للتركيز على أكثر جمهور في السوق جاهز للشراء.


يتعلق الأمر كله بإيجاد التوازن الصحيح بين الميزانية وحجم الجمهور، ولكن تجربة خيارات الاستهداف ذات الطبقات أعلى جماهيرك المخصصة، من المرجح أن تزيد من ملاءمتك وتخصص ميزانيتك للجمهور الأكثر احتمالًا للتحويل.

4- فكر بشكل استراتيجي حول هدفك عند تحديد الإطارات الزمنية وإنشاء جداول عرض الإعلانات

يحتاج المعلنون إلى توخي الحذر بشأن إجهاد جماهير تجديد النشاط التسويقي، ولكن في الوقت نفسه إذا كانت دورات الشراء أطول أو كانت العروض الخاصة محدودة، فيجب أن يكونوا أكثر عدوانية. عادةً ما يكون عمر إعلان Facebook قصير الأجل، ولكن بدلاً من ذلك يتم عرضه باستمرار حتى نفاد الميزانية، فكر في هدف إعلانك.


هل تدير يوم الجمعة السوداء، خصم لفترة محدودة على مجموعات غرف الطعام؟ بعد ذلك، قم بعرض الإعلان بقوة في وقت البيع، دون تحديد عدد مرات الظهور، إلى قائمة تجديد النشاط التسويقي التي نظرت إلى إحدى الصفحات المقصودة لمجموعة الطعام الخاصة بك ولكنها لم تقم بالتحويل. إذا كنت تحاول ببساطة الترويج لصفحتك لزوار الموقع فقد تكون هذه مجموعة إعلانية مستمرة، حيث تقوم بتغيير النسخة والصور من وقت لآخر لتحديث إعلاناتك.


على غرار إعلانات Google يمكنك أيضًا إعداد جداول عرض الإعلانات لعرض إعلاناتك في أيام معينة من الأسبوع وساعات من اليوم بدلاً من 24/7 طوال الأسبوع. إذا كنت من شركة SaaS ولاحظت ارتفاع عدد الزيارات وحجم التحويل من الاثنين إلى الجمعة من 9 إلى 5، فقم بإنشاء جدول عرض الإعلانات وفقًا لذلك.

5- اعثر على عملاء جدد عن طريق وضع شرائح جمهور مشابهة على الجماهير المخصصة

تسمح لك الجماهير المشابهة باستنساخ جمهور ذي صلة لتوسيع مدى وصولك إلى مجموعة جديدة تمامًا من العملاء المحتملين. هذه طريقة قوية للغاية لتوسيع مدى وصولك وإيجاد جمهور غير مستغل. ما أفضل طريقة للقيام بذلك عن طريق استنساخ قائمة تجديد النشاط التسويقي؟ لقد قام هؤلاء الأشخاص بالفعل بالتحويل عن طريق تنزيل كتاب إلكتروني أو الاشتراك في مدونتك. أنت تعرف أن هذه القائمة “في السوق”، وربما تكون قد حولتها بالفعل وتحتاج إلى إيجاد فرص جديدة. من خلال وضع جمهور يشبه الجماهير على رأس جمهورك المخصص، سيجد فيسبوك عملاء محتملين متشابهين في الماكياج ومن المرجح أن يهتموا بمنتجاتك أو عروضك.

المصدر
wordstreamhttps://blog.hootsuite.com/steps-to-create-a-facebook-business-page/threegirlsmedia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى