التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

استرداد رسائل الواتساب المحذوفة

اقرأ في هذا المقال
  • طرق استرداد رسائل الواتساب المحذوفة في تطبيق الواتساب
  • كيفية استرداد رسائل الواتساب المحذوفة على الأيفون من النسخ الاحتياطية
  • كيفية استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطية
  • كيفية استرداد رسائل الواتساب على الأيفون من نسخ iTunes الاحتياطية

إذا قمت بحذف المحادثات عن طريق الخطأ، فمن المحتمل أن تكون الدردشة موجودة في النسخة الاحتياطية السحابية
لقراءة رسائل تطبيق الواتساب المحذوفة، كما ستحتاج إلى تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية يسمى (WhatsApp Removed) هذا التطبيق متاح للتنزيل على متجر (Google Play) ولكن ليس في متجر التطبيقات والجدير بالذكر أن هناك بعض التطبيقات الأخرى المتوفرة في متجر (Play) والتي تعرض لك المعلومات المحذوفة.

طرق استرداد رسائل الواتساب المحذوفة في تطبيق الواتساب:

1.استعادة محادثات الواتساب المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي السحابي:

إذا قمت بحذف الدردشات في تطبيق الواتساب عن طريق الخطأ، فهناك احتمال أن تكون الدردشة موجودة على النسخة الاحتياطية السحابية، ولنفترض أن النسخ الاحتياطي على (Google Drive) أو (iCloud) قد حدث في منتصف الليل وفي الصباح قمت بحذف الدردشة عن طريق الخطأ، ولا تزال النسخة الاحتياطية السحابية تحتوي على الدردشة ويمكنك استعادتها إليك الطريقة.

  1. قم بإلغاء تثبيت تطبيق الواتساب من هاتف الأندرويد الذكي أو الأيفون.

  2. أعد تثبيت تطبيق الواتساب وقم بإعداده برقم هاتفك.

  3. بمجرد إعداد التطبيق، ستتلقى مطالبة تطلب منك استعادة الرسائل من نسخة احتياطية سحابية وستكون هذه النسخة الاحتياطية من (Google Drive على Android) و (iCloud على iOS) اضغط على استعادة.

  4. سيؤدي هذا إلى إعادة الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ ولاحظ أنه إذا تلقيت رسالة بعد آخر نسخة احتياطية سحابية وقمت بحذفها، فلا توجد طريقة لاستعادتها.

2. استعادة محادثات الواتساب المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي المحلي لنظام الأندرويد:

هناك طريقة أخرى لمحاولة استعادة محادثات تطبيق الواتساب المحذوفة وهي استعادتها من النسخ الاحتياطية المحلية على هاتف الأندرويد، وهذه الطريقة لا تعمل على (iOS) إذا كانت نسخة (Google Drive) الاحتياطية قد تجاوزت الرسائل المحذوفة فاتبع هذه الخطوات.

  1. انتقل إلى مدير الملفات بهاتفك قم بتنزيل تطبيق ملفات (Google) إذا لم تتمكن من العثور على هذا التطبيق انتقل الآن إلى مجلد الواتساب قاعدة البيانات، كما يحتوي مجلد قاعدة البيانات على جميع ملفات تطبيق الواتساب الاحتياطية المخزنة محلياً على هاتفك.

  2. حدد الملف (msgstore.db.crypt12) وأعد تسميته إلى (msgstore_BACKUP.db.crypt12) هذا هو أحدث ملف نسخ احتياطي لديك وتحتاج إلى إعادة تسميته لمنع الكتابة فوقه وفي حالة حدوث أخطاء،كما يمكنك دائماً إعادة تسمية هذا الملف إلى اسمه الأصلي واستعادته.

  3. الآن سترى مجموعة من الملفات في هذا المجلد بالتنسيق (msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12) هذه هي نسخ تطبيق الواتساب الاحتياطية الأقدم، كما يمكنك اختيار أحدثها وإعادة تسميتها إلى (msgstore.db.crypt12).

  4. تحتاج إلى فتح (Google Drive) على هاتفك الذكي، ثم انقر فوق رمز الخطوط العمودية الثلاثة ثم النسخ الاحتياطية، والآن احذف نسخة (WhatsApp) الاحتياطية هناك؛ سيؤدي هذا إلى إجبار هاتفك على الاستعادة من النسخة الاحتياطية المحلية بدلاً من ذلك.

  5. قم بإلغاء تثبيت تطبيق الواتساب ثم إعادة تثبيته قم بإعداده وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستتلقى مطالبة لاستعادة الدردشات من نسخة احتياطية محلية مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس لديك نسخة احتياطية للدردشة على السحابة.

  6. اضغط على استعادة وهذا كل شيء وبذلك ستسترد الدردشات المحذوفة.

كيفية استرداد رسائل الواتساب المحذوفة على الأيفون من النسخ الاحتياطية:

سيتم إجراء النسخ الاحتياطي التلقائي لتطبيق الواتساب كل يوم في الساعة 4 صباحاً، وملفات النسخ الاحتياطي التلقائي لمحفوظات ورسائل دردشة الواتساب صالحة فقط لمدة 7 أيام بعد آخر حفظ، ولا يمكنك العثور على رسائل الواتساب التي مضى عليها أكثر من 7 أيام أو استعادتها. لاستعادة رسائل (WhatsApp) المحذوفة على (iPhone) من النسخ الاحتياطية الأخيرة .

  1. حذف تطبيق الواتساب من جهاز الأيفون.

  2. إعادة تثبيت تطبيق الواتساب.

  3. أثناء عملية إعادة التثبيت سيُطلب منك إما استعادة رسائل الواتساب من النسخة الاحتياطية أم لا.


1. كيفية استرداد رسائل الواتساب المحذوفة على الأيفون من iCloud:

  1. انقر لتشغيل الواتساب على جهاز الأيفون.

  2. انتقل إلى الإعدادات ثم إعدادات الدردشة ثم النسخ الاحتياطي للدردشة للتأكد من أنك قمت بتنشيط نسخة (iCloud) الاحتياطية لسجل دردشة الواتساب، كما يمكنك أيضاً العثور على آخر نسخة احتياطية لتطبيق (WhatsApp) على تاريخ ووقت (iCloud) هناك.

  3. انتقل إلى حذف تطبيق الواتساب من جهاز الأيفون الخاص بك.

  4. أعد تثبيت تطبيق الواتساب من متجر تطبيقات (Apple).

كيفية استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطية:

لاستعادة رسائل تطبيق الواتساب عمل نسخة احتياطية سابقة، إما يدوياً أو تلقائياً، وإذا لم يكن لديك نسخ احتياطية لبيانات الواتساب، فعلى سبيل المثال لم تقم بمزامنة الأيفون مع (iTunes) لفترة طويلة ولم تقم بتمكين (iCloud) على الأيفون.

1. قم بتشغيل برنامج استعادة بيانات جهاز الأيفون:

هذا برنامج سطح مكتب لنظام التشغيل (Windows) أو (Mac OS X) لذا تأكد من تنزيل استرداد (iPhone) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. قم بتوصيل جهاز الأيفون الخاص بك بالكمبيوتر عبر USB:

قم بتشغيل برنامج استرداد (iPhone) على الكمبيوتر والسماح له بفحص جهاز الأيفون الخاص بك، وإنه قادر على فحص وحدة التخزين الداخلية لـ (iPhone) واستعادة رسائل الواتساب المحذوفة والعديد من الملفات الأخرى.

3. معاينة واستعادة رسائل الواتساب المحذوفة:

بعد المسح، سيتم تجميع جميع الملفات الموجودة في فئات مختلفة، كما يجب أن تعرف بالفعل كيفية استرداد رسائل الواتساب المحذوفة على (iPhone) بدون نسخ احتياطي، كل ما عليك سوى تحديد محادثات الواتساب، ثم الضغط على زر الاسترداد لاستعادة رسائل الواتساب.

كيفية استرداد رسائل الواتساب على الأيفون من نسخ iTunes الاحتياطية:

إذا كنت قد قمت مسبقاً بنسخ نسخة احتياطية من جهاز الأيفون باستخدام (iTunes) إما يدوياً أو تلقائياً، فيجب أن يتم تخزين رسائل الواتساب في ملف النسخ الاحتياطي في (iTunes) أيضاً، ولاستعادة محادثات تطبيق الواتساب الخاصة بك من خلال (iTunes)، فإنك تحتاج إلى توصيل جهاز الأيفون الخاص بك بالكمبيوتر واستعادة (iPhone) باستخدام (iTunes) وقبل أن تقوم باسترداد رسائل تطبيق الواتساب من نسخة (iTunes) الاحتياطية، دائماً تأكد من مزامنة جهاز الأيفون مع جهاز الكمبيوتر أو جهاز (Mac) مسبقاً.


حيث قد يكون لديك العديد من البيانات الجديدة المحفوظة على جهازك الأيفون منذ آخر مزامنة. مثل الاستعادة من النسخ الاحتياطي التلقائي لـ (WhatsApp) قد تفقد هذه الطريقة أحدث رسائل تطبيق الواتساب وما هو أسوأ من ذلك، ستفقد العديد من أحدث البيانات الأخرى على جهازك الأيفون؛ لأنها ببساطة أعادت جهاز الأيفون الخاص بك إلى نسخة سابقة، وتتمثل الطريقة الأفضل والأكثر أماناً لاستعادة رسائل تطبيق الواتساب في استخدام برنامج استعادة بيانات جهازك الأيفون المذكور أعلاه.، كما يمكن أن يساعدك في تحديد رسائل الواتساب والملفات الأخرى وتصديرها من (iTunes).

المصدر
How to Recover Deleted WhatsApp Messages on iPhone?How to Recover Deleted WhatsApp MessagesHow to restore your chat historyHow to Restore WhatsApp from Backup to Android and iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى