التقنيةالذكاء الاصطناعي

أفضل تقنيات إنترنت الأشياء لتوفير الأمن للمنازل

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أفضل تقنيات توفير الأمن للمنازل الذكية؟

ما هي أفضل تقنيات توفير الأمن للمنازل الذكية؟

الجميع يبحث عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها توفير سبل الحماية في منازلنا، حيث يحتاج معظمنا إلى معرفة أفضل التقنيات لتفادي العديد من المشاكل والعيش بأمآن. ويمكن أن تساعد خيارات أمآن المنزل في تأمين منزلك وتجلب لك راحة البال عندما تكون بعيد عن منزلك. ولكن كيف يمكنك تجنب إلحاق الضرر بجيبك أثناء محاولة الحفاظ على أمآن منزلك أو شقتك؟ تحقق من أجهزة الأمن المنزلية هذه، بما في ذلك أجهزة استشعار الباب ومستشعرات النوافذ والكاميرات الأمنية وأجهزة كشف الحركة. هذه الأجهزة غالبًا ما يتم بيعها بسعر يقل عن 20 دولار. وفيما يلي قائمة بأجهزة الأمن المنزلية التي لا تتجاوز كلفتها 20 دولار.

1- المصابيح الذكية توقف اللصوص (Wyze Bulb):

أحد أكثر الخيارات هي مصابيح (Wyze) وبتكلفة معقولة. حيث يستطيع المستخدم الحصول على مصباح واحد مقابل 8 دولارات أو أربعة مقابل 30 دولار، وهو نفس ثمن مصباح (LED) عادي، وتتصل أدوات الأمآن المنزلي هذه مباشرة بشبكة (Wi-Fi) حيث يمكن التحكم فيها من خلال تطبيق (Wyze) على هاتفك.

2- إعداد كاميرات أمنية وهمية (Armo fake security cameras):

حين نتحدث عن الحماية، قد يكون من الجيد التفكير في كاميرات وهمية، وخاصة بالنسبة للممتلكات الكبيرة، حيث تريد تغطية مساحة كبيرة من الأرض، فإن الكاميرات الأمنية المزيفة يمكن أن تجعل منزلك يبدو وكأنه مجمع مغلق. يمكنك طلب مجموعة من أربع كاميرات وهمية بمبلغ لا يتجاوز 20 دولار. حيث تمنحك هذه الكاميرات الحماية والردع من اللصوص، فإذا اقتحم أحد اللصوص منزلك، فستظل ترغب في أن تتولى أنظمة الإنذار إما نوع من أجهزة مراقبة أو كاشفات الحركة التي تُنبهك إلى الاختراق.

3- شراء كاميرا ذكية (Wyze Cam):

يمكنك تجنب اللجوء إلى شراء الكاميرا الأمنية المكلّفة والبالغة 200 دولار . أما في وقتنا الحالي فنستطيع العثور على كاميرات أمآن بتكلفة تقل عن 30 دولارً، هذه الكاميرات المميزة يمكنها أن تقدم فعليًا معظم ميزات الحماية الذكية واللاسلكية للنماذج العليا، بما في ذلك الرؤية الليلية ومستشعر الحركة مع اكتشاف شخص، ولكاميرا (Wyze Cam) عدة ميزات، مثل: الاتصال بشبكة (Wi-Fi) الذكية، المناسبة للجميع، تقدم تنبيهات شخصية مجانية إلى تطبيق (Wyze)، و14 يوم من التخزين السحابي، وفتحة بطاقة (SD) إذا كنت تريد التسجيل المستمر.

4- استخدام أدوات استشعار الأمن (Wyze Sense):

لو كنت أقل قلق بشأن تسجيل غرف معينة، وأكثر اهتمام بمراقبة مداخل منزلك، فقد تكون مجموعة أدوات استشعار الأمآن مناسبة لك. حيث تقدم شركة الأمن (Wyze) مجموعة استشعار بتكلفة 20 دولار تتضمن جسر (يتصل بكاميرا (WiFi) ويساعد الأجهزة على الاتصال)، ومستشعرين ببابين / نافذة ومستشعر واحد للحركة، وكل هذه الميزات الكثيرة وبسعر مناسب لجميع المهتمين بتوفير الحماية لمنازلهم.

5- الطلب من المساعد الصوتي “أليكسا” أن تبقي أذنًا في المنزل (Amazon Echo Dot):

تعتبر سماعة سبيكر الذكية (Echo Dot) هي أنسب وسيلة للحصول على المساعد الصوتي (Alexa Guard)، حيث يمكنك إضافته إلى منزلك بسعر مناسب بتكلفة مقابل 25 دولار للمراقبة، ولكن إذا كان لديك بالفعل (Echo)، فإن خدمة المراقبة هذه مجانية تمامًا.

وما عليك سوى اخبار (Alexa) بأنك ستخرج من لمنزل، لتقول “أليكسا، سأرحل” لتقوم بتشغيل الميزة. بعد ذلك، سوف يستمع (Echo) إلى أي صوت غريب سواء كسر الزجاج أو أجهزة الإنذار أو صوت البشر الذين يتحركون حول منزلك، حيث يمكن أن يميز بين الحيوانات الأليفة والأشخاص، وستتلقى تنبيهًا من خلال الهاتف الذكي إذا سمع أي شيء.

6- أقفال (Addalock)

قد يكون من الصعب على المستأجرين تعزيز أمنهم في المنزل؛ لأن التثبيت قد يكون منخرطًا إلى حد كبير، لتوفير مزيد من الأمان لك أثناء وجودك خلف باب مغلق، لذلك إذا كنت ترغب في إضافة القليل من الأمن دون الكثير من المتاعب أو دفع الكثير من النقود، فكر في قفل (Addalock).

وتمتاز العديد من الأقفال الذكية بتوفير الحماية على الأبواب، وسهولة نقلها معك أينما ذهبت، ولا تزال الأجهزة مثل (Addalock)على الرغم من عدم اتصال (Wi-Fi) لهذا النوع، ولكن توفر طرقًا ذكية لإضافة حاجز آخر لتجاوز اللصوص، وهو ما يساوي القليل من راحة البال بالنسبة لصاحب المنزل القلق وعلى الرغم من أنه يفتقر إلى أي من أجراس وصفارات القفل الذكي (مثل لوحة التحكم أو المنبه)، فهو محمول حتى تتمكن من إحضاره معك عند الإقامة في فندق أو عبر تطبيق (Airbnb).

المصدر
The Best Smart Home Security Systems for 2020IOT DEVICES: WHY SMART HOME SECURITY IS BEST FOR YOUR HOMESecurity and home automation systems18 Most Popular IoT Devices In 2020 (Only Noteworthy IoT Products)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى