التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

الإبلاغ عن قائمة تويتر – Reporting list

اقرأ في هذا المقال
  • الإبلاغ عن قائمة في تويتر
  • ماذا يحدث عندما تقدم إبلاغ في تويتر؟

يمكنك الإبلاغ عن القوائم التي تنتهك قوانين تويتر أو شروط الخدمة الخاصة بها، من أمثلة الانتهاكات التي يمكنك الإبلاغ عنها لاحتوائها على محتوى مسيء أو ضار أو بريد عشوائي أو انتحال الهوية أو حقوق الطبع والنشر أو انتهاكات العلامات التجارية.

الإبلاغ عن قائمة في تويتر:

يمكن الإبلاغ عن إحدى القوائم باتباع الخطوات التالية:

  1. يمكن الإبلاغ عن القوائم من صفحة التفاصيل الخاصة بالقائمة أو من علامة تبويب التنبيهات.

  2. انتقل إلى القائمة التي تريد الإبلاغ عنها.

  3. اضغط على الأيقونة الموجودة أعلى القائمة.

  4. حدد قائمة التقارير.

  5. إذا حددت أنه مسيء أو ضار أو يعرض صورة أو مقطع فيديو حساساً، فسيطلب منك موقع تويتر تقديم معلومات إضافية حول المشكلة التي تبلغ عنها.

  6. بمجرد إرسال التقرير، سنيرسل إليك موقع تويتر بريداً إلكترونياً يؤكد الاستلام ويقدم توصيات بشأن الإجراءات الإضافية التي يمكنك اتخاذها لتحسين تجربتك على (Twitter).

مثل العديد من الأشياء الموجودة على منصات الوسائط الاجتماعية اليوم، تم تقديم ميزة قوائم (Twitter) دون التفكير في التأثير الذي يمكن أن تحدثه على الفئات المهمّشة أو كيف يمكن استخدامها لسوء المعاملة أو المراقبة إذا وضعت في أيدي جهات سيئة، كما يتخذ تويتر خطوة لمعالجة هذه المشكلة بإطلاق ميزة جديدة لإعداد التقارير تعالج على وجه التحديد الاستخدام المسيء لقوائم تويتر.

لقد تم إساءة استخدام قوائم (Twitter) لسنوات، حيث أصبحت طريقة أخرى لاستهداف الأشخاص ومضايقتهم وخاصة النساء ومجموعات الأقليات الأخرى، كانت مفيدة بشكل خاص كطريقة لتجنب التعرض للحظر بسبب التغريدات المسيئة، حيث لم ينتبه موقع (Twitter) إلى القوائم.

ماذا يحدث عندما تقدم إبلاغ في تويتر؟

تستخدم شركة تويتر مزيجاً من المراجعة البشرية والتكنولوجيا لمساعدتها في تطبيق قواعدها، يقوم فريق تويتر بمراجعة التقارير والرد عليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما يمكن الرد على التقارير بعدة لغات مختلفة، ويخضع الفريق لتدريب متعمق على سياسات تويتر، ممّا يضمن أن يأخذوا بعين الاعتبار الفروق الاجتماعية والسياسية وأخذ السياق والثقافات المحلية في الاعتبار.

إذا حدد فريق تويتر قائمة تنتهك قوانين تويتر، فهناك مجموعة من خيارات الإنفاذ التي يتبعوها بحيث يضمن ذلك تقييد ظهور التغريدات أو مطالبة المستخدم بحذف تغريدة أو وضع الحسابات في وضع القراءة فقط أو تعليق الحساب بشكل دائم في حالة الجرائم الخطيرة أو المتكررة.

إذا تم قفل حساب لخرق قواعد تويتر، فإنهم يشاركوا التغريدة المسيئة مع صاحب الحساب، إلى جانب شرح للسياسة التي انتهكته، كما يزودو المراسل بسجل للتقارير التي قدموها وسنسمح للمراسل بمعرفة نتيجة تقريره وما إذا كانت التغريدة تنتهك قوانين تويتر أم لا.

المصدر
Report a Tweet, List, or Direct MessageA refresher on the Twitter Rules: What happens when you report?Report violationsTwitter launches a way to report abusive use of its Lists feature

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى