التقنيةهواتف ذكية

أفضل كاميرات للهواتف الذكية من سامسونج لعام 2021

اقرأ في هذا المقال
  • أهم المواصفات الكاميرا في الهواتف الذكية
  • سامسونج جالكسي (S10e) يقدم أفضل زاوية عريضة
  • سامسونج جالكسي (S10) يقدم أفضل برنامج

من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك واحد من أفضل الهواتف المزودة بكاميرات هذه الأيام، وكما هو الحال بالنسبة للكثيرين فإن هاتفنا الذكي هو الكاميرا الوحيدة التي نمتلكها. ومن المؤكد أن الكاميرات هي الأقرب إليك عندما ترى صورة يمكن نسيانها وتريد التقاطها، لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى هاتف به إعداد كاميرا يمكنه تقديم اللقطة التي تريدها.

 

أهم المواصفات الكاميرا في الهواتف الذكية:

 

يتضمن اختيار أفضل هاتف مزود بكاميرا أكثر من مجرد النظر إلى قائمة المواصفات، واعتمادًا على أولويات التصوير الفوتوغرافي لديك، فقد لا يكون الأفضل بالنسبة لك هو الأفضل للجميع. وأهم الأشياء التي تريد أن تضعها في اعتبارك هي عدد الميجابكسل الموجود في الكاميرا، فكلما زاد العدد، زادت دقة صورك. وسوف تحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى أنواع العدسات التي يأتي الهاتف بها. فإذا كنت بحاجة إلى بعض الزووم الإضافي، فسوف تحتاج إلى عدسة تقريب، لكنك سوف تحتاج إلى عدسة واسعة للغاية إذا كنت ترغب في  تلك اللقطات البانورامية.

 

سامسونج جالكسي S10e يقدم أفضل زاوية عريضة:

 

الإيجابيات السلبيات
تعمل الكاميرات بشكل جيد في ظل غالبية الظروف كاميرا الإضاءة المنخفضة ضعيفة الأداء
أداء سريع أقل من متوسط ​​عمر البطارية

 

تأتي معظم الهواتف الذكية اليوم مع إعدادات كاميرا مزدوجة العدسة. وتشمل هذه بشكل عام مستشعرًا أساسيًا وعدسة تليفوتوغرافي لتحقيق التقريب البصري. وعلى الرغم من أن هذا أمر رائع، إلا أن العدسة فائقة الاتساع هي الأفضل دائمًا، لأنها تتيح لك التقاط المزيد من التفاصيل في كل صورة. وإذا كان هذا هو نوع التنوع الذي تريده في كاميرا هاتفك الذكي التالي، فإن جالكسي (S10e) من سامسونج هو بالضبط ما تحتاجه.

 

نظام الكاميرا الخلفية لجهاز جالكسي (S10e) يستخدم عدستين: مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة مزدوجة (f/1.5 و f/2.4)، ووحدة عريضة 16 ميجابكسل مع فتحة f/2.2. وبفضل مجال الرؤية الواسع (FOV) بزاوية 123 درجة، تتيح لك العدسة فائقة الاتساع التقاط مجموعة كاملة من التفاصيل في كل لقطة. وليس ذلك فحسب، بل يتيح المستشعر الثانوي أيضًا إمكانية التقاط لقطات بانورامية مذهلة، أفقيًا وعموديًا. وتأتي العدسة الأساسية مع (PDAF)ضبط تلقائي للصورة لاكتشاف الطور  ثنائي البكسل ومثبت بصريًا أيضًا. ويتيح تطبيق الكاميرا على جالكسي (S10e) التبديل بسلاسة بين العدستين.

 

يمكن لمساعد الصور من سامسونج (Scene Optimizer) ضبط إعدادات الكاميرا تلقائيًا وفقًا للأهداف / المشاهد التي تقوم بتصويرها. ويمكنه التعرف على 30 وضعًا / مشهدًا مختلفًا، بما في ذلك المسرح والمركبات والمدينة والنص والملابس. ويمكن لجهاز سامسونج جالكسي (S10e) تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K (2160 بكسل) بمعدل 60 إطارًا في الثانية ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة للغاية 720 بكسل بمعدل 960 إطارًا في الثانية، مع دعم (HDR). ويأتي الهاتف الذكي أيضًا مزودًا بكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل (f / 1.9) يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K (2160 بكسل) بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 

سامسونج جالكسي S10 يقدم أفضل برنامج:

 

الإيجابيات السلبيات
وضع التصوير الثابت الرائع تكبير 2x فقط
كاميرات (Telephoto) والكاميرات فائقة الاتساع

 

لطالما كانت أجهزة سامسونج جالكسي (S-series) مرادفة لتجربة كاميرا الهاتف المحمول من الدرجة الأولى، ولا يختلف جالكسي (S10). متعدد الاستخدامات ومليء بالميزات، فإن نظام الكاميرا في أحدث إصدارات سامسونج هو بلا شك أفضل ما سوف تجده على أي هاتف ذكي اليوم.

 

في الخلف، يأتي سامسونج جالكسي (S10) مزودًا بإعداد كاميرا ثلاثية العدسات. وهي تتألف من عدسة أساسية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة مزدوجة (f / 1.5 و f / 2.4)، ومستشعر آخر بدقة 12 ميجابكسل (تليفوتوغرافي) بفتحة f / 2.4، وعدسة ثالثة بدقة 16 ميجابكسل فائقة الاتساع ومزودة فتحة عدسة f/2.2.

 

تتميز المستشعرات الأساسية والمستشعرات المقربة بالتركيز البؤري التلقائي فائق السرعة و (OIS) التثبيت البصري للصورة؛ ممّا يسمح لكاميرا (S10) بالتقاط صور نابضة بالحياة في جميع أنواع ظروف الإضاءة. ويتيح تطبيق الكاميرا في جالكسي (S10) التبديل بسهولة بين العدسات الثلاث (عبر إيماءات التكبير / التصغير)، ويمكن لمحسن المشهد المدمج التعرف على ما يصل إلى 30 مشهدًا مختلفًا (مثل غروب الشمس والطعام والجبل) من أجل الضبط التلقائي إعدادات الكاميرا.

 

بقدر ما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو، يمكن لجهاز جالكسي (S10) تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K (2160 بكسل) بمعدل 60 إطارًا في الثانية ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة للغاية 720 بكسل بسرعة مذهلة تبلغ 960 إطارًا في الثانية، مع دعم (HDR10+). حتى كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابكسل (f / 1.9) يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K (2160 بكسل) بمعدل 30 إطارًا في الثانية وتأتي مع كل شيء بدءًا من التركيز المباشر وحتى اكتشاف الوجه التلقائي لمساعدتك على تطوير لعبة السيلفي.

 

المصدر
The 8 Best Smartphone Cameras of 2021Best camera phone 2021Camera specifications on the Galaxy S10Samsung Galaxy S10e review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى