التقنيةكمبيوتر

أهم مواصفات اللاب توب

اقرأ في هذا المقال
  • مرحلة قبل شراء اللابتوب
  • أهم مواصفات اللابتوب
  • المكان الذي تشتري منه اللابتوب
  • كيفية التأكد من سلامة اللابتوب
  • نصائح عند شراء اللابتوب

أهم الميزات التي يجب العلم بها عند شراء لابتوب جديد أو مستخدم، في زمن التكنولوجيا والتقدم حيث تحولت الأجهزة الإلكترونية في حياة الإنسان إلى شيء أساسي وليس ثانوي وهو الأمر الذي جعل كيفية شراء لاب توب، ميزاته والشركة المصنعة له والكثير من الأسئلة المختلفة تحتاج إلى إجابة سوف نتحدث عنها في مقالنا.

مرحلة قبل شراء اللابتوب:

عند شرائك جهاز لابتوب جديد أو مستخدم من المفروض أن تضع في عين الاعتبار نقاط رئيسية تعينك على معرفة الجهاز المطلوب وتقليل كثرة الاحتمالات المختلفة وغير مناسبة وإهمالها من البداية، ويمكن التحدث عنها فيما يلي:

  • معرفة سبب شرائك لجهاز الحاسوب وطبيعة العمل الذي تحتاج أن تستعمل الجهاز لأجله، فمثلاً مواصفات المطلوبة لمستخدم برامج الأوفيس قد تختلف نوعاً ما عن ما يحتاج إليه مواصفات لاب توب كمستخدم برامج الجرافيك والبرمجة.

  • الميزانية التي في حوزتك كمشتري تعتبر أحد أهم النقاط التي تبين ما يمكنك شراؤه وهو ما يوفر عليك الكثير من الزمن والجهد عند التفتيش، لذا يجب عليك تحديد ميزانيتك وأجهزة اللاب توب المتوافرة في السوق التي تناسبك سواء المستخدمة أو الجديدة منها.

أهم مواصفات اللابتوب:

أهم المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء لاب توب جديد أو مستخدم:-

  • البروسيسور أو المعالج هو المخ المدبر أو المسؤول في جهاز اللابتوب والمعالج يعتبر من إصدارات شركة Intel، حيث يعتبر من أفضل الأنواع وأكثرها استخداماً مع أداء أفضل لذا ننصح متابعينا عند شراء اللاب توب بالتأكد من نوع المعالج وكفاءته.

  • كارت الشاشة متوفر بميزات كثيرة ومتعددة وننصح متابعينا باختيار الجهاز الذي لا يقل عن 1 ميجا بايت، حتى في الاستعمال الهين و أكثر أحجام الهارد استخدام هو 320 جيجا بايت، والرام متوافر الكثير منها، لذا ننصحكم بتحديد رام 4 جيجا بايت، أو من الممكن ترقيتها فيما بعد.

  • بطارية الحاسوب تعتبر أحد أهم العوامل التي من المفروض الاهتمام بها من حيث التأكد من سلامتها وتشغيلها بدون كهرباء لأهمية العمل على الحاسوب أطول فترة ممكنة وهي مكلفة جداً عند تبديلها، ومتوسط عمل البطارية الصحيحة من ساعتين إلى أربع ساعات.

  • إنَّ حجم ووزن جهاز الحاسوب حيث يعتبرمن الأولويات عند شرائه، وفي أغلب الأوقات يعتبر مستخدم جهاز لابتوب يتطلب التنقل به واستعماله من مكان إلى آخر على عكس الحاسوب المكتبي لذا يفضل الجهاز صاحب الوزن الأقل دون التأثير على حجم الشاشة أو كفاءة عملها وفي أغلب الأوقات تزن 2,5 ك.ج.

المكان الذي تشتري منه اللابتوب:

أصبحت أماكن شراء الأجهزة المستخدم منها والجديد متوافرة في كل مكان مثل التوكيلات والهايبر ماركت وغيرها الكثير، ومن الأفضل عند اختيار المكان يجب البحث عن مكان مشهور ومعتمد ومن الأفضل أن يدلك شخصاً اشترى من قبل من نفس المكان مسبقاً أو يعمل فيه. وكما يمكن التسوق على صفحات الويب لشراء لاب توب هو اختيار أساسي يستخدمة الكثير من الأشخاص كذلك حيث يوفر لك مجالات متنوعة يبين لك المواصفات والشركات تحديداً في سوق المستعمل وحتى الأنواع التي تلبي العديد من الحاجات والأسعار.

كيفية التأكد من سلامة اللابتوب:

عند اقتنائك اللاب توب سواء من شخص معين أو منفذ بيع عليك التأكد منة أولاً للتأكد من صحة عمله، والتشيك على الشاشة والأزرار ويفضل الاهتمام بالزوايا التي قد تكون تعرضت للخراب ولا يتم اكتشافها من النظرة الأولى وتذكر أن اللاب توب من الأفضل أن يكون وضعة جيد في الشكل العام.


كما أن شاشة اللاب توب تحديداً إذا ظهر فيها الغباش الأرجواني من الأفضل إعادة جهاز الحاسوب مرة أخرى فهي تحتاج الكثير من النقود، ومن المفترض تغيير الشاشة عندها، هذا بالإضافة إلى المداخل مثل مدخل الشاحن والماوس والذاكرة والسماعات فهي تكلف الكثير أيضاً عند صيانتها.


كما يمكن قبل الشراء جهاز الحاسوب يمكنكم ببساطة طلب المعونة من أحد المقربين أو الخبراء في مجال الحواسيب ليقدموا لكم المساعدة قبل عملية الشراء والتأكد من الميزات، كما أن الكثير من الشركات تستطيع الكشف على الحواسيب والتأكد من صحتها وقوة عملها وتسعيرها لكم في المقابل بسعر معين ومعروف.

نصائح عند شراء اللابتوب:

  • عند شرائك الحاسوب سواء كان من منافذ البيع أو الشركات وحتى على صفحات الويب من المفروض عليك اختباره وإذا تيقنت من وجود خلل بعد الفحص عليك ترجيع الجهاز مرة (أخرى خلال الفترة المتاحة) إلى البائع فهو الحل الأنسب.

  • لا تبحث فقط عن الهارد ذو الحجم الأكبر والشاشة ذات الجودة الأفضل لكن يجب عليك التفتيش عن الميزات التي تتناغم مع متطلبات عملك وما تحتاج وهو ما يمكن أن يوفر عليك المال حيث لا تقوم بشراء إمكانيات لا تستخدمها ولن تستعملها على الأرجح.

المصدر
The top 10 things to consider when buying a new laptop11 common laptop-buying mistakes you can easily avoidLaptop Buying Guide: 10 tips to help you choose the right notebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى