التقنيةتويتشمواقع التواصل الاجتماعي

ما هي منصة تويتش Twitch

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي منصة التويتش Twitch
  • ما هي اساسيات منصة التويتش Twitch
  • ما دلالة المصطلحات في منصة التويتش Twitch

إنّ سبب شهرة منصة التويتش “Twitch” هو رغبة الناس لمشاهدة مقاطع الفيديو وإنشاء مقاطع فيديو مباشرة أكثر، وذلك بسبب عنصر العفوية في التطبيق، حيث تم تقسيم منصة التويتش إلى عدة فئات للمحتوى منها فئة الألعاب وهي الأكثر رغبة لتصبح الفئة الأكثر شعبية على المنصة.

 

ما هي منصة التويتش Twitch؟

 

التويتش هي منصة بث مباشر، حيث أنها مشابهة لفكرة منصة اليوتيوب، ولكن التويتش يتميز بمقاطع الفيديو الحية فقط مع العلم لدى منصة الـ”Twitch” جمهور متخصص من اللاعبين عبر الإنترنت في الواقع، فإن غالبية مستخدمي “Twitch” هم لاعبون يستضيفون ويشاركون أحداث وتحديات الرياضات الإلكترونية على المنصة، حيث تُعد أكبر منصة بث للألعاب عبر الإنترنت في العالم، ولكن هذا لا يعني أن منصة “Twitch” ليس لديها ما تقدمه لمنشئي المحتوى الآخرين.

 

حيث ستجد جميع أنواع مقاطع الفيديو على “Twitch” بما في ذلك العروض التوضيحية والبرامج التعليمية حول الأعمال اليدوية والطبخ والمكياج والفنون الإبداعية ونمط الحياة، وذلك مع وجود عدد مستخدمين نشطين يومياً يبلغ “15” مليوناً، مع العلم إنّ منصة “Twitch” ليس منصة اجتماعية يمكنك تجاهلها.

 

ما هي اساسيات منصة التويتش Twitch؟

 

1. جهاز البث المباشر في منصة التويتش:

 

يمكن لأي شخص البث على منصة “Twitch”، ولكن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن “18” عاماً يحتاجون إلى موافقة الوالدين قبل البث المباشر، كما يمكن لمنشئي البث المباشر بث المحتوى والدردشة مع جمهورهم والوصول إلى تحليلات البث الخاصة بهم وبناء مجتمع من المعجبين، كما يمكنك مراقبة تقدمك من خلال صفحة الإنجازات والتي يمكنك الوصول إليها ضمن الصفحة الرئيسية ثم “Insights” ثم “Achievements” حيث سيكون لديك عدد من الأدوات الرائعة تحت تصرفك.

 

كما ستحصل على زر اشتراك لمعجبيك ورمز مخصص، مع العلم يمكن للمشتركين إهدائك اشتراكات والتي يمكن استبدالها بأموال، حيث يمكنك كسب المال عن طريق الترويج للألعاب القادمة وبيع العناصر داخل اللعبة، حيث يتمتع “Twitch Partners” ببعض المزايا وهي كسب الاشتراكات الشهرية ثم التحقق من شارة قناتك، بعد ذلك شارات مخصصة للمشتركين ثم الدردشات القابلة للقفل المتوفرة فقط للمشتركين لديك والوصول مقيد إلى أرشفة المحتوى الخاص بك.

 

ما دلالة المصطلحات في منصة التويتش Twitch؟

 

  • متابعين “Follows”: قد يقرر الأشخاص المهتمون بمجالات البث الخاصة بك متابعتك، في حال إذا قاموا بإعداد إشعارات منصة “Twitch” فسيتم إخطارهم في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت.

 

  • الدردشة “Chat”: يحصل كل شخص على غرفة دردشة مع حسابه، حيث يمكنك إلغاء تنشيط لك إذا كنت تريد ومع ذلك نوصي باستخدام الدردشة للتواصل مع المشاهدين واحداً لواحد في المنصة.

 

  • الاشتراكات “Subscriptions“: بمجرد أن تصبح مشهور في منصة التويتش، يمكنك تحصيل مبلغ شهري من المشتركين لديك، حيث يمكن للمشتركين اختيار الدفع لمرة واحدة أو على أساس متكرر. يمكنهم الوصول إلى المشاعر الخاصة بك والمزايا الأخرى التي تحددها.

 

  • العواطف “Emotes”: توفر منصة الـ”Twitch” مكتبة كبيرة للعواطف يمكن استخدامها للتعبير عن ردود الفعل أثناء الدردشة والبث، حيث يمكن للمنتسبين والشركاء في منصة التويتش إنشاء عواطف مخصصة.

 

  • الإعلانات “Ads“: يمكن لـ”Twitch Partners” و “Affiliates” عرض الإعلانات على قنواتهم وكسب المال منها، كما يمكن رؤيتها عند تحميل الصفحة أو أثناء البث وذلك اعتماداً على إعدادات إعلانك.

 

  • القوالب “Templates“: لمنح قناتك مظهراً مميزاً، كما يتيح لك الـ”Twitch” استخدام قوالب جاهزة، حيث تتضمن القوالب جميع الأجزاء القابلة للتخصيص من قناتك، بما في ذلك اللوحات والتراكبات واللافتات والصور الرمزية والتنبيهات.

 

  • الامتدادات “Extensions“: يمكنك توصيل الامتدادات من “Twitch Extension Manager” في قناتك، وذلك باستخدام الإضافات، كما يمكن للمشتركين في منصة التويتش إنشاء قوائم المتصدرين واستطلاعات الرأي والألعاب المصغرة.

 

  • ميرش من أمازون “Merch by Amazon”: إذا كنت تملك حساب في “Amazon” وشريكاً في منصة “Twitch” فيمكنك الاشتراك في “Merch” بواسطة “Amazon” من خلال القيام بذلك ستربح في كل مرة يتم فيها بيع السلعة المخصصة على قناتك.

 

1. كيف يمكنك الوصول إلى منصة Twitch؟

 

لبدء البث على منصة الـ”Twitch” أو لعرض الفيديوهات أو التعليق عليها، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب على منصة الـ”Twitch” كما يمكنك الوصول إلى منصة التويتش من خلال موقع الويب الرسمي الخاص بهم أو تطبيق “Twitch” المتوفر على أجهزة الآيفون و الأندرويد وجهاز الحاسوب ومحطات ألعاب وحدة التحكم مثل “PS4” و”Xbox One”، كما لا يمكن البث المباشر على منصة التويتش حتى تستخدم برامج متخصصة، مثل “OBS” و”Streamlabs” ستحتاج أيضاً إلى سماعة رأس عالية الجودة حتى تتمكن من التعليق والرد على التعليقات، حيث بمجرد الانتهاء من وضع كل المعدات يمكنك إنشاء ملف تعريف لنفسك والبدء في البث على منصة التويتش.

 

2. ما الذي يجب عليك بثه على منصة Twitch؟

 

في حين أنه من الصحيح أن منصة الـ”Twitch” يضم الكثير من محتوى الألعاب، ولكن يمكنك أيضاً العثور على أنواع أخرى من المحتوى، وذلك عندما قمنا بتجميع قائمتنا لأفضل “30” برنامج بث على منصة التويتش، حيث وجدنا أشخاصاً من جميع مناحي الحياة يقومون بعمل موجات على المنصة، حيث إنها لفكرة جيدة أن تدرس المحتوى الذي يشاركه هؤلاء القائمين على البث المباشر للتعرف على نوع المحتوى الذي ينجح على منصة التويتش، أيّاً كان ما تختاره للبث قم بتكييفه وفقاً لاحتياجات واهتمامات الجمهور إذا كنت بحاجة إلى بعض الإحصائيات لمساعدتك في التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك على منصة الـ”Twitch” فإليك ما يلي:

 

  • ما يقارب من 41.5 ٪ من مستخدمي منصة التويتش هم من الذكور، وهذا أمر متوقع لأن الألعاب شائعة بين الذكور أكثر من الإناث في الواقع، حيث هم يقعون في الفئة العمرية من 18-34 سنة.

 

  • حيث تجمع منصة التويتش الكثير من الأموال لأغراض خيرية، ولذلك إذا كنت تدافع عن قضية اجتماعية جديرة بالاهتمام فيمكنك أن تكون مناسباً للمنصة.

 

  • إنّ 21.32٪ من مشاهدي منصة التويتش موجودون في الولايات المتحدة حيث تليها روسيا وألمانيا والبرازيل ثم قم بالتأكد من مراجعة إرشادات مجتمع التويتش قبل بدء البث، حيث يحتوي على قواعد تحظر قياسية ضد المحتوى الذي يحض على الكراهية والعنف، وذلك بالإضافة إلى إرشادات خاصة للاعبين ومنشئي البث.

 

3. الأمور التي يتبعها المستخدمون على البث المباشر في منصة التويتش:

 

  • كتابة تعليمات حول كيفية تصرف المشاهدين على القناة، ثم قم بالتأكد من عرض إرشاداتك بشكل بارز على صفحتك في منصة توتيش.

 

  • قم بإجراء محادثة ذكية وتعليقات مميزة.

 

  • كن مبدعاً في المحتوى الخاص بك ولكن حافظ على المحتوي، حيث سيساعدك هذا على ترسيخ السلطة وإبراز مهاراتك بشكل أفضل.

 

  • حاول تعزيز العلاقات مع المشاهدين، والدردشة واستخدام المشاعر بحرية أثناء البث على منصة التويتش.

 

  • بناء اتصالات مع القنوات المتشابهة لك في التفكير، ثم اقض بعض الوقت في المجتمعات المناسبة وابحث عن فرص التعاون مع منشئي المحتوى الآخرين.

 

  • لا تقم أبداً بنسخ محتوى القنوات الأخرى، بحيث لا يمكنك الوقوع في نزاع قانوني يمكن أن يفسد فرصك في التألق على منصة تويتش.

 

 

 

المصدر
What is Twitch? : All You Need To Know About the Leading Live Streaming Platform'What is Twitch?': Here's what you need to know about the world's leading live-streaming platform for gamersExplained: What is Twitch?Children on Twitch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى