التقنيةتويتشمواقع التواصل الاجتماعي

الألعاب التي يمكن بثها على منصة تويتش

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية معرفة الألعاب التي يمكن بثها على منصة تويتش
  • أنواع الألعاب في منصة تويتش

هناك المئات من مئات الألعاب التي يتم بثها حالياً على منصة تويتش، كما تم إصدار بعض هذه الألعاب المميزة حديثاً، وربما كان البعض عنواناً جاذباً قبل بضع سنوات، وقد يكون البعض كلاسيكياً، سواء أكان الملايين من المشاهدين يتابعون حدث الرياضات الإلكترونية أو يشاهدونك وأنت تلعب، فقد جذبت الألعاب نوعاً من الجمهور، وبعض الألعاب جديدة وشائعة والبعض الآخر موجود منذ سنوات وتحافظ على متابعة قوية، وهي تختلف في المحتوى وأنماط الفن.

 

كيفية معرفة الألعاب التي يمكن بثها على منصة تويتش:

 

 

  • في القسم العلوي من دليل “Twitch”، ستجد مجموعة من البث للاختيار من بينها، انقر على السهم الأيمن أو الأيسر على أي من جانبي القسم الدائري للتدوير خلال البث المميزة، كما تعد قنوات البث المميزة على “Twitch carousel” هي القنوات الأفضل أداءً، حيث تتراوح البرمجة من البطولات إلى العروض الخاصة إلى مشغلات البث الشهيرة التي تعمل مباشرةً في لعبة من اختيارك.

 

  • قم بالتمرير لأسفل إلى القنوات المباشرة التي قد تعجبك وألق نظرة على من يقوم بالبث حالياً حيث تنظر القنوات المباشرة إلى البث السابق الذي تابعتها أو شاهدتها، وبناءً على تلك التحليلات تقدم لك العديد من برامج البث التي تطابق ملفك الشخصي.

 

  • قم بالتمرير لأسفل لمراجعة الألعاب التي شاهدتها مسبقاً والتي يتم بثها حالياً، كما يلقي “Twitch” نظرة على سجل المشاهدة الخاص بك، وليس عن طريق البث ولكن من خلال الألعاب التي ظهرت فيها في البث، ويقدم جميع اللاعبين الذين يلعبون الألعاب التي تناسب اهتماماتك.

 

  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الألعاب التي قد تعجبك لإدخال أدلة معينة للعبة، كما يلقي “Twitch” نظرة على مشاهدتك الأخيرة ويوفر لك وصولاً مباشراً إلى أدلة اللعبة هذه.

 

ملاحظة: ألق نظرة أخرى على يسار دليل “Twitch”، حيث توجد قائمة بالقنوات المتبعة الخاصة بك أي القنوات المميزة حالياً متبوعة بالقنوات الموصى بها وأخيراً الأصدقاء عبر الإنترنت، وهذه القائمة الجانبية هي مجرد طريقة أخرى لاكتشاف برامج بث جديدة أو ألعاب جديدة، ومن خلال هذا الشريط الجانبي وجدت بعض قنوات البث الرائعة مثل “OneActual” و”ZGphoto”، راقبها للحصول على توصيات لأنّها موجودة دائماً، حتى عندما تشاهد قنواتك الخاصة أو قنوات أخرى.

 

أنواع الألعاب في منصة تويتش:

 

1- الألعاب الشعبية في تويتش:

 

الألعاب الشعبية في تويتش: هي لعبة الكترونية، مثل حجر الموقد ودوري الأساطير “Player Unknown Battlegrounds” أي “PUB-G”، وهذه الألعاب تهيمن على أعلى خانات دليل “Twitch”، كما أنّه لا يوجد أي نوع من الاتصال بهذه الألعاب أو على الأقل يبدو بهذه الطريقة حتى تقوم بإلقاء نظرة فاحصة على الألعاب خارج البث.

 

إيجابيات الألعاب الشعبية في تويتش:

 

  • ينتقل مشاهدو “Twitch” بشكل كبير إلى أدلة “Fortnite” و”Overwatch” و”Rocket League” وغيرهم لأنّهم يريدون معرفة كيف يلعب الآخرون.

 

  • قد يزور جمهور “Twitch” بث الألعاب الشهير هذا على أمل أن يفتح المضيفون بثهم على الدردشة ويدعوهم إلى تشكيل فريق لبضع جولات، حيث تدعو هذه الألعاب جمهوراً افتراضياً واعتماداً على ثقة المضيف في الدردشة، فهي فرص لتعلم بعض النصائح الجديدة.

 

سلبيات الألعاب الشعبية في تويتش:

 

المشكلة الكامنة في بث الألعاب الشعبية بأنّك تقوم ببث اللعبة الاستراتيجية الشهيرة “League of Legends”، ولكن اعتماداً على الوقت من اليوم وما يحدث في “Twitch“، حيث يقوم مئات أو آلاف آخرين ببثها، وإذا قام أي من فرق الرياضات الإلكترونية ببث هذه الألعاب، سواء في المنافسة أو للمتعة فقط فسوف يتدفق الجمهور على تلك التدفقات دون سؤال، حيث أنّ الشعبية سيف ذو حدين، وقد تؤدي إلى نتائج مختلطة إن لم تكن مخيبة للآمال.

 

2- ألعاب الدرجة الثانية في منصة تويتش:

 

ألعاب الدرجة الثانية: هي الألعاب التي ليست في الضرورة في المراكز العشرة الأولى أو حتى أفضل عشرين من دليل “Twitch”، حيث يمكن لهذه الألعاب تبدأ من لعبة الشطرنج من الألعاب الاستراتيجية القائمة على الأدوار إلى ألعاب المغامرات الملحمية إلى الألعاب على غرار “MMO-style games: Destiny” و”Sea of Thieves” و”Horizon Zero Dawn”، أو الطاغوت الذي هو “World of Warcraft”، وفي المحتوى القابل للتنزيل أو إصدار إصدار جديد من اللعبة، قد تتجمع هذه العناوين للحصول على أفضل خانات في الدليل، لذا فهي تشترك في إمكانية نمو البث كما قد تجده مع الألعاب الشائعة.

 

إيجابيات ألعاب الدرجة الثانية في منصة تويتش:

 

  • مع عناوين مثل “Destiny” الإصداران 1 و 2 و”Horizon Zero Dawn” و”Sea of ​​Thieves”، هناك جانب كبير في اللعبة، الطحن “grind” في مصطلحات الألعاب هو امتداد أو تحد في اللعبة يتضمن الكثير من التكرار، ويختبر دافع اللاعب وتصميمه من أجل ربح كنز في نهاية اللعبة، وخلال هذه اللحظات يجد اللاعبون فرصاً للتواصل مع الدردشة الخاصة بهم، والقفز في المحادثات وبدء موضوع جديد والحصول على رد منهم، حيث تعتبر المطاحن رائعة لمن يقومون بالبث المباشر؛ لأنّه من السهل القيام بمهام متعددة أثناء هذه الامتدادات الطويلة.

 

  • جمهور “Twitch” بديهي جداً ويمكنه معرفة متى يستمتع جهاز البث نفسه، حيث إذا كنت تلعب لعبة تستمتع بها حقاً، فستريد الدردشة المشاركة في هذا المرح أيضاً.

 

سلبيات ألعاب الدرجة الثانية في منصة تويتش:

 

  • إذا كانت اللعبة جذابة بالنسبة لك، فإنّك تخاطر بنسيان أنّ العالم يشاهدك، كما قد لا تكون أفضل نوع من الألعاب التي يمكن بثها إذا كنت مستمتعاً جداً لدرجة أنّك نسيت أمر الدردشة.

 

3- الألعاب القديمة في منصة تويتش:

 

من الصعب تعريف الألعاب القديمة، حيث يمكن أن يكون عمر اللعبة خمس سنوات ويعتبرها بعض اللاعبين “رجعية”، كما أنّ الألعاب القديمة تتميز بأنّها لعبة تعود إلى الأيام الأولى، مثل “Tetris” و”Super Mario Brothers” وحيث أنّها الألعاب التي بدأت كألعاب فيديو تعمل بقطع النقود المعدنية، وبعد ذلك توصلك إلى المنازل من الساحل إلى الساحل وفي جميع أنحاء العالم، وقد يكون من الصعب بث هذه العناوين بسبب الأجهزة اللازمة لإجراء البث، ولكن هناك جمهور لهذه الألعاب.

 

إيجابيات الألعاب القديمة في منصة تويتش:

 

  • إنّ مشاهدة جمهور العصر الحديث يلعبون الكلاسيكيات منذ الأيام الأولى هو مجرد متعة بسيطة ونظراً لأنّ العديد من هذه الألعاب قد تم إنشاؤها حول طحن، فإنّ القدرة على تعدد المهام والتواصل مع الدردشة الخاصة بك أمر سهل للغاية، حيث يمكن أن يكون من الممتع مشاهدة اللاعبين المهرة في الألعاب الحديثة وهم يكافحون من خلال ما يجب أن يكون ألعاباً “بسيطة” ولكن يتحول إلى شيء من التحدي.

 

  • قد لا تكون ممارسة الألعاب القديمة عالية في دليل “Twitch” ولكن نظراً لطبيعتها المميزة، قد يبحث الأشخاص بنشاط عن هذه العناوين، حيث تقع الألعاب القديمة أحياناً بين الألعاب الشعبية والعناوين التي تستمتع بلعبها، وهذه الحداثة في كونها ارتداداً إلى تاريخ ألعاب الفيديو هي التي تجعل عمليات البحث عن هذه الألعاب جديرة بالذكر.

 

سلبيات الألعاب القديمة في منصة تويتش:

 

لا يمثل البرنامج مشكلة بل الأجهزة، حيث أنّ الألعاب القديمة ووحدات التحكم التي تم إنشاؤها من أجلها لم تكن بالضرورة مبنية أو مُحسَّنة للبث، لذلك سوف تقوم بالبث من جهاز كمبيوتر وتنفيذ الأجهزة التي قد تضطر إلى البحث عنها على موقع “eBay” ومواقع الويب الأخرى المتخصصة في تجهيز وحدات التحكم القديمة بأجهزة كمبيوتر جديدة وجعلها تعمل.

 

ملاحظة: توجد ألعاب مثل “Metroid” و”Mario Brothers” و”Excite Bike” و”Megaman” في دليل واحد وإذا كان المشاهدون يبحثون عن لعبة معينة، فيجب على المشاهدين العمل من خلال الدليل بأكمله على أمل العثور على اللعبة القديمة التي يرغبون في مشاهدتها.

 

المصدر
The 10 best games to play for an audienceList of Prohibited GamesHow to stream your gaming sessionsThe Games You Can Stream on Twitch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى